العدد 3649 - الأحد 02 سبتمبر 2012م الموافق 15 شوال 1433هـ

إصابة 47 شرطيا في أعمال عنف في بلفاست

اصيب سبعة واربعون شرطيا الاحد في اعمال عنف طائفية في بلفاست عاصمة ايرلندا الشمالية، اثناء عرض نظمه انصار الانضمام الى ايرلندا، بحسب حصيلة جديدة للشرطة أعلنت اليوم الاثنين (3 سبتمبر / أيلول 2012).
وكانت الحصيلة السابقة أشارت إلى عشر إصابات في صفوف الشرطة.
وحاول اعضاء موالون للمجموعة البروتسانتية مؤيدون لبقاء ايرلندا الشمالية ضمن اراضي بريطانيا، الاحد عرقلة مسيرة نظمها جمهوريون من انصار الانضمام الى ايرلندا. وتهجم الطرفان على رجال الشرطة الذين كانوا يحاولون الفصل بينهم.
واستهدف رجال الشرطة بالحجارة وزجاجات المولوتوف. ونقل اربعة الى المستشفى وتمت معالجة 43 من جروح طفيفة.
واعلن احد المسؤولين في الشرطة الايرلندية الشمالية جورج كلارك "اني غاضب وحزين في آن واحد لان رجالي تعرضوا لهجوم كبير جدا".
واضاف ان "الاضطرابات لا تعرض حياة الناس للخطر فحسب، لكنها (...) تجعلنا نهدر ايضا الكثير من الاموال التي كان يمكن استخدامها بطريقة افضل في المدارس والمستشفيات". وقال ايضا ان "العنف لا يمكن ان يكون حلا"، مضيفا ان الهدوء عاد ليل الاحد الاثنين.
وايرلندا الشمالية كانت لثلاثة عقود مسرحا لاضطرابات طائفية اوقعت نحو 3500 قتيل. وتم ابرام اتفاق سلام في 1998 لكن اعمال عنف متقطعة لا تزال تقع.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 2:29 م

      التجربة الايرلندية

      بعد ان شاهدنا مايحصل في ايرلندا هل لازال هناك من يدعوا الى الاخذ بالتجربة الايرلندية في حل الخلافات الطائفية. في البحرين . هذا دليل على فشل تجربة ايرلندا . فلذلك يجب ان تكون الحلول بحرينية محلية الصنع

    • زائر 2 | 12:16 م

      مسيرة واحدة و إصابة 47 شرطيا

      هكذا يعرف العنف ، و هذا دليل واضح على سلمية الشعب البحريني !! إذا جاء يوم و حدثت إصابات في أفراد الداخلية بهذا الكم في يوم واحد ، من حقكم أن تنددوا بالعنف .. أما الآن ... لا شيء من مخلفات العنف حصل !! رغم المسيرات اليومية في شتى قرى البحرين

    • زائر 1 | 11:34 ص

      هذي التجربة الايرلندية

      احيين يا ويلهم اذا واحد من الي حرق و كسر و طق قطوه السجن.. لازم الشرطة الي انطقوا المجرمين يعاقبون!

اقرأ ايضاً