العدد 3643 - الإثنين 27 أغسطس 2012م الموافق 09 شوال 1433هـ

«شراب أعشاب» جائزة اللاعب المسلم في «البريميرليغ»

قرر المسئولون عن الدوري الإنجليزي لكرة القدم استبدال جائزة أفضل لاعب بعد كل مباراة من «البريميرليغ» والتي كانت عبارة عن مشروب «الشامبانيا» الكحولي بشراب من الأعشاب المفيد للصحة في حالة فوز لاعب مسلم بالجائزة.

وذكرت صحيفة «الديلي ميل» الإنجليزية في عددها الصادر الاثنين أن «إدارة الدوري الإنجليزي اتخذت قرارها بعدما رفض نجم مانشستر سيتي العاجي يايا توريه أن يتسلم زجاجة «شامبانيا» بعد اختياره أفضل لاعب في إحدى مباريات السيتيزن في مباريات الموسم الماضي».

ويعد تقديم زجاجة «شامبانيا» إلى رجل المباراة خلال الدوري الإنجليزي تقليدا متبعا منذ فترة طويلة تحفيزاً للاعب الأفضل وخلق نوع من المنافسة على لقب في المباراة الواحدة حتى وإن كانت خارج المنافسة على الكؤوس.

وأثار توريه حفيظة الشركات الراعية بعد رفضه استلام جائزته الأمر الذي دفعها إلى التشاور مع إدارة الدوري الإنجليزي واختيار جائزة مشابهة وخصوصا باللاعبين المسلمين للإبقاء على سريان الجائزة في الملاعب الإنجليزية.

ويحتوي الدوري الإنجليزي على عدد كبير من اللاعبين المسلمين يتقدمهم نجما مانشستر سيتي العاجي يايا توريه والفرنسي سمير نصري والأخير احتفل في انطلاقة بطولة الموسم الحالي بهدفه الأول من خلال تقديم بطاقة معايدة كتبها على قميصه الداخلي ووجهها إلى المسلمين بمناسبة حلول عيد الفطر الذي صادف موعده بداية «البريميرليغ».

العدد 3643 - الإثنين 27 أغسطس 2012م الموافق 09 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً