العدد 3649 - الأحد 02 سبتمبر 2012م الموافق 15 شوال 1433هـ

نادال يغيب عن المنتخب الأسباني في كأس ديفيز ويعود للملاعب بعد شهرين

أعلن المنتخب الأسباني للتنس اليوم الاثنين (3 سبتمبر/ أيلول 2012م) أن لاعبه المصاب رافاييل نادال سيغيب عن صفوف الفريق في مواجهته المرتقبة أمام المنتخب الأمريكي الأسبوع المقبل في الدور قبل النهائي لبطولة كأس ديفيز.
وأوضح المنتخب الأسباني أن نادال سيعود إلى المشاركة في بطولات الرابطة العالمية لمحترفي التنس بعد شهرين على الأقل حيث يخضع حاليا للعلاج من إصابة خطيرة في الركبة اليسرى لأنه لن يستطيع المشاركة في المباريات إلا بعد التعافي تماما من هذه الإصابة التي حرمته من المشاركة في بطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) الجارية حاليا في نيويورك. وأبلغ الأطباء نادال (26 عاما) بأنه يعاني من إصابة بمرض "هوفا" وهو التهاب يؤدي إلى نمو زائد في الغشاء الدهني خلف الجزء الأمامي من الركبة إضافة إلى إصابة أخرى يعالج منها حاليا.
وقال نادال ، في بيان أصدره بعد آخر مباراة خاضها وكانت المباراة التي خسرها في الدوري الثاني ببطولة إنجلترا المفتوحة (ويمبلدون) في 28 حزيران/يونيو الماضي ، "يتعين علي التعافي ثم العودة بمجرد زوال الألم". وأوضح اللاعب "غبت عن الدورة الأولمبية وعن فلاشينج ميدوز في الأسابيع الماضية وهما اثنتان من أهم بطولات العام وكنت أرغب بالفعل في المشاركة بهما.. أود بالفعل العودة للمنافسة والاستمتاع بالبطولات.
ولكن ما زالت أمامي سنوات عديدة ، وركبتي تحتاج لبعض الراحة. سأعود عندما يزول الألم وأستطيع المنافسة دون مجازفة".
وبعد اجتماعه مجددا مع الفريق الطبي ، أضاف نادال "أشعر بتحسن ، وأعلم أن التقييم الطبي للعلاج في الأسابيع الماضية كان إيجابيا ولم تعد هناك الحاجة للجراحة.. سأواصل العمل طبقا للخطة التي وضعها الأطباء حتى أستطيع المنافسة بأسرع ما يكون وفي الظروف الملائمة. أوجه شكري وامتناني أيضا لكل المساندة التي أجدها في الوقت الحالي".
وما زال المجال مفتوحا أمام نادال للعودة إلى الملاعب من خلال بطولة نهائي الدوري العالمي (البطولة الختامية لموسم بطولات المحترفين) في الموسم الحالي وذلك في تشرين ثان/نوفمبر المقبل والتي يشارك فيها أفضل ثمانية لاعبين على مدار الموسم.


 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً