العدد 3643 - الإثنين 27 أغسطس 2012م الموافق 09 شوال 1433هـ

3 مباريات صنعت الفارق بين برشلونة والريال

بعد 3 مباريات فقط لكل منهما على مدار الأسبوع الأول في الموسم الحالي، ظهر برشلونة وريال مدريد على طرفي نقيض في موسم توحي جميع المؤشرات أنه سيكون غاية في الإثارة.

لم يستغرق برشلونة وقتا طويلا حتى يقدم الإمكانات العالية التي يتمتع بها إذ استهل الفريق مسيرته في الموسم الحالي بثلاثة انتصارات متتالية وتصدر جدول مسابقة الدوري الاسباني برصيد 6 نقاط من انتصارين على رغم التغيير في الإدارة الفنية وتولي منصب المدير الفني للفريق تيتو فيلانوفا خلفا لجوسيب غوارديولا.

واستهل برشلونة مسيرته بقيادة فيلانوفا بالفوز الكاسح على ريال سوسييداد 5/1 في الدوري الاسباني ثم تغلب على ريال مدريد 3/2 في ذهاب كأس السوبر قبل أن يفوز أمس الأول (الأحد) على أوساسونا 2/1 ليعزز الفريق وفيلانوفا بدايتهما للموسم من خلال النتائج الرائعة. وفي المقابل، لم يقدم الريال البداية نفسها وإنما بدا الفريق بعيدا تماما عما كان عليه في الموسم الماضي على رغم استمرار البرتغالي جوزيه مورينهو في منصب المدير الفني للفريق. وعلى مدار الأسبوع الأول في الموسم مني الفريق بهزيمتين وسقط في فخ التعادل في المباراة الأخرى على رغم الاستقرار المفترض في الفريق. واستهل الريال رحلة دفاعه عن لقبه في الدوري الاسباني بالتعادل 1/1 مع فالنسيا ثم خسر من برشلونة في كأس السوبر قبل أن يسقط 1/2 أمس الأول أمام خيتافي في ثاني مبارياته بالدوري.

وبالنسبة لبرشلونة، كانت النقاط الثلاث التي أحرزها الفريق أمس الأول أمام أوساسونا بمثابة «هدية» إذ كان أوساسونا هو البادئ بالتسجيل في الدقيقة 17 وأهدر الفريق بعض الفرص التي كانت كفيلة بتعزيز تقدمه. ولكن الأرجنتيني ليونيل ميسي نجح في قلب الأوضاع رأسا على عقب في آخر ربع ساعة من المباراة ليعلن أخيرا عن وجوده في المباراة من خلال هدفين سجلهما في الدقيقتين 76 و81 ليمنح الفريق الكاتالوني فوزا جديدا وثمينا. وقال فيلانوفا: «نعلم صعوبة هذا الملعب. خسرنا على هذا الملعب في الموسم الماضي، ولكن الأفضلية كانت لنا هذه المرة».

وانتقد فيلانوفا قرار الحكم باستبعاده عن الفريق مؤكداً بأنه ظلم بهذا القرار إذ قال بعد المباراة: «لم أتفوه بشيء على الخط لكنني أخبرت حكم الراية أن هناك خطأ واضحاً لبوسكيتس فأمرني الحكم بعدم الاحتجاج فأجبته بأنني لم أحتج ليقوم بطردي بعدها، لكن المدربون الآخرون يتم إنذارهم أولاً لكن الأمور بالنسبة إلي مختلفة».

تيتو أشاد بميسي إذ قال: «لو عمل على تسجيل 9 أهداف فسيبحث عن العاشر في المباراة نفسها، سيبقى يسجل حتى ولو لم يكن في أحسن أحواله».

العدد 3643 - الإثنين 27 أغسطس 2012م الموافق 09 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً