العدد 3643 - الإثنين 27 أغسطس 2012م الموافق 09 شوال 1433هـ

رمح "خارج عن السيطرة" يتسبب بمقتل مسئول في احد لقاءات ألعاب القوى

لقي مسئول في العاب القوى يبلغ من العمر 74 عاما حتفه بعد أن أصيب برمح "خارج عن السيطرة" اخترق عنقه خلال لقاء للشباب أقيم في ألمانيا، وذلك بحسب ما أعلن المنظمون أمس (الاثنين).
وكان المسئول واسمه ديتر ستراك يقوم بقياس إحدى المحاولات لكن رمحا رماه احد المشاركين فاجأه واخترق عنقه.
واضطرت السلطات إلى إخلاء الملعب الذي حضر فيه 800 مشجع كما قدم متخصصون في علم النفس المساعدة في المكان لسبعة أشخاص تأثروا كثيرا بما شاهدوه.
كما ذكرت الصحيفة المحلية "راينيخ بوست" أن الرامي الذي تسبب بالمأساة يبلغ من العمر 15 عاما وهو في حالة صدمة ما استدعى تدخل معالج نفسي من اجل مساعدته.
وهذه ليست الحادثة الأولى من نوعها في مسابقة رمي الرمح بل العالم ما زال يتذكر ما حصل في يوليو 2007 خلال لقاء روما الدولي عندما تسبب الفنلندي تيرو بيتكاماكي، بطل العالم لعام 2007 وصاحب برونزية اولمبياد بكين 2008، بإصابة الفرنسي سليم سديري الذي كان يشارك في مسابقة الوثب الطويل، برمح أطلقه فاستقر بجسم الأخير الذي أسعف على ارض المضمار قبل ان يتم نقله إلى المستشفى وسط صدمة البطل الفنلندي الذي اخطأ رميته فوصل رمحه إلى مكان مسابقة الوثب الطويل.
وابتعد سديري الذي اخترقه الرمح لعمق 10 سنتم وأصاب الكلية اليمنى وتسبب بجرح صغير في الجزء الأعلى منها كما ثقب كبده، عن المنافسات حتى عام 2008 بسبب هذه الإصابة التي نجحا منها بأعجوبة.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً