العدد 3636 - الإثنين 20 أغسطس 2012م الموافق 02 شوال 1433هـ

ميقاتي: هناك من يعمل على توريط لبنان في الصراع الدائر بالمنطقة

رأى رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي اليوم الثلثاء (21 أغسطس / آب 2012) أن أطرافاً خارجية ، لم يسمها ، تعمل على توريط لبنان في الصراع الذي يجري حوله.
وقال ميقاتي ، في بيان بعد ظهر اليوم ، إنه "طالما حذرنا من ضرورة عدم الانزلاق في النيران المشتعلة حول لبنان ولكن من الواضح أن هناك أطرافا عديدة ترغب في توريط لبنان في هذا الصراع".
وكان ميقاتي يشير إلى الاشتباكات التي اندلعت في مدينة طرابلس بين منطقتي باب التبانة وجبل محسن منذ مساء أمس الاثنين ، والتي أسفرت عن سقوط قتيلين و36 جريحاً بينهم 10 عناصر من الجيش اللبناني ، بعد تجدد هذه الاشتباكات ظهر اليوم.
وأضاف :"إننا نهيب بأبناء طرابلس المسالمين عدم السماح لأي كان بجرهم إلى معارك لا تنتج إلا القتل والخراب والدمار ، أو أن يكونوا ذخيرة لمعارك الآخرين".وتابع ميقاتي وهو ابن مدينة طرابلس :"لقد طلبنا من قيادة الجيش والقوى الأمنية العمل بكل طاقاتها لإيقاف هذه المعارك العبثية وتبلغنا من قيادة الجيش أنها اتخذت وتتخذ كل ما يلزم من تدابير وإجراءات لحماية طرابلس وسلمها الأهلي".
وقال ميقاتي :"إننا نهيب بالقيادات السياسية في المدينة وقف المزايدات لأن المزايدة على دماء المواطنين أمر معيب".
يذكر أن منطقتي باب التبانة وجبل محسن تختلفان حول ما يجري في سورية ، حيث تؤيد الأولى "الثورة السورية " ، بينما تناصر الثانية النظام السوري والحكومة السورية.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:09 ص

      توها الناس

      يقول الحديث الشريف ما مضمونه

      "إتقوا فراسة المؤمن فإنه ينظر بنور الله"

      هناك الكثير من الوطنيين العرب الشرفاء نبهوا الحكومات العربية لتلك المخططات التي تحاك ضد دولنا العربية و منها سوريا و العراق و لبنان و مصر و .. و ....

      هناك و للأسف دول إعرابية على الخط الحار مع الدول الإستعمارية للنيل من وطننا..

      يجب أخذ الحيطة و الحذر لأن في لبنان من يعمل لصالح دولا أخرى..

      أتمنى أن تصل الرسالة بوضوح

اقرأ ايضاً