العدد 3630 - الثلثاء 14 أغسطس 2012م الموافق 26 رمضان 1433هـ

"التنمية الاقتصادية" يرعى حفل استقبال المصرفيين في اجتماعات صندوق النقد الدولي والبنك الدولي السنوية

المنامة - مجلس التنمية الاقتصادية 

تحديث: 12 مايو 2017

وقع مجلس التنمية الاقتصادية اتفاقا ليصبح راعيا رسميا لحفل استقبال تنظمه "الجمعية المصرفية بالبحرين" لكبار المصرفيين العالميين المشاركين في اجتماعات صندوق النقد الدولي والبنك الدولي في طوكيو في اكتوبر / تشرين الأول المقبل.
وتعد اجتماعات صندوق النقد الدولي والبنك الدولي السنوية منتديات رفيعة المستوى للتعاون الدولي في المسائل المالية والاقتصادية، ويحضرها المئات من القيادات المالية العالمية، والوفود المصرفية وصانعي القرار من جميع أنحاء العالم لمناقشة أهم القضايا التي تواجه القطاع المصرفي والصناعات المالية.
وبعد توقيع العقد، قال وزير المواصلات القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية كمال أحمد: "إن الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي تعد حدثا بالغ الأهمية، حيث تجذب الآلاف من الرواد في هذا المجال من أكثر من 130 بلدا إلى مجموعة واسعة من المناقشات الهامة يتم إجراؤها على مدى خمسة أيام متواصلة. سوف يكون حفل الاستقبال الذي يرعاه المجلس فرصة لخلق تواصل بين قادة القطاع المصرفي في البحرين مع أكثر من 400 من المصرفيين ورواد القطاع المالي في العالم لاستعراض دور البحرين الاستراتيجي وسط منطقة الخليج."".
من جانبه علق رئيس الجمعية المصرفية بالبحرين والرئيس التنفيذي لمصرف بنك البحرين والكويت عبد الكريم بوجيري، بالقول:"يسعدنا أن يكون مجلس التنمية الاقتصادية داعما رسميا لحفل استقبال صندوق النقد الدولي/ البنك الدولي في اكتوبر. هذا وقت مهم للترويج للقطاع المصرفي والقطاع المالي في البحرين في الخارج، وهذا الحفل سيكون فرصة مثالية للقيام بذلك."
وأضاف: "حقق الحدث في العام الماضي نجاحا كبيرا مع أكثر من 400 ضيف حضروا حفل الاستقبال، بمن في ذلك وزراء المالية وحكام المصارف المركزية ورؤساء وكبار المسؤولين التنفيذيين من كبرى المجموعات المصرفية، والدبلوماسيون ورجال الأعمال ووسائل الإعلام."
وقد دأبت الجمعية المصرفية بالبحرين على تنظيم حفل استقبال في كل اجتماع سنوي لصندوق النقد الدولي/ البنك الدولي منذ العام 2003، لإبراز مكانة البحرين كمركز مالي إقليمي ومركز للخدمات المصرفية، وموطن لأكثر من 400 مؤسسة مالية.
وسيقود وفد البحرين إلى طوكيو وزير المالية الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة، ومحافظ مصرف البحرين المركزي رشيد محمد المعراج.
أما الجمعية المصرفية بالبحرين BAB فسيمثلها عبدالكريم بوجيري رئيس مجلس الإدارة، الذي يشغل أيضا منصب الرئيس التنفيذي لبنك البحرين والكويت، والسيد روبرت أيني الرئيس التنفيذي لـ(BAB).
وسوف تعمد البنوك والمؤسسات إلى إرسال كبار المديرين التنفيذيين وكبار أعضاء مجلس الإدارة للمشاركة في هذا الحدث الكبير في طوكيو، ومن ضمن الجهات والبنوك المشاركة: مصرف البحرين المركزي، والبنك الأهلي المتحد، المؤسسة العربية المصرفية، بنك مسقط الدولي، بنك الخليج الدولي، انفستكورب، بنك الإثمار، بنك البحرين الوطني، بنك الخليج المتحد، بنك البركة، بنك البحرين الإسلامي، وسوق البحرين المالي، وتمكين.
يذكر أن مجلس التنمية الاقتصادية يعمل بشكل وثيق مع الجمعية المصرفية بالبحرين للترويج للبحرين كمركز مصرفي في المنطقة. وتساعد الجمعية المصرفية أيضا مجلس التنمية الاقتصادية من خلال الترويج لمميزات قطاع الخدمات المصرفية والمالية بين الشركات الدولية التي تسعى إلى إقامة مقار لها في المملكة.
وتوفر الجمعية المصرفية في البحرين بأعضائها الـ 85 منبرا مفتوحا يمكن للبنوك معا مناقشة سبل مواجهة التحديات المشتركة بينها. كما تشارك الجمعية بنشاط في تعزيز المؤتمرات المصرفية والمعارض والندوات التي تجمع الوفود المصرفية وتروج للبحرين في الخارج.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً