العدد 3645 - الأربعاء 29 أغسطس 2012م الموافق 11 شوال 1433هـ

اليوم آخر موعد لاستكمال الإجراءات في جامعة البحرين

قال عميد القبول والتسجيل في جامعة البحرين أسامة الجودر إن نحو 2700 طالب وطالبة استكملوا إجراءات تثبيت قبولهم خلال الأيام الثلاثة الماضية، مشيراً إلى أن اليوم الخميس (30 أغسطس/ آب 2012) هو آخر موعد لعملية التثبيت.

وقام الطلبة المقبولون في كلية الهندسة بجامعة البحرين أمس بعملية تثبيت قبولهم، بينما تستقبل العمادة اليوم الطلبة المقبولين في كليات: تقنية المعلومات، والعلوم، والتعليم التطبيقي، وبرنامج الشريعة في الاقتصاد والتمويل في القاعة رقم (18) في الحرم الجامعي بالصخير.

وأكد الجودر أن الأمور تجري بسلاسة، وقد انتهت عملية تسلم رسالة القبول والرسوم المطلوبة من المراجعين في وقت مبكر أمس وسط تعاون ملحوظ من جانب الطلبة وأولياء الأمور.

من جهته، نبه مدير دائرة القبول والتسجيل في عمادة القبول والتسجيل بالجامعة خالد العمادي إلى «أهمية استكمال الإجراءات في الموعد المحدد الذي ينتهي اليوم»، مشيراً إلى أن «الامتناع عن استكمال الإجراءات يعرض الطالب لخسارة مقعده الدراسي والذي يذهب أتوماتيكيّاً لطالب آخر على قائمة الانتظار»، مشيراً إلى أن «كثيراً من الطلبة ينتظرون الحصول على مقعد شاغر في برنامج آخر يختلف عن البرنامج الذي قبلوا فيه».

وأشار إلى أن «الجامعة ستعلن في الأسبوع المقبل مواعيد اختبار الإعفاء من البرنامج التمهيدي في اللغة الإنجليزية، ومواعيد المقابلات بالنسبة إلى الطلبة الذين ينوون الالتحاق ببرامج تعد المقابلة شرطاً من شروط القبول فيها».

وكانت الجامعة أعلنت قبول 4574 من المتقدمين للدراسة فيها من خريجي الثانوية العامة للعام الدراسي المقبل 2013/2012.

من جهته؛ وصف رئيس شعبة التسجيل لكليات العلوم التطبيقية في العمادة نواف الغيلان سير عملية التثبيت بالسهلة واليسيرة، وقال: «في ضوء الاستعدادات والترتيبات التي قامت بها العمادة؛ فإن العملية كانت يسيرة».

وتابع الغيلان قائلاً: «هنالك قاعة انتظار، ومدخل واحد يتوزع من خلاله الطلبة على مسارات تنتهي إلى الموظفين، حيث يستقبل الموظف الطالب وتطبع له رسالة القبول، ويدفع الرسوم للمحاسب الذي يجاور الموظف، وينتهي كل شيء»، منبهاً إلى «ضرورة أن يلتفت الطلبة وأولياء الأمور إلى أن الدفع نقداً».

العدد 3645 - الأربعاء 29 أغسطس 2012م الموافق 11 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً