العدد 3646 - الخميس 30 أغسطس 2012م الموافق 12 شوال 1433هـ

مدرب منتخب البحرين الأولمبي: مباريات بطولة الخليج للمنتخبات الأولمبية غامضة والتنبؤ بالفريق البطل أمر في غاية الصعوبة

أكد مدرب منتخب البحرين الأولمبي لكرة القدم، الإنجليزي انتوني هيدسون أن مباريات بطولة الخليج للمنتخبات الأولمبية التي ستنطلق يوم غداً السبت (1 سبتمبر / أيلول 2012) في العاصمة القطرية الدوحة وتستمر حتى 11 سبتمبر المقبل غامضة وأن التنبؤ بالفريق البطل أمر في غاية الصعوبة.
جاء ذلك في حوار خاص أجراه المنسق الإعلامي للمنتخب مع هيدسون للحديث عن مدى النجاح الذي تحقق في معسكر الإعداد في العاصمة القطرية الدوحة قبل انطلاقة الحدث الخليجي وكيفية استغلال هذا النجاح وانعكاساته على مشوار المنتخب في البطولة التي ستنطلق يوم غد بلقاء قطر والإمارات في الافتتاح
وقال هيدسون: معسكر الإعداد ناجح حتى هذه اللحظة وأعتقد أن تجاوب اللاعبين مع الجهاز الفني وحسب البرنامج الموضوع مسبقا كان إيجابيا ومتميزا وطموحنا كما أسلفنا في مؤتمرات صحفية سابقة هو الخروج بأفضل النتائج وتأكيد المكانة التي وصلنا إليها بعد الإعداد الأولي الذي جرى في البحرين.
وأضاف:لا شك أن الطموح الأول هو الخروج بأفضل المكاسب من هذه البطولة والمنافسة على اللقب، ولدينا أحلام عريضة ومشروعة كبقية المنتخبات المشاركة، ولا بد لنا من العمل على إحداث نقلة نوعية في الأداء وطريقة اللعب وسنبدأ المهمة عندما نلاقي المنتخب العماني في الافتتاح يوم الاثنين القادم.
وأوضح هيدسون أن منتخب البحرين لديه الكثير من الخامات الموهوبة وسيحرص شخصيا على إخراج أفضل ما يمتلكه اللاعبون في هذه البطولة، وأن الهدف الأساس هو النجاح وتحقيق الاستمرارية في العطاء نحو النتائج الإيجابية المتميزة،مشيدا في الوقت ذاته بجهود البعثة الإدارية التي وفّرت عوامل النجاح من خلال متابعتها الدائمة وعملها الدءوب في تذليل الصعاب التي تعتري طريق الأولمبي.
وعن تجربة نادي مسيمير التي خسرها الأولمبي البحريني بثلاثية نظيفة قال انتوني هيدسون: كانت تجربة إيجابية وقوية ولعبنا فيها مع فريق ينتمي للدرجة الثانية ومطعّم بالنجوم المحترفة وقد أبلينا بلاء حسنا رغم وجود العديد من الأخطاء التي ساعدت على الخسارة .
وأعرب هيدسون عن أمله في أن يتمكن المنتخب البحريني من الاستفادة من أجواء المعسكر وفترة الإعداد في اكتساب اللياقة البدنية التي تسعفه على تقديم المستوى المأمول في هذه المشاركة رافضا ترشيح منتخب على منتخب آخر في البطولة .
من جهة اخرى قام المدرب انتوني هيدسون بخطوة نوعية هي الأولى في المعسكر التحضيري عندما شرع في تطبيق محاضرة نظرية للاعبين في وقت واحد وذلك لعلاج بعض الأخطاء التي وقعت في الفترة الماضية وتحديدا في أسلوب اللعب الجماعي وعملية الضغط عل الفريق المنافس.
وأكد هيدسون خلال المحاضرة النظرية على أهمية تصحيح مسار اللعب والاتجاه بقوة جهة الكرة وإحكام السيطرة على المنطقة التي تتواجد فيها بتشكيل فريق مساندة من كافة اللاعبين تكون مهمته حماية المرمى في الدرجة الأولى واستعادة الكرة من المنافس بعد ذلك.
وأثار النقاش المتميز بين الجهاز الفني واللاعبين العديد من الأفكار الإيجابية التي تم الحديث حولها باستفاضة وقدّمت خلالها الأطروحات البناءة التي ستنعكس على أداء المنتخب في المرحلة القادمة خاصة مع اقتراب لقاء الافتتاح ضد المنتخب العماني.
وعانى الأولمبي البحريني في حصة تدريب اليوم من إصابتين مؤرقتين في صفوفه وذلك عندما حرمت إصابة المسمار اللحمي قائد المنتخب كميل عبد الله من التدريب القوي فضلا عن تعرض المهاجم عبد الله مبارك إلى شد عضلي في العضلة الخلفية.
على صعيد اخر عقدت اللجنة المنظمة وبالتنسيق مع اللجنة التنظيمية بدول مجلس التعاون الخليجي الاجتماع الفني الخاص ببطولة الخليج الرابعة للشباب والتي يتم فيها إعداد المنتخبات للأولمبي، وتم فيها استعراض القوائم النهائية للفرق الستة المشاركة والتي تتضمن وجود 22 لاعبا في الكشف الختامي.
وتواجد في الاجتماع الفني الذي بدأه سعود المهندي عضو اللجنة التنظيمية رئيس اللجنة الفنية في البطولة إلى جانب حمد المناعي نائب رئيس اللجنة الفنية والأعضاء سعد سكين وخليفة الدوسري ومولى حسين ومقرر الأمانة العامة للجنة التنظيمية ميرزا أحمد علي.
واستعرض خلال الاجتماع الفني للبطولة قمصان المنتخبات الخليجية الأساسية والاحتياطية وقدّمت بعض المنتخبات مقترحاتها البناءة الخاصة بتطوير الجانب التنظيمي للحدث الخليجي، وقد لقيت المقترحات أصداء إيجابية من قبل اللجنة المنظمة للبطولة والمتمثلة بالاتحاد القطري لكرة القدم إضافة إلى اللجنة التنظيمية بدول مجلس التعاون.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً