العدد 3643 - الإثنين 27 أغسطس 2012م الموافق 09 شوال 1433هـ

المنتخب البحريني تحت 17 سنة يبدأ استعداداته في سلطنة عمان لخوض البطولة الخليجية

يقود مدرب منتخب البحرين لكرة القدم تحت 17 سنة المدرب الوطني عبدالله محمد الدوسري مساء غد أولى الحصص التدريبية للمنتخب في معسكره بالعاصمة العمانية مسقط الذي يستمر حتى الرابع من سبتمبر المقبل، والذي يأتي ضمن استعدادات المنتخب الشاب لخوض غمار بطولة المنتخبات الخليجية التاسعة لمنتخبات تحت 17 سنة والتي من المقرر إقامتها في دولة الكويت الشقيقة في الفترة من 22 سبتمبر ولغاية الاول من أكتوبر القادم.
وكان الاحمر البحريني قد وصل إلى العاصمة العمانية مسقط اليوم عبر الخطوط الجوية العمانية، وكان في استقباله عدد من ممثلي الاتحاد العماني لكرة القدم. وبعد الانتهاء من إجراءات الدخول، استقل الأحمر الشاب الحافلة التي أقلته إلى مقر إقامته بفندق أمواج الدولي.

ويتكون الوفد من الجهار الفني المكون من المدرب الوطني عبدالله محمد الدوسري والمدرب العام لمنتخبات الفئات السنية بالاتحاد البحريني لكرة القدم الأسباني دانييل الغابا والمدير الفني لمنتخبات الفئات السنية بالاتحاد البحريني لكرة القدم الأسباني فران سانشيز، والجهاز الإداري المكوّن من مدير المنتخب تركي عبدالله والإداري ارحمه محمد وأخصائي العلاج د. شوقي الشنو والمنسق الإعلامي للمنتخب وليد عبدالله و26 لاعبا هم: الحراس يوسف مأمون الخطيب، فيصل البوعينين، يعقوب القلاف، اللاعبون: أحمد الخلاصي، محمد أحمد محمد، ناصر القاسمي، هزاع علي، تركي مبارك، محمد صلاح، محمد إدريس، علي عبدالله، أنور عبدالله، عبدالله محمد جاسم، إبراهيم المالود، سلمان الدوسري، مهدي طرادة، رضا حسن، علي حسن سعيد، عبدالله عبد الغني، عبدالعزيز محمد حمود، أيمن عبدالأمير، جاسم الشيخ، علي زكريا، أحمد النينون، أحمد جعفر ومحمد عادل. وقد أمر الجهاز الفني براحة يوم أمس على أن يبدأ المران الأول اليوم.

ومن المقرر أن يخوض المنتخب خلال معسكر مسقط مباراتين وديتين أمام المنتخب العماني يومي الخميس 30 أغسطس الجاري والأحد 2 سبتمبر المقبل.

وكانت قرعة البطولة الخليجية قد أوقعت الأحمر الشاب في المجموعة الأولى التي تضمن إلى جانبه منتخب الكويت "المضيف" والمنتخب القطري الشقيقين.

وأكد مدرب المنتخب عبدالله محمد الدوسري أن هناك العديد من الأهداف التي يسعى الجهاز الفني تحقيقها من خلال معسكر مسقط، مضيفا أن أهم هذه الأهداف هي زيادة الاحتكاك والخبرة والانسجام والتجانس بين اللاعبين من خلال التدريبات اليومية وبخاصة المباراتين اللتين سيخوضهما المنتخب أمام المنتخب العماني، مشيرا إلى أن الجهاز الفني عمد للعب مباريات ودية محلية أمام خمسة فرق من فئة الكبار وذلك من أجل اكتساب الاحتكاك وتهيئة اللاعبين النفسية للمباريات علاوة على زرع روح التحدي والقوة في نفوس اللاعبين.

وقال المدرب الدوسري "هناك العديد من الأهداف التي يسعى الجهاز الفني من تحقيقها خلال معسكر مسقط، فمن أهم هذه الأهداف اكتساب المزيد من الاحتكاك والخبرة والانسجام والتجانس بين اللاعبين، وذلك من خلال التدريبات اليومية وبخاصة مباراتي عمان الوديتين، اللتين ستكونان مهمتين بالنسبة للمنتخب من خلال تحقيق ذلك وتعوّد اللاعبين على خوض المباريات الدولية والأجواء المصاحبة لها".

وأضاف "عمد الجهاز الفني على مستوى التدريبات المحلية التي خاضها المنتخب في المرحلة الماضية من مرحلة الإعداد لخوض خمس مباريات ودية مع فئة الكبار بأندية الرفاع، الحالة، البحرين، المحرق والرفاع الشرقي، وكان الهدف منها اكتساب الاحتكاك والتهيئة النفسية للاعبين بشأن المباريات أمام الكبار وزرع روح التحدي والقوة في نفوس اللاعبين".

وواصل الدوسري حديثه قائلا "ونتطلع بعد الانتهاء من هذا المعسكر لتحقيق هذه الأهداف، من أجل الاستعداد بشكل مثالي لمشاركتنا القادمة في البطولة الخليجية، التي نسعى خلالها الظهور بصورة جيدة، وتقديم المستويات في منافسات هذه البطولة التي تعتبر الانطلاقة الأولى لهذا المنتخب في خوض أولى البطولات الرسمية ، فالهدف الرئيسي هو تهيئة هذه المجموعة من اللاعبين خلال المرحلة القادمة من خلال هذه المشاركة والمشاركة القادمة في العام المقبل لتكون جاهزة بصورة مثالية لتصفيات آسيا 2013 المؤهلة لكأس آسيا للشباب المقرر إقامتها في نوفمبر من العام القادم".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً