العدد 3636 - الإثنين 20 أغسطس 2012م الموافق 02 شوال 1433هـ

رئيس المجلس الوطني يعلن العمل "للإعلان سريعا" عن حكومة انتقالية

اعلن رئيس المجلس الوطني السوري عبد الباسط سيدا اليوم الثلاثاء (21 أغسطس/ آب 2012م) من باريس ان هناك "عملا جديا للاعلان سريعا" عن حكومة انتقالية في سوريا.
وقال سيدا في ختام لقاء لوفد من المجلس الوطني مع الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند في قصر الاليزيه "نجري مشاورات معمقة مع مختلف المكونات السورية" بشأن تشكيل حكومة انتقالية، مضيفا "نحن نعمل جادين للاعلان سريعا عن هذه الحكومة بعد الانتهاء من المشاورات".
وبعد ان اعتبر سيدا ان "اي تسرع في الاعلان عن هذه الحكومة لن يحل المشكلة" اعرب عن الامل بان "ننتقل سريعا الى الداخل الوطني لكي تقوم هذه الحكومة باداء واجباتها من الداخل".
وردا على سؤال حول مهمة المبعوث الدولي والعربي الى سوريا الاخضر الابراهيمي قال سيدا "الابراهيمي هو دبلوماسي متمرس له خبرة نحترمه كثيرا، لكن نقول ان المسالة تكمن في عدم وجود ارادة دولية ضمن مجلس الامن قادرة على الارتقاء الى مستوى الاحداث".
واعتبر رئيس المجلس الوطني السوري ان مجلس الامن "معطل بفعل الفيتو الروسي ومهمة الابراهيمي ستكون محكومة بهذه الاليات القديمة التي تتحكم بمجلس الامن والتي تعود الى الحرب العالمية الثانية" في اشارة الى حق الفيتو الذي سبق وان استخدمته روسيا والصين ثلاث مرات لمنع صدور قرارات مناهضة للنظام القائم في سوريا.
وكان هولاند استقبل الاثنين الابراهيمي.
واثر هذا الاجتماع، كرر هولاند ان "لا حل سياسيا في سوريا من دون رحيل بشار الاسد" عن السلطة.
وبحسب بيان للرئاسة الفرنسية صدر في ختام اللقاء مع الابراهيمي فان هولاند "ذكر ايضا بتعهد (فرنسا) لصالح قيام سوريا حرة وديموقراطية تحترم حقوق كل مجموعة من المجموعات" الموجودة على اراضيها، واكد دعمه للوسيط الجديد.


 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 7:27 م

      هل هذا المجلس يمثل جميع أطياف الشعب السوري؟؟

      هل هذا المجلس يمثل جميع الأطياف من الشعب السوري؟؟ لأن الغرب يريدون الإطاحه بالرؤيس السوري لانه يقف مع المقاومة اللبنانية"حزب الله" وإيران لماذا لا يقفون مه شعوب الدول التي تزج شعبها في السجون لمجرد مطالبتهم بالحقوق!! وهذا هو التطرف الفكري والعقلي ...

اقرأ ايضاً