العدد 3633 - الجمعة 17 أغسطس 2012م الموافق 29 رمضان 1433هـ

تشديد الإجراءات الأمنية في بنجالور الهندية عقب تهديدات عرقية

أعلنت شرطة مدينة بنجالور عاصمة ولاية كارناتاكا الهندية حالة التأهب في صفوفها في اعقاب هجرة جماعية للعمال الذين ينتمون الى الولايات الواقعة في شمال شرق البلاد من مجمع تكنولوجي هندي، بسبب شائعات عن هجوم وشيك عليهم بدوافع عرقية ، وفقا لماذكره مسئولون اليوم السبت (18 أغسطس/ آب 2012م).
وفر عشرون الفا من عمال الولايات الشمالية الشرقية ، ممن تعرضوا للتمييز والمضايقات في الماضى ، من مدن بنجالور وتشيناى وحيدر اباد وبيونى الواقعة فى الجنوب.
وقال فينسنت دسوزا مسئول الشرطة البارز في بنجالور:" يجري حاليا نشر قوات خاصة ورجال كوماندوز فى المناطق التي يتركز بها العمال من الولايات الشمالية الشرقية".
ونقلت قناة (اى بى ان لايف) الاخبارية عن جاجديش شيتار رئيس وزراء ولاية كارناتاكا قوله انه تم بالفعل اعتقال خمسة اشخاص ، فيما يطارد رجال الشرطة أربعة آخرين يعتقد أنهم نشروا هذه الشائعات في رسائل نصية عبر اجهزة التليفون المحمول ومواقع التواصل الاجتماعي.
وأفادت التقارير أن الرسائل النصية حذرت من انه سيتم مهاجمة الاشخاص الذين ينتمون الي الولايات الشمالية الشرقية في بنجالور ردا علي مقتل مسلمين خلال أعمال عنف عرقية بين قبائل (بودو) والمقيمين المسلمين في ولاية آسام بشمال شرق الهند في تموز/يوليو الماضي.
ولقي 74 شخصا علي الاقل حتفهم وفر اكثر من 400 الف اخرون الى مخيمات اغاثة تديرها الحكومة نتيجة أعمال العنف.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً