العدد 3649 - الأحد 02 سبتمبر 2012م الموافق 15 شوال 1433هـ

وزير الأشغال يتفقد إدارة صيانة المباني ويتعهد بدعمها

أكد وزير الأشغال عصام خلف أن تقارير الرقابة وبرنامج التميز الذي ترعاه الحكومة إنما هي فرص تحسين للعمل، مشيراً إلى ضرورة أن يتم وضع اليد على مواضع الخلل واتخاذ الاجراءات التصحيحية المناسبة والتعرف على مواقع القوة والحفاظ عليها من أجل رفع كفاءة الادارة.

جاء ذلك خلال قيام وزير الأشغال بزيارة تفقدية إلى مبنى إدارة صيانة المباني بالمحرق يرافقه وكيل الوزارة وليد الساعي والوكيل المساعد لمشاريع البناء والصيانة محمد حسين المبارك والوكيل المساعد للخدمات الفنية أحمد الخياط حيث كان في استقبالهم القائم بأعمال مدير إدارة صيانة المباني هدى ميرزا ورئيس قسم الاشراف على الصيانة عبدالغني عبدالرسول وعدد من المسئولين في الادارة.

وصرح خلف، كما اورد بيان للوزارة امس الاحد (2 سبتمبر/ ايلول 2012) بأنه بعد الجولة استشعر الجدية والرغبة في العمل من أجل التطوير في الإدارة، وتعهد بمواصلة الدعم لإدارة صيانة المباني والقائمين عليها ضمن توجهات الإدارة العليا للوصول إلى مستوى الطموحات لما فيه مصلحة العمل.

وأثنى على دور إدارة صيانة المباني في صيانة المدارس الحكومية من خلال الزيارات المنتظمة لمهندسيها من أجل تحديد الاحتياجات والمتطلبات والحرص على استنهاض موارد الإدارة لكي تستغل طوال فترة الصيف من أجل إنجاز المطلوب قبل بدء العام الدراسي.

وقال الوزير: «مهمتنا كإدارة عليا أن نساندكم وندعمكم، والوزارة جادة في التوجه نحو تطوير العمل، ثقوا بأننا سنكثف الدعم للإدارة». وأوضح ان مهمة الصيانة في وزارة الاشغال لا تقتصر فقط على المباني والمدارس والمنشآت، بل تمتد أيضاً إلى الطرق وخدمات الصرف الصحي التي هي أيضاً بحاجة إلى متابعة وصيانة لضمان تأمين مستوى الخدمات المطلوبة والسلامة اللازمة فيها، مضيفاً أن هذه المنشآت تعتبر ثروات وطنية لذا يتعين صيانتها والسعي للحفاظ عليها واجبا وطنيا على الجميع كل من موقعه.

من جانبها، أشادت ميرزا بالدعم والمؤازرة التي تلقاها إدارة صيانة المباني من الإدارة العليا بوزارة الأشغال عموماً ومن الوزير خلف خصوصاً لما كان له الأثر الطيب والفعال في مضاعفة جهود القائمين على إدارة صيانة المباني.

وأضافت ان تركيز إدارة صيانة المباني لا يقتصر فقط على صيانة المدارس الحكومية، بل يتضمن أيضاً مكاتب البريد والمراكز الاجتماعية والعديد من المباني الحكومية الاخرى التي نالت أيضاً نصيبها من الصيانة حيث تم خلال العام 2012 صيانة عدد 3 من مكاتب البريد و5 من المراكز الاجتماعية والعديد من المباني الحكومية وذلك ضمن خطة سنوية تهدف للمحافظة على المباني الحكومية، علماً بأن ادارة صيانة المباني تسعى باستمرار لتطوير الخدمات المقدمة عن طريقها.

العدد 3649 - الأحد 02 سبتمبر 2012م الموافق 15 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:40 م

      عمال الاشغال

      نشكر الوزير على الزيارة،ولكن نحن العمال لم نستفيد من زيارته ، لأننا أكثر من

اقرأ ايضاً