العدد 3643 - الإثنين 27 أغسطس 2012م الموافق 09 شوال 1433هـ

المقلة يطالب بتنويع مصادر الاستيراد لإنهاء مشكلة اختفاء اللحوم الحية

المحرق - المجلس البلدي لمحافظة المحرق 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد عضو المجلس البلدي لمحافظة المحرق على المقلة ضرورة قيام الجهات المعنية في الدولة بتنويع مصادر استيراد اللحوم حتى لا تصبح أسواقنا المحلية رهينة لأنواع محددة وشحنات مريضة قد تتم مصادرتها حتى لا تتكرر قضية خلو الأسواق من اللحوم الحية والتي تشهدها البحرين حاليا.
وأشاد المقلة بتصريح سفير جمهورية السودان الشقيقة لدى المملكة عبدالله أحمد عثمان عن جاهزية بلاده لتصدير كميات كافية من الأغنام الحية للبحرين مع وجود توجيهات عليا من الحكومة السودانية لتذليل كافة العقبات وتقديم كامل التسهيلات لشركة البحرين للمواشي بما يعين المملكة على تغطية أمنها الغذائي من اللحوم الحمراء.
وأشار إلى ما ذكره السفير السوداني حول إلى امكانية أن تستخدم البحرين بواخر صغيرة الحجم تتراوح سعتها ما بين 10 – 15ألف رأس من الأغنام الحية وذلك على غرار التجربة السعودية ، داعيا إلى التجاوب مع هذا المقترح الذي طرحه السفير وترجمته على أرض الواقع بالاتجاه إلى استيراد اللحوم الحية من السودان الشقيق.
وأكد المقلة أن هناك العديد من المصادر الأخرى التي يمكن استيراد اللحوم الحية منها كالصومال وغيرها من دول العالم التي تتوفر تتمتع بوفرة الانتاج الحيواني وتقوم بتصدير الفائض لديها إلى الدول الأخرى ، مشيرا إلى ان مثل هذا التوجه سيخلص البحرين من مشاكل الاعتماد على مصادر محدودة من الدول المنتجة وما يترتب على ذلك من تداعيات نعاني منها الآن. 
وقال المقلة أن الحكومة لا تألوا جهدا في سبيل توفير مختلف السلع للمواطنين والمقيمين وتتمسك باستمرار الدعم لهذه السلع ومن بينها اللحوم رغم ارتفاع الأسعار العالمية تيسيرا على المواطنين وتمكينا لحصولهم على مختلف احتياجاتهم المعيشية بأسعار في متناول الجميع وخاصة ذوي الدخل المحدود.
وكان مصدر مسئول بوزارة البلديات قد ذكر إن شحنة من رؤوس الأغنام الاسترالية تقدر بنحو ٢٠ ألف رأس وصلت إلى البحرين في منتصف أغسطس الحالي ، وكشفت الفحوصات أنها مصابة بأمراض معدية ومعوية وديدان وطفيليات، وهي أمراض من الممكن أن تنتقل إلى الإنسان عن طريق اللمس.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 3:21 م

      ماعندنا ثقه

      كلام المقله صحيح والي يدافع عن الشركه يروح يشوف بعينه مايجري هناك وبعدين يحكم

    • زائر 3 | 1:05 م

      لحم حلال مطلبي

      الواقع المطلوب هو

      هل اللحم مذبوح حلال ( اللحم المكفن )

      نخاف ننصدم ان اللحم المكفن بدل ان يكون ذبح إسلامي يكون بتر رقبه لتسريع عملية الذبح

      نعم الاكل الحرام يقسي القلب ويبعده عن طريق الله

    • زائر 2 | 12:06 م

      فحص البحرين غير دول الخليج

      أول مرة عضو مجلس بلدي يتحكم في حكومة باكملها ويقرر على كيفة ويتحكم في شئون لا تخصة وقولها من الاخر انكم تبون مسلخ بروحكم في المحرق وفكوا الناس من هذه البلبلة والبحرين من سنوات طويلة تستورد اللحوم من استراليا ما سمعنا انها فيها مشاكل غير هذه المرة وليش البحرين رفضتها والسعودية والكويت وعمان استلموها هل الفحص في البحرين غير الفحص في دول الخليج ونحن لا نثق في اللحوم المذبوحة والمستوردة من استراليا

    • زائر 1 | 11:56 ص

      علمني كيف اصطاد السمك

      بدل ان تطعمني السمك (شعوب استهلاكية ) علمني كيف أصطاده ( منتجة)

اقرأ ايضاً