العدد 3648 - السبت 01 سبتمبر 2012م الموافق 14 شوال 1433هـ

«البلديات»: ترسية مناقصة مشروع «مدينة عيسى الشعبي» بكلفة 989 ألف دينار

لجنة دعم تجار السوق تقر آلية صرف الدعم والبدء به هذا الأسبوع

المنامة - وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني 

01 سبتمبر 2012

صرح وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي بأنه قد تمت ترسية مناقصة انشاء سوق مدينة عيسى الشعبي على شركة ادارة المقاولات وذلك بكلفة تبلغ 989,000 دينار بحريني.

واوضح الوزير في تصريح له امس السبت (1 سبتمبر/ ايلول 2012)، ان الوزارة تدارست عروض العديد من الشركات التي تقدمت بعروضها الى مجلس المناقصات والمزايدات وانتهت الى ترسية المناقصة على الشركة المذكورة كونها صاحبة العطاء الاقل سعرا علاوة على تلبيتها لجميع اشتراطات ومعايير المناقصة الفنية والانشائية.

واضاف الكعبي ان الوزارة وبناء على توجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان آل خليفة قامت بالاعداد لاعادة بناء السوق الشعبي وفقا لاحدث المواصفات وفي اقل سرعة ممكنة، حيث قامت وبصورة فورية باعداد التصاميم الهندسية وطرح المشروع في مناقصة وترسيته تمهيدا للبدء في التنفيذ خلال الشهر الحالي.

واوضح الوزير في تصريحه ان مشروع اعادة انشاء السوق يتم وفقا لتصاميم هندسية متطورة تأخذ بعين الاعتبار توفير موقع لجميع الباعة في السوق مع الاخذ في الاعتبار احتياجاتهم الحالية والمستقبلية وان يتضمن السوق المرافق اللازمة التي تسهم في توفير بيئة مناسبة للباعة ومرتادي السوق في الوقت نفسه.

واكد الوزير في تصريحه ان هذا المشروع الذي يتم تنفيذه بناء على توجيهات صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء من قبل وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني بالتعاون والتنسيق مع المجلس البلدي لبلدية المنطقة الوسطى يعتبر احد المشاريع التنموية الرائدة في المحافظة الوسطى، ضمن جهود الوزارة في توفير الاسواق الشعبية والمركزية ومراكز التسوق الخدمية للمواطنين في مختلف المناطق.

كما اوضح الوزير الكعبي ان وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني قد وضعت ضمن خطتها الاستراتيجية المنبثقة من برنامج عمل الحكومة وبالتعاون مع المجالس البلدية وضمن استراتيجيتها الجديدة (انماء وتنمية) وضمن معطيات الرؤية الاقتصادية 2030 خططا لتنفيذ مشاريع الاسواق وتطويرها واعادة تأهيلها ضمن حرصها على توفير افضل الخدمات للمواطنين والمقيمين.

وتتمثل رؤية الوزارة وفقا للخطة الاستراتيجية الجديدة في تحقيق الانماء المتوازن عبر تأسيس بنية ادارية متكاملة لتنفيذ المخطط الهيكلي الاستراتيجي الوطني لمملكة البحرين وتلبي طموحات الرؤية الاقتصادية 2030، فيما تتمثل رسالتها على صعيد الدور القيادي في المساهمة في تعزيز مكانة البحرين مركزاً حضارياً واقتصادياً مميزاً من خلال إعداد وإدارة السياسات والأنظمة الفعالة لقطاعات التخطيط العمراني والبلديات بما يستجيب لحاجات المجتمع الحالية والمستقبلية، وعلى صعيد الدور الانمائي والخدمي في الريادة في توفير متطلبات التنمية الحضرية المستدامة عبر تقديم مستويات عالية من الخدمات التخطيطية والبلدية والزراعية بالتنسيق مع المجالس التشريعية والمجالس البلدية وبالتعاون مع الأجهزة الحكومية وعلى صعيد الدور التشاركي بالارتكاز إلى موارد بشرية ذات كفاءة عالية، وأنظمة فعالة وتقنية معلومات متقدمة ومن خلال مشاركة القطاع الخاص والدور الاداري متمثلا بالتزام الوزارة بالقيم الوطنية 2030 المتمثلة بالعدالة والتنافسية والاستدامة في تقدم خدمات عالية الجودة من منطلق المسؤولية المجتمعية والبيئية والحرص على توفير أعلى قيمة مقابل الكلفة.

