العدد 3649 - الأحد 02 سبتمبر 2012م الموافق 15 شوال 1433هـ

طائرة حربية يمنية تخطئ الهدف وتقتل عشرة مدنيين

قال مسئولون قبليون وسكان اليوم الإثنين (3 سبتمبر / أيلول 2012) إن عشرة مدنيين بينهم طفلة تبلغ من العمر عشر سنوات قتلوا في غارة جوية شنتها الحكومة اليمنية لكن يبدو أنها أخطأت هدفها وهو سيارة كانت تقل إسلاميين متشددين.
وقال سكان لرويترز إن الهجوم الصاروخي وقع في منطقة جبلية بوسط البلاد أمس الأحد وأسفر عن تنظيم أقارب الضحايا احتجاج. وأصبح اليمن ساحة معارك للولايات المتحدة في حربها على الارهاب ضد متشددي تنظيم القاعدة.
ويعاني اليمن من اضطرابات منذ انتفاضة ضد حكم الرئيس السابق علي عبد الله صالح في يناير كانون الثاني من العام الماضي. وترك صالح السلطة في فبراير شباط عام 2012 لكن المتشددين تمكنوا من تعزيز موطئ قدم في مناطق نائية خلال الاضطرابات.
وقال مسئولون في بادئ الأمر إن طائرة أمريكية بدون طيار قتلت خمسة أشخاص في الهجوم الذي وقع مساء الأحد. لكن سكانا قالوا اليوم إن طائرة حربية يمنية قصفت سيارة وقتلت عشرة أشخاص بينهم امرأة تبلغ من العمر 40 عاما وابنتها البالغة من العمر عشر سنوات.
وقال مسئول في عشيرة بمنطقة رداع الجبلية لرويترز "يبدو أن طائرات حربية يمنية أخطأت السيارة التي تقل المتشددين المشتبه بهم وقصفت السيارة التي كانت تقل مدنيين قتلوا بينما أصيب أربعة أشخاص." وأضاف "مرت السيارة التي كانت تقل متشددي القاعدة من نفس المكان الذي كانت فيه سيارة المدنيين."
وقال شاهد لرويترز إن أسر الضحايا نظمت احتجاجا مساء أمس. وقد يؤجج الهجوم مشاعر استياء متنامية بالفعل بسبب حملة أمريكية يمنية ضد المتشددين كثيرا ما تودي بحياة مدنيين. وقال مسؤول قبلي آخر "سيعقد اجتماع اليوم بين شيوخ عشائر ومسئول حكومي. الناس غاضبون ويريدون أن يتوقف هذا الأمر."
ويتمركز تنظيم القاعدة في جزيرة العرب في اليمن وشن هجمات في السعودية وحاول شن هجمات على الولايات المتحدة. وفي المقابل صعدت الولايات المتحدة التي تخشى تنامي التشدد الإسلامي في اليمن من هجمات الطائرات بدون طيار هذا العام.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً