العدد 3643 - الإثنين 27 أغسطس 2012م الموافق 09 شوال 1433هـ

استقالة الاتحاد العماني وانتخابات جديدة في سبتمبر

قدَّم مجلس إدارة الاتحاد العُماني لكرة القدم استقالته بالكامل رسميَّاً أمس (الاثنين)، وكلَّف الأمين العام المدير التنفيذي للاتحاد هزاع السعدي، بتسيير أمور الاتحاد حتى موعد الانتخابات المقبلة، التي حُدِّدت يوم 27 سبتمبر/ أيلول المقبل.

وأصدر الاتحاد العُماني بياناً جاء فيه: «تدارس مجلس إدارة الاتحاد العُماني لكرة القدم برئاسة خالد بن حمد بن حمود البوسعيدي خلال الأسابيع الماضية التطوُّرات المتعلِّقة بموضوع قرار محكمة القضاء الإداري، الذي قضى بإلزام وزارة الشئون الرياضية بإعلان بطلان نتائج الانتخابات الأخيرة لمجلس إدارة الاتحاد، التي جرت في شهر أغسطس/ آب 2011. كما تدارس المجلس الموقف الرسمي للاتحاد الدولي (الفيفا) من هذا الأمر وتداعياته، وكذلك موقف غالبية أندية السلطنة».

وجاء أيضاً في البيان «في ظلِّ التعنُّت المستمرّ من الأطراف التي رفعت الدعوى القضائية ضد الاتحاد، فإنه يتضح جليَّاً الآن تعذُّر التوصُّل مع الجهات المعنية إلى حلول إيجابية بشأن الموضوع تحول دون وقوع التبعات الدولية على كرة القدم العُمانية من جراء تنفيذ الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري والمُلزم على وزارة الشؤون الرياضية تنفيذه. عليه، فان مجلس إدارة الاتحاد يؤكِّد على صحة وسلامة وشرعية الإجراءات التي تمّت في الانتخابات، وإن شرعية تلك الانتخابات وصحة وسلامة إجراءاتها ونتائجها حظيت باعتماد وإشراف رسمي من قبل الاتحادين الدولي والآسيوي، وبمصادقة رسميّة بالتصويت من قبل الجمعية العمومية للاتحاد، وبتمثيل رسمي من وزارة الشئون الرياضية من دون اعتراض. إلا أن المجلس يُؤسفه ما آلت إليه الأمور من جراء الحكم الصادر من المحكمة الموقَّرة، الذي استند إلى عدد من التشريعات الرياضية الأخرى من دون النظام الأساسي للاتحاد».

وكانت محكمة القضاء الإداري (الدائرة الاستئنافية) قضت يوم 25 يونيو/ حزيران الماضي بتأييد الحكم الصادر بحلِّ الاتحاد العُماني وإلزام وزارة الشئون الرياضية العمانية بتنفيذ قرار المحكمة بعدم صحة قرار الوزارة السابق برفض إعلان بطلان قرار الجمعية العمومية للاتحاد العماني، بما يعني إلغاء اعتماد الوزارة نتائج انتخاب رئيس المجلس ونائبيه وباقي أعضائه عن الفترة 2011-2015 على خلفية قضية الانتخابات، التي فاز بها خالد بن حمد البوسعيدي بفترة رئاسة ثانية.

العدد 3643 - الإثنين 27 أغسطس 2012م الموافق 09 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً