العدد 3645 - الأربعاء 29 أغسطس 2012م الموافق 11 شوال 1433هـ

«وعد» تستعد لتأبين المناضل النعيمي السبت المقبل

بمشاركة شخصيات سياسية من البحرين والخليج

عبدالرحمن النعيمي
عبدالرحمن النعيمي

تواصل جمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)، إجراءاتها التحضيرية لحفل تأبين للمناضل عبدالرحمن النعيمي بمناسبة مرور عام على ذكرى وفاته، والذي سيتضمن ندوة «النعيمي في عيون رفاقه».

وقالت اللجنة المشرفة على تنظيم التأبين «سيعقد الحفل في جمعية المهندسين البحرينية في تمام الساعة الثامنة من مساء يوم السبت (1 سبتمبر/ أيلول 2012م)، فيما ستعقد ندوة يوم الأحد 2 سبتمبر المقبل في مقر (وعد) في تمام الساعة الثامنة والنصف». وأضافت «سيشارك في الحفل شخصيات سياسية من البحرين والخليج، تستذكر مفاصل من تاريخ المناضل النعيمي، بالإضافة إلى ذكرياتهم مع هذه الشخصية التي قدمت الكثير لوطنها وأمتها العربية».

وتابعت «ستلقى في الحفل كلمات للقوى السياسية البحرينية وكلمة لعائلة الفقيد، بالإضافة إلى كلمات لبعض القوى السياسية الخليجية والعربية وكلمة جمعية (وعد)، فضلاً عن فيلم وثائقي يتناول محطات من حياة المناضل النعيمي».

وفيما يتعلق بالندوة، من المقرر أن تعقد ندوة سيتحدث فيها عدد من الشخصيات التي عاصرت (أبو أمل) في مراحل مختلفة سواء على مستوى نضاله القومي أو على مستوى نضاله الوطني.

يذكر أن النعيمي التحق بالعمل السياسي العام 1961 في حركة القوميين العرب ثم الجبهة الشعبية في البحرين، والتي أصبح أمينًا عامًا لها في 1974.

والفقيد من مواليد عام 1944 في الحد شمال البحرين، وحصل على بكالوريوس هندسة ميكانيكية من الجامعة الأميركية في بيروت العام 1966.

وعمل الراحل مهندسًا في محطة الكهرباء لمدة عامين، ثم غادر البحرين في نهاية العام 1968 وظل مغترباً لمدة 33 عامًا، دافعًا ثمن مواقفه الوطنية في الدفاع عن قضايا شعبه ووحدة الأمة العربية.

وفي العام 2001 قاد عملية تأسيس أول جمعية تضم جميع أطياف التيار القومي والتقدمي بالبحرين، وأصبح أول رئيس لجمعية (وعد) في أكتوبر/ تشرين الأول 2001، وهي امتداد للجبهة الشعبية في البحرين، وتضم ائتلافاً من اليسار والقوميين والمستقلين والتكنوقراط، كما ساهم في الكثير من المؤتمرات الإقليمية والقومية والعالمية، وله الكثير من المقالات والدراسات والكتب بشأن الأوضاع المحلية والقومية.

العدد 3645 - الأربعاء 29 أغسطس 2012م الموافق 11 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 9:52 ص

      رجل وطني يستحق كل التقدير

      يحق علينا أن نجتمع ونمدح رجل و

    • زائر 1 | 2:46 ص

      مسلسل حياته

      ألا ترون أن حياة بثراء شخصية النعيمي، تستحق أن يعمل لها مسلسل يعرضها كونها تمثل مرحلة ثرية من مراحل تاريخ البحرين السياسي والثقافي والإجتماعي...

اقرأ ايضاً