العدد 3646 - الخميس 30 أغسطس 2012م الموافق 12 شوال 1433هـ

فابيوس يتهم إيران بعدم تغيير موقفها البتة في الملف النووي ويدعو لتشديد العقوبات

اتهم وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس اليوم الجمعة (31 أغسطس/ آب 2012م) ايران بانها "لم تغير موقفها البتة" بشأن ملفها النووي داعيا الى "تشديد العقوبات" عليها غداة صدور تقرير شديد اللهجة عن الوكالة الدولية للطاقة الذرية حول البرنامج النووي الايراني.
وقال فابيوس لاذاعة اوروبا الاولى ان "ايران لم تغير مواقفها البتة ويجب تشديد العقوبات عليها، كما ينبغي في الوقت نفسه ان تقوم ايران ببوادر".
وتابع "انا لا اؤمن الا بالحقائق. والحقائق الملاحظة في الوقت الحاضر لا تسير في الاتجاه الذي ترجوه الاسرة الدولية".
وقال "ان قررت ايران تبديل موقفها، فسيكون ذلك جيدا، لكننا في الوقت الحاضر لم نلاحظ ذلك اطلاقا على الارض. تعلمنا ان نكون متيقظين".
وذكر تقرير اصدرته الوكالة الدولية للطاقة الذرية الخميس ان ايران ضاعفت قدرتها على تخصيب اليورانيوم في موقع فوردو بالرغم من العقوبات الدولية المفروضة عليها، متهمة هذا البلد في الوقت نفسه باعاقة عمليات التحقيق في موقع بارشين العسكري.
وعلى اثر صدور التقرير حذرت واشنطن الخميس من ان وقت الدبلوماسية لن يدوم الى ما لا نهاية.
وقال جاي كارني المتحدث باسم الرئيس الاميركي باراك اوباما ان "النافذة لتسوية (هذا الملف) تبقى مفتوحة .. لكنها لن تبقى مفتوحة الى ما لا نهاية".


 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:51 ص

      الرصاصي

      عجبا من دول تمتلك اسلحة الدمار الشامل ومن ضمنها الاسلحة النووية وتدعو لفرض عقوبات على دولة يشتبه فقط في انها تسعى لحيازتها في حين يجب ان تطبق تلك العقوبات على الدول الخمس التي من ضمنها غرنسا اضافة لاسرائيل والهند والباكستان لانها لازالت مستمرة في حيازة اسلحة الدمار الشامل

اقرأ ايضاً