العدد 3636 - الإثنين 20 أغسطس 2012م الموافق 02 شوال 1433هـ

5 قتلى و 43جريحا في مواجهات بين مجموعات في شمال لبنان

قتل خمسة اشخاص واصيب 43 آخرون على الاقل بجروح في اشتباكات بين مجموعات على خلفية الازمة السورية في مدينة طرابلس في شمال لبنان، بحسب ما افاد مصدر امني والجيش اللبناني اليوم الثلاثاء (21 أغسطس/ آب 2012م).
وبدأت الاشتباكات بين منطقتي باب التبانة والمعادية اجمالا لنظام الرئيس السوري بشار الاسد وجبل محسن المؤيد للنظام السوري مساء الاثنين وتستمر الثلاثاء.
وقال المصدر الامني ان ثلاثة اشخاص قتلوا، احدهم في باب التبانة والاثنان الآخران في جبل محسن، وجرح 23 مدنيا في الاشتباكات.
وافاد بيان صادر عن الجيش اللبناني ان عشرة عسكريين اصيبوا كذلك بجروح، بينهم خمسة الاثنين "نتيجة اطلاق النار باتجاه المراكز والدوريات العسكرية"، وخمسة الثلاثاء بينهم ضابط بعد "تعرض احد مراكز الجيش (...) لاطلاق قنبلة يدوية".
وينتشر الجيش في هاتين المنطقتين لضبط الوضع عند كل تدهور، ويعمل على الرد على مصادر اطلاق النار.
وتسببت الاشتباكات بحرائق في عدد من المنازل واضرار جسيمة في السيارات.
وجاء في بيان قيادة الجيش-مديرية التوجيه ان "قوى الجيش المنتشرة في منطقة جبل محسن ـ التبانة واصلت خلال الليل الفائت تعزيز اجراءاتها الامنية في المنطقة، بما في ذلك تنفيذ عمليات دهم لأماكن المسلحين والرد الفوري على مصادر النيران".
واشار الى "ضبط كمية من البنادق الحربية والقنابل اليدوية والذخائر والاعتدة العسكرية".
وناشد رئيس الحكومة نجيب ميقاتي المتحدر من طرابلس الجيش والقوى الامنية "العمل بكل طاقاتها لايقاف هذه المعارك العبثية".
وقال في بيان صادر عن مكتبه الاعلامي "لطالما حذرنا من ضرورة عدم الانزلاق في النيران المشتعلة حول لبنان، ولكن من الواضح ان هناك اطرافا عديدة ترغب في توريط لبنان في هذا الصراع".
واضاف "اننا نهيب بأبناء طرابلس المسالمين عدم السماح لأي كان بجرهم الى معارك لا تنتج الا القتل والخراب والدمار، او ان يكونوا ذخيرة لمعارك الآخرين".
وقال مراسل وكالة فرانس برس ان عددا كبيرا من المواطنين فروا من ابنية واقعة في شارع سوريا الذي يشكل المنطقة الفاصلة بين باب التبانة وجبل محسن.
وشهدت هاتان المنطقتان خلال الاشهر الماضية جولات عنف متكررة.
ومنذ بدء الاضطرابات في سوريا قبل 17 شهرا، يشهد لبنان المنقسم بين مؤيدين للنظام السوري وداعمين للمعارضة، توترات امنية متنقلة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:36 م

      الرصاصي

      والله ما عندهم سالفة يتقاتلون بسبب مناوشات كتابية وكلامية على الاحداث لي تدور في سوريا ومو عارفين انهم انما يضعون بلدهم في خطر الانزلاق الى حرب لا تبقي ولا تذر وهم في غني عن مثل هذه المشاكل

اقرأ ايضاً