الى ذلك، اقرت لجنة دعم متضرري حريق سوق مدينة عيسى الشعبي آلية صرف الدعم وتقرر البدء في صرف هذا الدعم لمستحقيه من الباعة والتجار بدءا من هذا الاسبوع.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الذي عقد يوم امس (السبت) بمقر بلدية المنطقة الوسطى بحضور الوزير الكعبي والنائبين عيسى القاضي وعدنان المالكي ورئيس واعضاء المجلس البلدي لبلدية المنطقة الوسطى واعضاء اللجنة.

وقد تم خلال اجتماع اللجنة مناقشة آلية صرف الدعم والاتفاق على البدء في الصرف الاسبوع الحالي حرصا من اللجنة على ايصال هذا الدعم لمستحقيه باسرع سرعة ممكنة.

وفي هذا الاطار، صرح وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني بأن تشكيل اللجنة واجتماعها بصورة فورية يأتي بناء على توجيهات مجلس الوزراء برئاسة صاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان آل خليفة ومتابعته واهتمامه بالموضوع. واضاف الوزير الكعبي ان موضوع صرف الدعم بناء على توجيهات صاحب السمو رئيس الوزراء يأتي ضمن اهتمام وحرص سموه على توفير الحياة الكريمة للمواطنين ومن منطلق ايمانه بدعم المواطن والارتقاء بمستواه المعيشي، حيث يضع سموه نصب عينيه احتياجاتهم وعلى الاخص متضرري سوق مدينة عيسى الشعبي الذي حظي باهتمام ومتابعة سموه.

واشاد الكعبي في هذا الصدد بجهود ومتابعة النائبين المالكي والقاضي ممثلي المنطقة ورئيس واعضاء المجلس البلدي لبلدية المنطقة الوسطى ومتابعتهم للموضوع ومستجداته بصورة مستمرة.

من جانبهم، اشاد المالكي بتوجيهات سمو رئيس الوزراء ومتابعته واهتمامه بموضوع دعم متضرري سوق مدينة عيسى الشعبي، حيث اكد ان سموه يضع احتياجات المواطن نصب عينيه. كما ثمن القاضي جهود وزارة البلديات.

مجلس بلدي الوسطى الذي يعتبر حلقة الوصل مع المواطنين وتابع الموضوع ووضعه ضمن اولوياته وعمل على متابعة مستجداته اثنى من خلال رئيسه عبدالرزاق حطاب واعضاء المجلس على توجيهات سمو رئيس الوزراء بتشكيل اللجنة وتوجيهاته بسرعة صرف الدعم لمتضرري حريق سوق مدينة عيسى الشعبي.

يذكر ان مجلس الوزراء وبناء على توجيهات سمو رئيس الوزراء الامير خليفة بن سلمان وخلال الاجتماع الاسبوعي للمجلس قد قرر تشكيل لجنة لدعم متضرري حريق سوق مدينة عيسى الشعبي ووجه وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني بسرعة صرف الدعم لمتضرريه وبالتنسيق مع الباعة وتجار السوق، وتأتي هذه التوجيهات من منطلق حرص الحكومة على دعم الباعة وتجار السوق.

العدد 3648 - السبت 01 سبتمبر 2012م الموافق 14 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 6:10 م

      150 اسره تم قلق ارزاقها في سوق الحدادة

      بعد سنه ونصف من اغلاق سوق الحداد وقطع ارزاق الناس البلديات تقض الطرف عن سوق كامل

    • زائر 6 | 10:48 ص

      سوق الحدادة مالها نصيب

      ماذا عن سوق الحدادة من ايام السلامة الوطنية والى الان ممنوعين من فتح محلاتهم !!!

    • زائر 4 | 10:48 ص

      سوق الحدادة مالها نصيب

      ماذا عن سوق الحدادة من ايام السلامة الوطنية والى الان ممنوعين من فتح محلاتهم !!!

    • زائر 3 | 6:13 ص

      أنا عجبني في الخبر سرعة تصميم الرسومات

      الان كل الناس تدري أشلون تجري الامور

    • زائر 1 | 1:05 ص

      ليش الحية

      كملوها للمليون
      ليش مستحين
      خبري الحية مو من طباعكم

اقرأ ايضاً