العدد 3643 - الإثنين 27 أغسطس 2012م الموافق 09 شوال 1433هـ

مسلسل مودريتش ريال ينتهي رسمياً لـ5 سنوات

أكَّد فريقا توتنهام الإنجليزي وريال مدريد الإسباني أمس (الاثنين) عبر موقعهما الرسمي أنهما اتّفقا رسمياً بشأن انتقال الكرواتي لاعب الوسط لوكا مودريتش للنادي الملكي.

وقال توتنهام: «نستطيع الإعلان اليوم (الأحد) توقيع الاتفاقية النهائية مع ريال مدريد حول انتقال لوكا (مودريتش) إلى برنابيو».

وذكر الفريق الإنجليزي في بيان رسمي نشر على الموقع الرسمي: «لقد أمضينا اتّفاقية شراكة مع ريال مدريد، كما أننا اتّفقنا على انتقال الدولي الكرواتي لوكا مودريتش للفريق الإسباني».

ووقع مودريتش (27 عاماً) على عقد يمتدُّ لـ5 سنوات مع «الميرينغي»، وقد بلغت قيمة الصفقة 34 مليون يورو.

وقال رئيس نادي ريال مدريد فلورنتينو بيريز: «نحن سعداء لضم لوكا ونتطلع للعمل والتنسيق مع توتنهام في المواسم المقبلة».

وقال بيريز: «العلاقة القوية بين الناديين مهدت لإنهاء الصفقة بصورة كاملة ومن دون مشاكل، ونحن نرحب باللاعب مودريتش معنا».

وأضاف بيريز «كما أننا نتطلع للتعامل المستقبلي مع نادي توتنهام على المدى القصير في مختلف المجالات».

من جانبه، قال رئيس توتنهام دانييل ليفي، عن مودريتش: «لوكا كان لاعباً رائعاً لدينا، كنا قد اتفقنا على بقائه معنا لسنوات، لكنه فضل الرحيل إلى ريال مدريد، وهو النادي الذي نتطلع لتعاملات طويلة الأجل معه».

وذكرت شبكة «إي أس بي أن « أن توتنهام سيمول من خلال صفقة مودريتش قدوم البرازيلي ويليان من شاختار دانيتسك الأوكراني ولاعب الوسط البرتغالي جواو موتينيو الذي كان يشرف عليه مدرب الفريق الحالي ومواطنه أندريه فيلاش بواش في بورتو سابقاً.

وذكرت تقارير إعلامية أن مودريتش موجود منذ فترة في العاصمة الإسبانية مدريد ينتظر الضوء الأخضر لإجراء الفحوصات الطبية الروتينية قبيل التوقيع على العقد والتقديم الرسمي لوسائل الإعلام.

وانطلقت مسيرة الدولي الكرواتي من فريق دينامو زغرب الكرواتي، ثم شدَّ الرِحال سنة 2008 إلى فريق توتنهام قبل الوصول لقلعة «الميرينغي»، وقد خاض 160 مباراة بقميص توتنهام، سجل خلالها 17 هدفاً.

وبوصول مودريتش إلى «ستاديو بيرنابيو» ربما يتحمس ريال مدريد الآن لإعارة أو بيع صانع الألعاب البرازيلي المخضرم كاكا الذي فشل في حجز مكان لنفسه بالتشكيل الأساسي للفريق منذ انضمامه إليه في 2009 قادما من آيه سي ميلان الإيطالي. ويمر ريال مدريد حاليا بأسوأ بداية له بالدوري الأسباني منذ 40 عاما إذ جمع نقطة واحدة فقط من مباراتيه الأوليين بالموسم.

العدد 3643 - الإثنين 27 أغسطس 2012م الموافق 09 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً