العدد 3631 - الأربعاء 15 أغسطس 2012م الموافق 27 رمضان 1433هـ

شركة بومبو تسحب 4 ملايين مقعد أطفال بعد إصابات بسبب السقوط

قالت اللجنة الأمريكية لسلامة المنتجات الاستهلاكية وشركة بومبو انترناشونال ترست التي تصنع مقاعد الأطفال الرضع يوم الاربعاء (14 أغسطس / آب 2012) إن الشركة تسحب طوعا حوالي اربعة ملايين مقعد بعد عشرات الاصابات بينها كسور في الجمجمة.
وقالت الشركة ولجنة سلامة المنتجات في بيان انه منذ عملية سحب جرت في 2007 تم الابلاغ عن 50 حادثا على الاقل سقط فيها اطفال عندما كان المقعد على سطح مرتفع. وشملت 19 من هذه الحوادث كسورا في الجمجمة.
وقد ورد 34 تقريرا اخر عن رضع تعرضوا للاصابة عندما كان المقعد المكون من قطعة واحدة على الأرض أو على ارتفاع غير معروف. وتعرض طفلان لكسر في الجمجمة. وطلب من عملاء الشركة التوقف عن استخدام المقاعد لحين إصلاحها.
وجرى استدعاء حوالي مليون مقعد في أكتوبر تشرين الأول 2007 من أجل تقديم تحذيرات اضافية من الاستخدام على الأسطح المرتفعة. وقالت راشيل اينتروب مديرة سلامة المنتجات في اتحاد مستهلكي أمريكا إن تحرك لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية يأتي بعد أن دعت جماعات لحماية المستهلك اللجنة في فبراير شباط إلى سحب المقاعد. وقالت "هذا اجراء هام جدا... ينبغي الا تحدث هذه المخاطر. ينبغي الا تسبب هذه الأنواع من الإصابات."
ويحمل مقعد بومبو علامات تحذيرية عديدة في الخلف وتحمل المقاعد التي صنعت منذ 2008 علامة اخرى في المقدمة تحذر من الاستخدام على الاسطح المرتفعة.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً