العدد 3646 - الخميس 30 أغسطس 2012م الموافق 12 شوال 1433هـ

مصر وحماس تتفقان على خطط أمنية لمنع تكرار هجوم رفح

كشفت مصادر مصرية وفلسطينية ان محادثات أمنية جرت بين حركة المقاومة الاسلامية ( حماس) والسلطات المصرية.
واضافت المصادر لصحيفة "الحياة" اللندنية الصادرة اليوم الجمعة (31 أغسطس/ آب 2012م) انه تم خلال هذه المحادثات وضع خطط أمنية أقرها الجانبان تحسباً لمنع اي حوادث او هجوم مماثل لما جرى في مجزرة رفح.
وقال مسؤول مصري للصحيفة إن وفد حماس ضم القيادي البارز في كتائب عز الدين القسام ، الجناح العسكري للحركة احمد الجعبري، والمستشار الأمني لرئيس الحكومة المقالة أيمن طه، ونائب رئيس المكتب السياسي للحركة موسى أبو مرزوق .
واضاف ان المحادثات أظهرت حرصهم على التعاون من أجل التصدي لأي محالاوت تسيء الى العلاقة مع مصر.
وأشار المسؤول إلى أن هذه الزيارة تأتي في إطار ما تم الاتفاق عليه بين المسؤولين المصريين والحركة بتشكيل لجنة أمنية مشتركة لمتابعة تحقيقات حادث رفح والعمل على استمرار عمل هذه اللجنة مستقبلاً في إطار توثيق التعاون بين الجانبين.
وتضمنت لقاءات الوفد الفلسطيني مع المسؤولين المصريين بحث العديد من القضايا، وفي مقدمتها هجوم رفح ضد الجنود المصريين، والأنفاق المنتشرة على الحدو بين رفح المصرية والفلسطينية.
يشار إلى أن 16 جنديا مصريا قتلوا واصيب سبعة اخرون في هجوم شنه مسلحون على قوة مصرية في رفح شمال سيناء مطلع الشهر الجاري ، قامت على اثره قوات مشتركة من الجيش والشرطة المصرية بعمليات لتطهير المنطقة من المسلحين.


 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً