العدد 3643 - الإثنين 27 أغسطس 2012م الموافق 09 شوال 1433هـ

إتحاد اليد يكشف عن تعويذة بطولة الناشئين ولا يزال ينتظر ردود الشركات للرعاية

علي عيسى في المؤتمر الصحافي يؤكد على أنَّ إنجاح التنظيم مسئولية الجميع

كشف عضو المكتب التنفيذي باللجنة الأولمبية البحرينية ورئيس إتحاد اليد علي عيسى في مؤتمر صحافي عقد بالأمس بمقر الإتحاد عن تعويذة بطولة آسيا للناشئين الخامسة لكرة اليد التي ستقام في البحرين في الفترة من 6 حتى 15 سبتمبر/أيلول المقبل، وتتمثل التعويذة في هيئة (جلجامش)، وقال علي عيسى بأن التعويذة مستوحاة من تاريخ حضارة تايلوس مؤكدا على أن اللجنة المنظمة العليا للبطولة التي يرأسها أيضا تستهدف تعريف المنتخبات الآسيوية المشاركة بتاريخ البحرين منوها إلى أن كل الهدايا التي ستقدم للوفود من عمل الحرفيين البحرينيين.

وقال علي عيسى بأن مسئولية إنجاح تنظيم البحرين لبطولة آسيا للناشئين مسئولية الجميع، مضيفا «استضافتنا للبطولة ليس من أجل المنافسة على بطولة أو بطاقة للصعود لكأس العالم فقط، الاستضافة فرصة للتعريف بتاريخ البحرين وقدرة الشباب البحريني على التنظيم بالإضافة إلى كسر حالة القطيعة مع الإتحاد الآسيوي»، وتابع قائلا: «لدينا طموح كبير في المستقبل لو بقى الإتحاد لدورة جديدة أن نستضيف بطولة آسيا للرجال لتصفيات 2015، وعلينا أن نقنع المسئولين بالإتحاد الآسيوي بذلك من خلال بطولة الناشئين، وتواجد مجموعة كبيرة من الشركات والمؤسسات الوطنية والبنوك وغيرها كرعاة يعطي التنظيم قوة إضافية».

وأكد رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة بأنه تمت مخاطبة ما لا يقل عن 20 شركة ومؤسسة وبنك من أجل الحصول على الدعم والرعاية، وأضاف «لم يتفاعل معنا وبشكل رسمي حتى الآن سوى شركة طيران الخليج وأود تقديم الشكر للرئيس التنفيذي سامر المجالي وكذلك شركة شيفرون وأود أيضا تقدم الشركة لرئيس مجلس الإدارة مجيد شفيعي، وكلاهما وافقا على الدعم خلال أول اجتماع «، وأجاب علي عيسى عن موقف بقية الشركات بالقول: «يمكنني القول بأن العدد الأكبر أعتذر، وهناك شركات أخرى أعطتنا الموافقة المبدئية وننتظر الرد النهائي الرسمي ولا نزال في إطار النقاش مع بعض الشركات».

وفيما ما يلي أبرز النقاط التي تم التطرق لها في المؤتمر الصحافي إذ فتح رئيس الإتحاد المجال أمام الصحافيين للحديث عن الأمور الأخرى غير ما يعني البطولة الآسيوية...

- ستقوم قناة البحرين الرياضية بنقل مباريات البطولة على الهواء مباشرة بالتنسيق مع قناة لاين سبورت السعودية مالكة الحقوق الحصرية للنقل والتسويق، وقال علي عيسى بأن هيئة شئون الإعلام وافقت على تقديم تسهيلات النقل للشركة الناقلة وأن القناة الرياضية ستعد برنامجا يوميا خاصا عن البطولة فيه استضافات للشخصيات ذات العلاقة بالبطولة والإعلاميين على طريقة (المجلس).

- عينت اللجنة المنظمة العليا للبطولة موظفين مؤقتين لما قبل وخلال البطولة في لجنة السكرتارية من أجل ضمان سلاسة عملية إصدار بطاقة الوفود والحكام وأعضاء اللجنة الفنية والإعلاميين.

- قدم رئيس اللجنة الطبية مأمون الخطيب ورئيس لجنة الكشف عن المنشطات حسين الحداد خطتهما، ودفعت اللجنة المنظمة تكاليف التعاقد مع شركة نقل العينات والمختبرات التي ستقوم بعملية الفحص، وأكد علي عيسى بأن هوية شركة النقل والمختبرات سرية لا يعرفها إلا أعضاء اللجنة.

- حددت صالات النادي الأهلي ونادي النجمة النموذجي بالإضافة لمدينة خليفة الرياضية لإقامة تدريبات المنتخبات الآسيوية المشاركة وتم تزويد الإتحاد الآسيوي بجدول المباريات والتدريبات لكل منتخب قبل نحو 9 أيام من انطلاق البطولة.

- أسندت رئاسة لجنة المتطوعين لعضو مجلس الإدارة السابق غلوم حسين، وأفاد علي عيسى بأن عدد المتطوعين لحد الآن فاق الـ 50 متطوعا من الجنسين وذكر بأن المتطوعين سيكونون في الواجهة مع المنتخبات والجمهور والإعلاميين وقد بدءوا التدريبات لمهامهم بالفعل.

- ثمن رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة دعم اللجنة الأولمبية البحرينية وتواصلها المستمر بالإضافة للمؤسسة العامة للشباب والرياضة مؤكدا على أن الأخيرة قامت باعتماد ميزانية ترميم وصيانة مرفقات البطولة بشكل استثنائي.

- خول المنسق العام للبطولة علي حسن بالتواصل مع الأندية الوطنية بشأن إنجاح البطولة جماهيريا، وقال علي عيسى بأن الإتحاد يتطلع من الأندية التعاون في هذا المجال والتأكيد على حضور لاعبي الفئات السنية للاستفادة الفنية مؤكدا بأن تواجدهم سيولد الطموح للوصول للمنتخب الوطني.

- أفاد علي عيسى بأن اللجنة المنظمة العليا للبطولة لم تحسم موقفها بشأن دخول الجماهير لمباريات البطولة حتى الآن، وقال بأن المسألة لازالت في طور النقاش وأن القرار سيتخذ قريبا بالنظر للحوافز التي ستقدم، وأكد بأن ذلك سيعلن رسميا في المؤتمر الصحافي المقبل قبل ساعات من انطلاقة البطولة.

- قال رئيس إتحاد اليد بأن اللجنة المنظمة ستجتمع مع هيئة شئون الإعلام للتعرف على ما الذي ممكن أن تقدمه لإبراز البطولة إعلانيا، وأشار إلى أن الإعلانات ستكون في حدود مجمع الصالات بأم الحصم فقط وأن اللجنة تتطلع لتغطية موسعة من قبل الصحافة المحلية تساهم في ذلك.

- أشار علي عيسى إلى أن اللجنة المنظمة العليا للبطولة بانتظار وصول اللجنة الفنية بالإتحاد الآسيوي لمناقشة جدوى تحديد جائزة أفضل لاعب في كل مباراة والجوائز الفردية بعد نهاية البطولة وقال بأن الأمر سيعتمد في الجانب الآخر على توافر الرعاة، منوها إلى أنه سيخصص للراعي الماسي (إن تم الاتفاق مع أي من الشركات) جائزة باسمه تقدم لأفضل لاعب في البطولة.

- قال علي عيسى بأن الإتحاد اجتمع مع وزارة التربية والتعليم من أجل الاستفادة من طلبة الثانوية العامة في مجال التحكيم مؤكدا على الحاجة لتوسيع الكادر التحكيمي، وأفاد بأن هناك تواصل لاكتشاف المواهب بالمدارس، وقال أيضا بأن هناك توجه لتشكيل منتخب للأشبال ليكون محطة لصقل اللاعبين وتطويرهم قبل الانتقال لفئة الناشئين وبالتالي المشاركة في البطولات الخارجية.

- أكد علي عيسى بأن إتحاد اليد لن يفرض على المدير الفني الجديد الاستفادة من خدمات أي من المدربين، وقال ردا على الحديث عن نبيل طه بأن الإتحاد قد يستعين بالأخير لتقييم عمل المدرب كما حدث حين أشرك في وضع خطة إعداد المنتخب الأول لكأس العالم للاستفادة من خبرته. - شدد رئيس الإتحاد على أن الإتحاد لن يقوم بمراجعة أجندة دوري الكبار إلا بعد وصول الخطاب الرسمي من اللجنة الأولمبية بشأن مشاركة المنتخب الشاطئية في دورة الألعاب الخليجية واتضاح الصورة بشأن مشاركة الأندية في البطولة الآسيوية والعربية.

العدد 3643 - الإثنين 27 أغسطس 2012م الموافق 09 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 5:26 ص

      بلعكس التعويذة جدا جميلة

      على الاقل انها من حضارة البلد افضل من الخرابيش الي نشوفها للتعويذات يوم نصف قمر يوم دائرة في وسطها خط كئنه ياهل يتعلم الخط

      على العموم التعويذة حلوة

    • زائر 1 | 12:29 ص

      مع كل احترامي الشديد

      التعويذة مو حليوة صراحة و تفشل،، ويش هذا؟؟؟ شكل ويش بالضبط

اقرأ ايضاً