العدد 3637 - الثلثاء 21 أغسطس 2012م الموافق 03 شوال 1433هـ

اتهام 3 أردنيين بالاعتداء الجنسي قبل اولمبياد ذوي الاحتياجات الخاصة

اتهم ثلاثة من أعضاء بعثة الأردن لاولمبياد لندن لذوي الاحتياجات الخاصة بالاعتداء الجنسي في ايرلندا الشمالية اليوم الأربعاء (22 أغسطس/ آب 2012م) قبل أن يطلق سراحهم بكفالة مالية وتعهد سفارة بلدهم باعادتهم للمثول أمام المحكمة.
وقالت ممثلة للسفارة الاردنية في لندن خلال الاجراءات في كولرين إن العاهل الأردني الملك عبد الله مهتم بشكل شخصي بهذه القضية. وجرى ابلاغ المحكمة بأن اثنين من اللاعبين ومدربا اعتقلوا يوم الاثنين الماضي ووجهت لهم اتهامات بالاعتداء الجنسي على امرأتين وقاصرتين.
ووجهت الى أحد اللاعبين ثلاث تهم تتعلق بالاعتداء الجنسي وواحدة باستراق النظر في انتهاكات تخص آخرين اليوم الأربعاء. واثنان من الاعتداءات المزعومة كانا ضد أطفال.
وواجه لاعب آخر تهمة الاعتداء الجنسي بينما واجه المدرب تهمتين باشراك طفل في أعمال جنسية.
وأبدت اللجنة الاولمبية الأردنية أسفها بشأن التهم والادعاءات الموجهة لوفدها المشارك في معسكر تدريبي استعدادا لخوض منافسات اولمبياد لندن لذوي الاحتياجات الخاصة التي تنطلق في 29 أغسطس/ اب الجاري.
وقالت اللجنة في بيان حصلت رويترز على نسخة منه "اللجنة ستتعامل بكل جدية مع مجريات الأمور ولن تتسامح مطلقا في أي تجاوز أو سوء تصرف مهما كان."
وأضافت "اللجنة الاولمبية الأردنية لديها الثقة الكاملة في نظام العدالة البريطاني وستبقى مطلعة على مجريات الأمور.. اللجنة تتابع عن كثب اخر مجريات الأمور من خلال السفارة الأردنية في بريطانيا." ويتكون الوفد الأردني من 19 شخصا وهو واحد من ضمن عدة وفود من الشرق الأوسط وافريقيا تقيم معسكرات في مركز انتريم فورام الرياضي في ايرلندا الشمالية استعدادا للدورة.
وكان من المقرر أن ينتقل الوفد الأردني إلى لندن اليوم الأربعاء لكن لم يتضح ما إذا كان سيصطحب المتهمين الثلاثة.
وقالت المحكمة إن المخالفات المزعومة وقعت في الفترة بين 16 و20 اغسطس/ اب الجاري.
وقالت ممثلة السفارة الأردنية في لندن أمام المحكمة ان بلادها ستقدم ضمانات لعودة الرجال للمثول أمام المحكمة إذا افرج عنهم بكفالة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً