العدد 3631 - الأربعاء 15 أغسطس 2012م الموافق 27 رمضان 1433هـ

المطوع يؤكد على أهمية توفير كافة الامكانيات لجعل المنظومة الإحصائية والالكترونية أكثر فاعلية

استقبل وزير الدولة لشئون المتابعة محمد بن ابراهيم المطوع في مكتبه صباح اليوم الخميس (16 أغسطس/آب 2012) بحضور رئيس ديوان رئيس الوزراء الشيخ حسام بن عيسى آل خليفة و رئيس جهاز المركزي للمعلومات محمد احمد العامر.
وخلال اللقاء استعرض محمد المطوع السبل الكفيلة بإنشاء المنظومة الإحصائية والالكترونية التي تختص بمتابعة ومراقبة مؤشرات وتصنيف مملكة البحرين في المؤشرات والتقارير العالمية و توفير البيانات المحدثة والدقيقة التي تسهم في إعداد تلك المؤشرات وذلك على ضوء الموافقة الصادرة من مجلس الوزراء.
وأكد الوزير المطوع على اهمية توفير كافة الامكانيات لجعل هذه المنظومة التي يشرف على تنفيذها ديوان رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي و الجهاز المركزي للمعلومات، أكثر فاعلية من خلال تطوير نوعية المعلومات التي تشتمل عليها، بحيث يستفيد منها أصحاب القرار .
وأشار المطوع إلى أن هذا المشروع يأتي انطلاقا من الحرص والاهتمام المتواصل الذي توليه الحكومة برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي نحو الارتقاء بالأداء الحكومي إلى أفضل المستويات بين الجهات المحلية والدولية بما يواكب التطورات المتسارعة التي يشهدها العالم في العديد من المجالات وخاصة في المجال الالكتروني.
وقد تم الاتفاق على أن تشمل المنظومة الى جانب دورها الاساسي في مجال الاحصائيات والمؤشرات الوطنية والدولية، على البيانات المتعلقة بالعلاقات الثنائية بين مملكة البحرين ودول العالم وبعض الاحصائيات الاقتصادية والاجتماعية المهمة، لإعطاء المنظومة طابع الشمولية والاستفادة منها بأكبر قدر ممكن.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً