العدد 3629 - الإثنين 13 أغسطس 2012م الموافق 25 رمضان 1433هـ

لا منتخب بريطانيا موحدا في اولمبياد ريو 2016

لندن (بريطانيا) - ا ف ب 

تحديث: 12 مايو 2017

استبعد امين عام الاتحاد الانكليزي لكرة القدم اليكس هورن اليوم الثلثاء (14 أغسطس/آب 2012) ان تشارك بريطانيا في اولمبياد ريو دي جانيرو 2016 بمنتخب كرة قدم موحد ان كان عند الرجال او السيدات.
وقال هورن في تصريح لصحيفة "تايمز" ان المشاركة بمنتخب موحد عند السيدات في الاولمبياد المقبل امر مستبعد لان الاتحاد الانكليزي لا يريد تهديد سيادة الدول الاربع التي شاركت بمنتخب بريطاني موحد في اولمبياد لندن الذي اختتم امس الاول الاحد.
واضاف هورن في رد على سؤال حول المشاركة بمنتخب بريطاني موحد خلال نهائيات كأس اوروبا لدون 21 عاما والمؤهلة الى اولمبياد ريو 2016: "على صعيد الرجال، الامر لن يتكرر مجددا. اما على صعيد السيدات، فبامكاني القول ان الامر مستبعد ايضا للاسباب ذاتها".
وكانت مدربة منتخب بريطانيا للسيدات هوب باول املت المشاركة بمنتخب موحد في 2016 بعد الاداء الواعد الذي اظهره المنتخب في لندن 2012 امام حشد جماهيري قياسي قبل ان ينتهي المشوار في الدور ربع النهائي على يد كندا.
واحتشد اكثر من 70 الف متفرج في ملعب ويمبلي لمتابعة مباراة سيدات بريطانيا مع البرازيل في الجولة الاخيرة من الدور الاول.
وكانت بريطانيا مترددة قبل لندن 2012 في المشاركة بمنتخبين موحدين مكونين من لاعبين ولاعبات من انكلترا واسكتلندا وويلز وايرلندا الشمالية وذلك تخوفا من ان يستخدم الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" هذه السابقة لكي يجبر الدول الاربع على توحيد منتخباتها على كافة اصعدة كرة القدم العالمية.
وتأهل المنتخبان البريطانيان الموحدان مباشرة الى اولمبياد 2012 لان لندن كانت المدينة المضيفة.
يذكر ان منتخب الرجال الذي لم يضم اي لاعب من اسكتلندا او ايرلندا الشمالية، خرج من الدور ربع النهائي بركلات الترجيح على يد كوريا الجنوبية.
وعارض المسؤولون في اسكتلندا وويلز وايرلندا الشمالية منذ البداية المشاركة بمنتخب موحد لانهم تخوفوا من ان خطوة من هذا النوع ستشكل سابقة وتهدد وضعها التأسيسي كاتحادات مستقلة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً