العدد 3648 - السبت 01 سبتمبر 2012م الموافق 14 شوال 1433هـ

بطولة اسبانيا: الحظ يعاند اشبيلية وبلباو يتنفس الصعداء

عاند الحظ اشبيلية وحرمه من تحقيق فوزه الثاني واجبره على الاكتفاء بالتعادل مع مضيفه رايو فايكانو صفر-صفر اليوم الاحد (2 سبتمبر/ أيلول 2012م) في المرحلة الثالثة من الدوري الاسباني لكرة القدم.
وكان بامكان النادي الاندلسي ان يلحق بضيفه الهزيمة الاولى هذا الموسم وان يحقق بدوره فوزه الثالي بعد ذلك الذي سجله في المرحلة الافتتاحية على حساب خيتافي (2-1)، وذلك لانه حصل على ركلتي جزاء ولعب في الدقائق العشرين الاخيرة متفوقا عدديا لكنه لم يستثمر ذلك واكتفى في النهاية بتعادل ثان على التوالي.
وحصل اشبيلية على ركلة الجزاء الاولى في الدقيقة 7 بعد خطأ داخل المنطقة من خوردي امات على الفارو نيغريدو الذي نفذها بنفسه لكن محاولته ارتدت من القائم.
ثم نال النادي الاندلسي ركلة جزاء ثانية في الدقيقة 69 بعد خطأ من الحارس روبن مارتينيز على الكرواتي ايفان راكيتيتش ما تسبب بحصوله على بطاقة حمراء، لكن الاخير فشل ايضا في ترجمتها الى هدف بعدما سدد الكرة بجانب القائم.
ورفع اشبيلية رصيده الى 5 نقاط، فيما اصبح رصيد فايكانو 7 نقاط في المركز الثالث موقتا وبنفس عدد نقاط مايوركا وملقة اللذين صعدا الى المركزين الاولين بفوز الاول على ضيفه ريال سوسييداد 1-صفر والثاني على مضيفه ريال سرقسطة بالنتيجة ذاتها مساء امس السبت في افتتاح المرحلة.
وعلى ملعب "سان ماميس"، تنفس اتلتيك بلباو الصعداء واعاد ضيفه بلد الوليد الى ارض الواقع بالفوز عليه بهدفين نظيفين سجلهما اريس ادوريس (68) وماركيل سوسايتا (74).
وكان فريق المدرب الارجنتيني مارسيلو بييلسا استهل الموسم بطريقة مخيبة جدا بعد هزيمتين ثقيلتين على يد ريال بيتيس على ارضه (3-5) واتلتيكو مدريد (صفر-4) لكنه تمكن اليوم من تخطي عقبة بلد الوليد، الفريق الذي امضى موسمين في الدرجة الثانية لكنه حقق بداية قوية بفوزه في مباراتيه الاوليين على ريال سرقسطة (1-صفر) وليفانتي (2-صفر).
وتقام اليوم 3 مباريات اخرى بين برشلونة وصيف البطل وفالنسيا صاحب المركز الثالث في الموسم الماضي، وريال مدريد حامل اللقب مع غرناطة، وليفانتي مع اسبانيول.
وتختتم المرحلة غدا الاثنين بلقاء ريال بيتيس العائد واتلتيكو مدريد بطل الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) والكأس السوبر الاوروبية.

- ترتيب فرق الصدارة:
1- مايوركا 7 نقاط من 3 مباريات
2- ملقة 7 من 3
3- رايو فايكانو 7 من 3
4- برشلونة 6 من 2
5- بلد الوليد 6 من 3





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً