العدد 3643 - الإثنين 27 أغسطس 2012م الموافق 09 شوال 1433هـ

القرعة في 18 أكتوبر وعرض التصورات الأولية لحفل الافتتاح

اللجنة التنفيذية لـ «خليجي 21» تعقد اجتماعها السابع وتقرّر:

ضاحية السيف - اللجنة الإعلامية 

27 أغسطس 2012

قرّرت اللجنة التنفيذية لدورة كأس الخليج الحادية والعشرين لكرة القدم إقامة حفل قرعة المسابقة في 18 أكتوبر المقبل، في اجتماعها السابع الذي عُقد مساء أمس الأول بمقر اللجنة المنظّمة في ضاحية السيف وترأسه الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة التنفيذية للدورة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة.

وباشرت اللجان المنظمة تحضير الخطابات الرسمية للدول المشاركة بشأن موعد القرعة، كما ستباشر اللجنة إرسال خطابات إلى الدوائر والمؤسّسات الوطنية بشأن تحديد مكان إقامة القرعة ودراسة بعض الخيارات المطروحة في هذا الشأن، وعرض التصورات الأولية للحفل الذي من المتوقّع أن يحضره الكثير من الشخصيات الرياضية الخليجية البارزة نظراً للاهتمام الكبير الذي تحظى به الدورة.

وكان رئيس اللجنة سلمان بن إبراهيم قد افتتح الجلسة مرحباً بالحضور الأعضاء وهم يوسف حسن جاسم، عبدالرحمن عسكر، سعيد اليماني، جعفر القصّاب، أحمد النعيمي، بالإضافة إلى مقرّر اللجنة محمد مجبل.

وأطلع رئيس اللجنة الأعضاء على انطباعه في ما يتعلّق بالزيارة التي قام بها أمس الأول إلى الاستاد الوطني، والتي أكّد بأنها كانت إيجابية للغاية وتبعث على الارتياح، بعد أن تعرّف على آخر مستجدات الأعمال على أرض الواقع، ومقارنتها بالعامل الزمني المتبقّي لانطلاق الدورة، مشيداً بجهود اللجان العاملة والمؤسّسات والوزارات الوطنية التي أضافت الكثير على استعدادات اللجنة وهيأت المناخ المناسب للجنة المنظمة في إنجاز العديد من مراحل الاستعداد.

وأكّد مدير الدورة أحمد النعيمي على أن اللجان العاملة في الدورة رفعت وتيرة استعداداتها للحدث، من خلال التقرير الذي قدّمه للأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة التنفيذية، مشيداً بدعم رئيس اللجنة على إيعازه بتوفير كافّة احتياجات إدارة الدورة والتي انعكست إيجاباً على عمل تلك اللجان.

وأشار النعيمي إلى أن الكثير من الاجتماعات الدورية التي تُعقد مع رؤساء اللجان العاملة والتي يتم من خلالها الاطّلاع على أهم مستجدات الأعمال، كما يتم تزويد الدورة بالعديد من التقارير الرسمية فيما يتعلّق بمنجزاتها حتى اللحظة.

وأكد مدير عام المؤسّسة العامة للشباب والرياضة عضو اللجنة التنفيذية عبدالرحمن عسكر أن الساعة الالكترونية التي سيتم تركيبها في استاد مدينة خليفة الرياضية قد تم شراؤها، والآن بصدد شحنها من إيطاليا للبحرين، مؤكداً على أن إعمال الصيانة في الملعب تسير وفق الخطّة المعدّة لها تماماً، وأنه تم قطع أشواطاً كبيرة في هذا الإطار.

واستعرض عسكر الكثير من الموضوعات الهامّة، أبرزها التعاون الكبير بين الدوائر والوزارات الحكومية المتعدّدة التي من أجل إتمام جميع الإجراءات التنظيمية وإنجاز المشاريع، وأشار إلى أنّ أعمال الصيانة والتأهيل تلبّي إلى حدّ بعيد تلبية متطلّبات لجنة التفتيش الخليجية التي ستزور المملكة في وقت لاحق من شهر سبتمبر المقبل.

وناقشت اللجنة عرض التصورات الأولية لحفل القرعة وحقل الافتتاح والختام، وأشاد يوسف حسن بالجهود الكبيرة التي يبذلها الشيخ علي بن خليفة آل خليفة، ومريم يوسف السكرتيرة التنفيذية في إدارة الدورة، فيما يتعلّق بمتابعة الأمر مع الكثير من شركات الدعاية والإعلان، اذ تم عقد الكثير من الاجتماعات في هذا الإطار من أجل ضمان عكس تصوّر اللجنة المناسب لتلك الاحتفالات.

وعلى صعيد متّصل، أوعز سلمان بن إبراهيم بالتنسيق المباشر مع وزارة الداخلية فيما يخصّ موضوع إصدار التأشيرات اللازمة لوفود الدول المشاركة وضيوف البطولة والمدعوين والزوّار، من أجل اتخاذ تسهيل إصدار تلك التأشيرات، ونوّه إلى ضرورة الاطلاع على تجربة حلبة البحرين الدولية في هذا الشأن.

العدد 3643 - الإثنين 27 أغسطس 2012م الموافق 09 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً