العدد 3643 - الإثنين 27 أغسطس 2012م الموافق 09 شوال 1433هـ

استقرار الوفد في جراند هيرتج وهيدسون يقود التدريبات في أسباير

بعثة المنتخب الأولمبي تحط رحالها في الدوحة

حطت بعثة منتخبنا الوطني الأولمبي لكرة القدم في العاصمة القطرية الدوحة بعد رحلة قصيرة قادمة من العاصمة البحرينية المنامة على الطيران القطري استغرقت 45 دقيقة، وذلك لإقامة معسكر إعدادي قصير قبل انطلاقة بطولة المنتخبات الخليجية الأولمبية في نسختها الرابعة والتي تستضيفها الدوحة في الفترة من 1-11 سبتمبر/ أيلول المقبل.

واستقر وفد المنتخب في فندق جراند هيرتيج بعد أن أنهت البعثة الإدارية في توقيت قياسي إجراءات وترتيبات سكن اللاعبين والجهازين الفني والإداري ورئيس الوفد، وأبدى اللاعبون ارتياحا من سير الأمور بصورة إيجابية في أول محطات العمل والإعداد للبطولة الخليجية الرابعة.

وكان رئيس بعثة المنتخب الأولمبي عبدالعزيز اليحيى عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة قد التحق بالوفد بعد ساعتين من وصوله إلى العاصمة القطرية الدوحة وقد اطمأن على اللاعبين والجهازين الفني والإداري كافة وحرص على التواجد مع المنتخب في أول حصة تدريبية أقيمت البارحة في الملعب الخارجي بأكاديمية التفوق الرياضي (أسباير).

وقاد مدرب منتخبنا الأولمبي لكرة القدم الإنجليزي انتوني هيدسون التدريب الأول بحضور اللاعبين كافة وسط حماسة وحيوية كبيرة ورغبة جادة في تقديم المستوى المأمول الذي يرضي طموحات اللاعبين وإدارة المنتخب والشارع الرياضي البحريني وأن الجميع يحرص على التمثيل المشرف للوطن والخروج بأفضل النتائج من خلال المشاركة القوية في الاستحقاق الخليجي.

وركز هيدسون في تدريب الأمس على بعض التدريبات الخاصة برفع معدل اللياقة البدنية وتطوير الحمل البدني للاعبين وأن المشاركة كانت مثالية للغاية وقد استفاد منها الجميع في أولى محطات الإعداد في المعسكر التحضيري قبل المشاركة الرئيسية في بطولة الأندية الخليجية التي يلعب فيها منتخبنا إلى جانب السعودية وعمان بالمجموعة الثانية.

وبدأ تدريب الأمس بتوجيه المدرب هيدسون ومساعده عبد الصاحب عبدالنبي للاعبين قبل بداية الحصة التدريبية بالأمور الهامة التي سيتم التركيز عليها وإيضاح أهداف العمل في كل فترة من البرنامج الإعدادي في الدوحة، وأن مهمة اللاعبين ستكون كبيرة في المعسكر التحضيري الذي يسبق البطولة وعلى الجميع الالتزام بقواعد السلوك في الملعب وخارجه.

وبعد عملية الجري بدأ إحماء اللاعبين في مساحات صغيرة على شكل ألعاب جماعية قصيرة بالكرة وبدون الكرة وتنوعت فيها الأساليب التدريبية وقد أدى اللاعبون بعد ذلك التقسيمات الجماعية التي من شأنها رفع معدلات اللياقة البدنية والحمل البدني عن طريق اللعب باتجاه 3 حراس، وهو نوع من التدريبات التي تجذب اللاعبين لأداء الحصة بدون ملل أو كلل.

وخاض منتخبنا الأولمبي 6 مباريات سابقة في إعداده المحلي كانت ضد الحد في مناسبتين والمحرق والرفاع والشباب والبحرين وكلها حققت الفائدة المرجوة بالنسبة للجهاز الفني الذي عكف طوال الفترة السابقة على رفع معدل اللياقة البدنية للاعبين، ومساعدتهم على الظهور الجيد في الاستحقاقات المقبلة، واعتمد مدرب منتخبنا انتوني هيدسون على الأداء الجماعي وحضّ اللاعبين عليه خاصة في ظل الرغبة الجادة والقوية لتشكيل منتخب قوي قادر على حمل المسئولية بعد 3 أو 4 سنوات لتحقيق آمال وتطلعات الشارع الرياضي الكروي البحريني.

منتخبنا يلاقي مسيمير القطري وديا

واعتمد الجهاز الفني بقيادة انتوني هيدسون المباراة التجريبية الوحيدة التي ستقام مساء اليوم ضد نادي مسيمير القطري المنتمي للدرجة الثانية وذلك على ملعب أسباير الخارجي، وقد تم الإعداد لهذه المباراة بحسب الاتفاق المبرم بين إدارة المنتخب وبالتنسيق مع ممثلي الاتحاد القطري لكرة القدم.

العدد 3643 - الإثنين 27 أغسطس 2012م الموافق 09 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً