العدد 3649 - الأحد 02 سبتمبر 2012م الموافق 15 شوال 1433هـ

الرومي قائم بأعمال عميد كلية الطب بجامعة الخليج العربي

المنامة - جامعة الخليج العربي 

02 سبتمبر 2012

صدر عن رئيس جامعة الخليج العربي خالد العوهلي أمس الأحد (2 سبتمبر/ أيلول 2012)، قرار يقضي بتكليف خلدون عبدالرزاق الرومي القيام بأعمال عميد كلية الطب والعلوم الطبية بالجامعة، بالإضافة إلى تفويضه للقيام ببعض اختصاصات رئيس الجامعة في المرحلة المقبلة، كالتوصية بالموافقة على الانتداب إلى المؤتمرات والمنتديات العلمية لأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالكلية، طبقاً لقواعد المشاركة في المؤتمرات والندوات العلمية المقرة من مجلس الجامعة، بالإضافة إلى تفويض نوابه ببعض مهماته المنصوص عليها في اللائحة التنفيذية.

يشار إلى أن الرومي كان من أوائل المبتعثين للتخصص الطبي من جامعة الخليج العربي، إذ التحق بالعمل بالجامعة بوظيفة معيد في العام 1984، ثم ابتعث للتخصص في مجال طب العائلة والمجتمع في جامعة نيوكسل بأستراليا. ومنذ عودته للجامعة في العام 1991، شغل عدة مناصب أكاديمية وإدارية في جامعة الخليج العربي، كان آخرها منصب نائب عميد كلية الطب الذي شغله منذ العام 2006.

وللرومي اهتمامات أكاديمية وبحثية في مجال أمراض الأوعية الدموية والسكري، وله فيها قرابة 25 بحثاً، وهو من الرواد في إدخال مفاهيم ونظم الطب المبني على الأدلة والبراهين في الجامعة وفي منطقة الخليج، إذ يشغل منصب مدير مركز جامعة الخليج العربي المتعاون مع منظمة الصحة العالمية في مجال التدريب والتعليم الطبي، وكذلك مدير المركز المرجعي الخليجي للطب المسند بالأدلة والبراهين. وانطلاقاً من توجهات جامعة الخليج العربي في دعم التعاون والتنسيق في مجالات التعليم الطبي بين دول مجلس التعاون الخليجي، فإن الرومي يشغل أيضاً منصب أمين لجنة عمداء كليات الطب بدول الخليج العربي.

العدد 3649 - الأحد 02 سبتمبر 2012م الموافق 15 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً