العدد 3649 - الأحد 02 سبتمبر 2012م الموافق 15 شوال 1433هـ

وزير التجارة يؤكد ضرورة تكثيف استيراد اللحوم من مصادر مختلفة

المنامة - وزارة الصناعة والتجارة 

02 سبتمبر 2012

شدد وزير الصناعة والتجارة حسن فخرو على ضرورة قيام شركة البحرين للمواشي بالاستمرار في تكثيف استيراد اللحوم ومن مصادر عدة لتزويد الأسواق بكميات اللحوم الكافية إلى حين وصول الدفعة القادمة من شحنة الأغنام الحية.

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير فخرو بمكتبه صباح يوم امس الاحد (2 سبتمبر/ ايلول 2012)، برئيس مجلس إدارة الشركة إبراهيم زينل ونائب رئيس مجلس الإدارة يوسف الصالح، وذلك بحضور مسئولي شئون التجارة.

وخلال الاجتماع، استمع وزير الصناعة والتجارة لشرح تفصيلي من مسئولي الشركة عن أزمة نقص اللحوم في الأسواق، والنظر في تغطية النقص في أسرع وقت في الأسواق، كما قدم مسئولو الشركة الخيارات المطروحة لمعالجة الأزمة الحالية والسبل الممكنة لتحقيقها.

كما أكد وزير الصناعة والتجارة ضرورة قيام الشركة بوضع خطة لتنويع مصادر الاستيراد للأغنام الحية بأسرع وقت ممكن وايجاد مصادر بديلة لها لتغطية احتياجات السوق من الأغنام الحية، مؤكداً أهمية المحافظة على الأمن الغذائي للمواطن، واهتمام الحكومة بهذا الموضوع المهم.

العدد 3649 - الأحد 02 سبتمبر 2012م الموافق 15 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 7:36 ص

      مو قلناها من أول

      مو قلنا لكم من أول
      طالعو الأغنام اللي تطلع في التلفزيون كأنها غزلان بس من حلاوتها ما ودك تاكلها ودك تربيها جيبوا لنا منها... هي موجودة في تركيا والسودان والصومال وإيران مو مثل الإسترالي اللي ناكله واللي قال عنه موظف حسينو : هذا لحم كلب.

    • زائر 2 | 2:59 ص

      أفضل حل

      هو الأستيراد مباشرة من الدول الأسلامية، مثل السودان وتعين أصحاب الضمائر للكشف على الشحنات قبل الدخول وأن يتم ذبحها محلياً أفضل

    • زائر 1 | 1:33 ص

      شفتو شلون

      مو قلتها قبل لا تصير هالسالفه انه قصاب صغير لو باشرتو الموضوع من البدايه يا سعادة الوزير وبنفسك وبمتابعه من البلديات وما اعتمدتو على المسؤولين الي كل يوم والثاني طلع نفس الشخص ويقول في الجرايد انه الخير واجد واللحم متوفر جان ما صارت هالأزمه وبعد تأكدو شنو صاير من تحت الطاوله بين هالشركات الي تستوردون منها اللحم وبين المسؤولين وتحققو انه مافي فساد أداري ضحيته المواطن في المقام الأول

اقرأ ايضاً