العدد 3637 - الثلثاء 21 أغسطس 2012م الموافق 03 شوال 1433هـ

تأييد إيقاف مدرب يوفنتوس 10 أشهر ورئيس النادي غاضب

سيغيب انطونيو كونتي مدرب يوفنتوس عن موسم دوري الدرجة الاولى الايطالي لكرة القدم بعد رفض تظلمه ضد قرار ايقافه عشرة اشهر بسبب فضيحة تلاعب في نتائج مباريات اليوم الاربعاء (22 أغسطس/ آب 2012م).
وكان الايقاف فرض على كونتي في وقت سابق من الشهر الجاري الا انه قرر التقدم بطعن في العقوبة.
وقال الاتحاد الايطالي لكرة القدم في بيان اليوم الاربعاء ان تظلم كونتي الذي جرى الاستماع اليه يوم الاثنين الماضي تم رفضه.
وساهم كونتي في فوز يوفنتوس بالدوري الايطالي الموسم الماضي وواجه اتهامات بعدم الابلاغ عن تلاعب في نتيجة مباراتين لسيينا في موسم 2010-2011 عندما كان يتولى تدريب الفريق في الدرجة الثانية. والمباراتان محل التحقيق كانتا أمام نوفارا والبينوليفي في مايو/ ايار 2011. وقال أندريا انييلي رئيس نادي يوفنتوس إن الحكم يؤكد "أسوأ الشكوك" لدى النادي بشأن النظام القضائي لكرة القدم في إيطاليا.
وعدلت محكمة الاستئناف الحكم الاصلي عن طريق تبرئة كونتي من ارتكاب أي مخالفة فيما يتصل بمباراة نوفارا الا انها ايدت عقوبة الايقاف. وأكد انييلي على واقع تبرئة كونتي في احدى المباراتين محل الاتهام وتم تكذيب متهمه لكن رغم ذلك لم يتغير الحكم النهائي.
وانتقد رئيس يوفنتوس في بيان بموقع النادي على الانترنت ما وصفه بأنه "ظلم شديد" من القرار وأكد أن يوفنتوس سيتقدم بطعن جديد.
وتولى مايسمو كاريرا مساعد كونتي مسؤولية قيادة يوفنتوس في المباريات الودية قبل بداية الموسم ومن المنتظر أن يتولى تدريب الفريق بشكل مؤقت. وعوقب سيينا أيضا بغرامة مالية في حين عوقب مساعد كونتي في سيينا ويوفنتوس انجيلو اليسيو بالايقاف لثمانية اشهر قبل ان تخفف العقوبة الى ستة اشهر.
وكان يوفنتوس صاحب انجح سجل وأكبر شعبية على المستوى المحلي عوقب بالهبوط الى الدرجة الثانية اثر فضيحة اخرى في 2006.
وسينطلق الموسم الجديد لدوري ايطاليا في مطلع الاسبوع المقبل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً