العدد 3645 - الأربعاء 29 أغسطس 2012م الموافق 11 شوال 1433هـ

الابراهيمي سيتوجه قريبا الى سوريا

نيويورك (الامم المتحدة) - (ا ف ب) 

تحديث: 12 مايو 2017

ينوي الموفد الدولي الجديد الى سوريا الاخضر الابراهيمي التوجه الى دمشق في الاسابيع المقبلة، وفق ما اعلن المتحدث باسمه الاربعاء.
وقال المتحدث احمد فوزي بعد اجتماع اول غير رسمي بين الابراهيمي وسفراء الدول ال15 الاعضاء في مجلس الامن ان الموفد الدولي "عازم على التوجه الى سوريا"، واضاف "لم ينه بعد هذا المشروع ولكن هذه الزيارة قد تتم قبل الدورة المقبلة للجمعية العامة" للامم المتحدة التي تبدأ في 24 ايلول/سبتمبر.
وقبل ذلك، سيتوجه الابراهيمي الذي سيتسلم منصبه في اول ايلول/سبتمبر الى القاهرة حيث سيلتقي الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي. وسيجتمع ايضا الاسبوع المقبل بسلفه كوفي انان.
واوضح فوزي ان الابراهيمي خلال لقائه السفراء "استمع خصوصا" الى وجهات نظر الدول ال15 حول كيفية التعامل مع "ملف بالغ التعقيد والصعوبة".
ولفت المتحدث الى ان الابراهيمي يرى انه يستطيع الافادة من خطة السلام التي اعدها انان ولم تجد طريقها الى التطبيق، مضيفا "انه يدرس الملف بتأن، لا يملك حتى الان استراتيجية شاملة ومحددة لكنه سيحددها تدريجا".
وقال السفير الفرنسي جيرار ارو ان الابراهيمي طلب دعم مجلس الامن لكن الاخير "لا يزال منقسما بشدة".
ويعقد اعضاء المجلس الخميس اجتماعا يركز على الوضع الانساني في سوريا بمشاركة العديد من وزراء الخارجية وخصوصا الفرنسي والبريطاني.
واورد دبلوماسيون ان تركيا والاردن ولبنان والمغرب وكولومبيا والعراق وتوغو سترسل وزراءها، لكن وزراء الولايات المتحدة وروسيا والصين لن يشاركوا في الاجتماع.
وسيكون الابراهيمي حاضرا في الاجتماع الى جانب المفوض الاعلى لشؤون اللاجئين انطونيو غوتيريز.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً