العدد 3645 - الأربعاء 29 أغسطس 2012م الموافق 11 شوال 1433هـ

موعد تقديم الطلب الفلسطيني جديد للامم المتحدة لم يحدد بعد

رام الله (الاراضي الفلسطينية) - ا ف ب 

تحديث: 12 مايو 2017

اعلن مسؤولون فلسطينيون الخميس ان موعد تقديم طلب جديد للعضوية في الامم المتحدة سيتحدد في الاسابيع القادمة وليس في 27 ايلول/سبتمبر كما قيل سابقا.
وقال نبيل ابو ردينة المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية لوكالة فرانس برس ان الموعد سيتحدد بعد اجتماع لجنة المتابعة العربية في القاهرة الاسبوع المقبل.
واشار ابو ردينة الى ان عباس "سيجري سلسلة مشاورات واسعة فلسطينية وعربية ودولية من اجل تحديد موعد التوجه للجمعية العامة للامم المتحدة من اجل تقديم مشروع قرار برفع مكانة دولة فلسطين الى دولة غير عضو".
واضاف "بعد قمة طهران سيتوجه الرئيس الى القاهرة لحضور اجتماع لجنة المتابعة العربية المقرر في الخامس والسادس من ايلول/سبتمبر القادم والذي سيتم فيه تحديد موعد تقديم مشروع القرار المقدم من فلسطين الى الجمعية العامة للامم المتحدة لرفع مكانة دولة فلسطين الى دولة غير عضو".
ويحضر عباس في طهران حاليا قمة حركة عدم الانحياز حيث من المتوقع ان تصوت الدول الاعضاء على اعلان سياسي يدعم الخطط الفلسطينية بالتوجه الى الامم المتحدة.
وكان وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي قال للصحافيين اوائل اب/اغسطس ان الفلسطينيين سيسعون لتقديم الطلب في 27 من ايلول/سبتمبر للجمعية العامة للامم المتحدة.
وقال المالكي ان عباس سيودع طلب الحصول على دولة غير كاملة العضوية لدى الامم المتحدة في السابع والعشرين من ايلول/سبتمر المقبل.
من جهته قال المفاوض الفلسطيني صائب عريقات لوكالة فرانس برس من طهران ان "الرئيس عباس والقيادة الفلسطينية اتخذوا قرار التوجه للجمعية العامة للامم المتحدة للحصول على صفة دولة غير عضو لكن توقيت التوجه لم يحدد حتى الان".
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً