العدد 3631 - الأربعاء 15 أغسطس 2012م الموافق 27 رمضان 1433هـ

بلجيكا تمنح فان جال بداية مؤلمة مع هولندا

بدأ لويس فان جال مدرب هولندا فترته الثانية في تدريب منتخب بلاده بالخسارة 4-2 أمام بلجيكا وديا أمس الاربعاء.
واختار فان جال كلاس يان هنتيلار ليصبح المهاجم الاساسي وابقى روبن فان بيرسي على مقاعد البدلاء بينما كان ريكاردو فان رين الاسم الوحيد الجديد في تشكيلة الفريق الذي خسر مبارياته الثلاث في دور المجموعات ببطولة اوروبا 2012.
وقال فان جال لتلفزيون اس.بي.اس.6 "رغم الاداء السيء في الشوط الأول على صعيد الاستحواذ على الكرة إلا اننا صنعنا ست فرص. بدأنا الشوط الثاني بشكل جيد وباداء تحضيري مميز."
واضاف "الخطأ الشخصي (لنايجل دي يونج) كان حاسما لاننا كنا نسيطر ولم نتلق فقط هدف التعادل بل سمحنا لبلجيكا بالعودة الى المباراة."
ومع اللعب بطريقة 4-3-3 في وجود لاعب خط وسط مدافع واحد وهو دي يونج كانت بداية هولندا مهتزة وتأخرت عقب 20 دقيقة عندما هيأ كيفن ميرالاس الكرة الى كريستيان بنتيكه مهاجم بلجيكا ليفتتح التسجيل.
ورغم انها صنعت الكثير من الفرص قبل نهاية الشوط الأول إلا انه كان لزاما على هولندا الانتظار حتى الدقيقة التاسعة من الشوط الثاني لتسجيل هدف التعادل بعد ان ارسل برونو مارتينيز الظهير الايسر البالغ من العمر 20 عاما الكرة لارين روبن الذي هيأها الى لوسيانو نارسينج ليسجل هدف التعادل.
وبعدها بدقيقة تبادل مارتن ايندي الكرة مع روبن مرة أخرى ليرسل الاخير الكرة لهنتيلار الذي وضع هولندا في المقدمة.
وبين الدقيقتين 75 و80 انهار الدفاع الهولندي تحت ضغط الهجوم البلجيكي القوي.
وفشل دي يونج اولا في السيطرة على الكرة لتذهب الى دريس ميرتينز الذي عادل النتيجة لبلجيكا قبل ان يهيأ الاخير الكرة للمهاجم روميلو لوكاكو بعدها بدقيقة ليسجل الهدف الثالث.
وأكمل قلب الدفاع يان فيرتونن رابع هزيمة على التوالي لهولندا - وهو اول مسلسل هزائم يستمر لاربع مباريات متتالية منذ 1954 - عندما سجل الهدف الرابع لبلجيكا اثر تمريرة من ميرتينز.
وستبدأ هولندا مسيرتها في تصفيات كأس العالم 2014 على ارضها أمام تركيا في السابع من سبتمبر أيلول بينما ستتوجه بلجيكا للقاء ويلز.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً