العدد 3643 - الإثنين 27 أغسطس 2012م الموافق 09 شوال 1433هـ

القبض على كبير اساقفة سان فرانسيسكو الجديد بسبب قيادته السيارة وهو ثمل

قدم اسقف كاثوليكي اختاره الفاتيكان مؤخرا ليرأس أبرشية سان فرانسيسكو ومقاطعتين اخريين في منطقة خليج سان فرانسيسكو اعتذارا علنيا يوم الاثنين بعدما القي القبض عليه واودع السجن في عطلة نهاية الاسبوع للاشتباه في قيادته السيارة وهو ثمل.
وقالت ادارة شرطة سان دييجو إن سالفاتوري كورديليون (56 عاما) -الذي عينه البابا بنديكت السادس عشر في يوليو تموز ليقود 500 ألف كاثوليكي بصفته كبير اساقفة سان فرانسيسكو- القي القبض عليه يوم السبت بالقرب من جامعة سان دييجو ستيت.
وقال متحدث باسم الشرطة إن كورديليون اودع السجن للاشتباه في قيادته السيارة تحت تأثير الخمر بعدما اوقفته الشرطة عند نقطة تفتيش واثبت اختبار للدم وجود مستويات مرتفعة من الكحول. واضاف المتحدث انه تم اطلاق سراح الاسقف بكفالة قدرها 2500 دولار بعد 11 ساعة من اعتقاله.
واعترف كورديليون -وهو من سان دييجو- في بيان نشرته ابرشيته ان مستوى الكحول في الدم كان اكثر من الحد القانوني وإعتذر قائلا انه يشعر "بالعار بسبب الخزي الذي جلبه للكنيسة ولنفسه."
وقال البيان "سأرد ديني للمجتمع وأطلب الصفح من اسرتي واصدقائي وزملائي العاملين في مطرانية اوكلاند وابرشية سان فرانسيسكو."
وحددت المحكمة التاسع من اكتوبر تشرين الاول موعدا لمثول كورديليون لتوجيه الاتهام اليه رسميا في القضية.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً