العدد 3630 - الثلثاء 14 أغسطس 2012م الموافق 26 رمضان 1433هـ

اللجنة الوطنية لمواجهة الكوارث تبحث خطط الإستراتيجية الوطنية للطوارئ

المنامة - وزارة الداخلية 

تحديث: 12 مايو 2017

عقدت اللجنة الوطنية لمواجهة الكوارث اجتماعاً برئاسة اللواء طارق الحسن رئيس الأمن العام وبحضور أعضاء اللجنة والمكتب الإداري للجنة اليوم الأربعاء.
وقد تم خلال الاجتماع تقديم إيجاز عن اللجنة الوطنية لمواجهة الكوارث واستعراض واجباتها واختصاصاتها بالإضافة إلى قدرة المملكة على التعافي وما يتطلبه ذلك من استكمال وتحديث وتطوير لخطط الطوارئ الخاصة بمختلف الجهات ذات العلاقة.
كما أجرت اللجنة مراجعةً لما تم انجازه خلال الفترة الماضية واستعراضاً لخطط العمل وآليات التنسيق مع الجهات المعنية لمواجهة الأزمات والطوارئ، إضافة إلى استعراض عدد من الحوادث التي وقعت مؤخراً ومنها قضية مصنع المتفجرات الذي تم اكتشافه مؤخراً وحادثة حريق السوق الشعبي بمدينة عيسى وذلك لمراجعة الإجراءات التي اتخذت وتقييم التدابير الاحترازية للوقوف على الدروس والعبر منها والعمل على اتخاذ إجراءات استباقية لمنع مثل هذه الحوادث مستقبلاً.
كما تم استعراض مسودة اللائحة الداخلية المقترحة لتنظيم عمل اللجنة وتوزيع نسخة منها على أعضاء اللجنة لإبداء الرأي والمقترحات حولها.
وتم أيضاً استعراض مسودة الإستراتيجية الوطنية للطوارئ والمصفوفة الوطنية للمخاطر بهدف الاطلاع عليها وتطويرها وتحديثها.وفي ختام الاجتماع تم التأكيد على استئناف أعمال اللجنة والمضي في عقد اجتماعاتها الدورية.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً