العدد 3649 - الأحد 02 سبتمبر 2012م الموافق 15 شوال 1433هـ

روسيا تنتقد المعارضة السورية المسلحة بسبب تهديدها باستهداف الطائرات المدنية

اصدرت روسيا بيانا شديد اللهجة اعربت فيه عن "قلقها العميق" من تحذير اطلقه المعارضون السوريون المسلحون من استهداف المطارات المدنية في دمشق وحلب ابتداء من غدٍ الثلثاء.
وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان اليوم الاثنين (3 سبتمبر/ أيلول 2012م) "لقد اطلعنا في موسكو وبقلق بالغ على تصريحات وزعتها وسائل الاعلام لممثلي ما يسمى بالجيش السوري الحر بان المطارات المدنية الدولية في دمشق وحلب تعتبر من الان فصاعدا اهدافا عسكرية".
والجمعة نقلت وكالة الانباء الروسية "ريا نوفوستي" عن بيان للمعارضين السوريين نشرته صحيفة الشرق الاوسط التي مقرها لندن جاء فيه ان مطاري دمشق وحلب والرحلات التجارية ستستهدف ابتداء من الثلاثاء لانها تستخدم من قبل الطيران العسكري السوري.
وقالت الوزارة "نحن نعتبر مثل هذه التهديدات غير مقبولة مطلقا".
واضافت "من وجهة النظر الاخلاقية والقانونية فان ذلك يعني اقتراب المعارضة الشديد من الخط الاحمر الذي تكمن خلفه اعمال لا تختلف عن تلك التي يقوم بها تنظيم القاعدة".
وتابعت ان "التصريح الاخير للجيش السوري الحر يؤكد ان الارهاب يتحول الى احد اساليب نشاطه الرئيسية".
ودعت روسيا الى "اتخاذ اجراءات بحق قادة الجيش السوري الحر بشكل حاسم جدا للقضاء على مثل هذه التهديدات او احتمال تنفيذها".
وتزايد استهداف المسلحين السوريين للقوة العسكرية الجوية للنظام السوري واعلن هؤلاء انهم اسقطوا مقاتلة من طراز ميغ ودمروا عشر طائرات كانت على الارض الاسبوع الماضي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 5:23 م

      يا حسافه

      فاقد الشيء لا يعطيه, من يطلب العدل لا يظلم الناس. ضاعت ثورة الشعب السوري تحت اقدام الارهابيين والتكفيريين

    • زائر 2 | 4:43 م

      جيش الحر

      من حق جيش الحر استهداف مطارات التى يستخدمها النظام بشار لاستهداف المعارضين حتى لهم حق اسقاط اى طائرة تستعمل هذيه المطارات حيث اصبحت هذيه المطارات عسكرية .الذين يخافون على انفسهم عدم الذهاب الى سوريا

    • زائر 1 | 3:36 م

      الرصاصي

      يبدو ان الجانبان ( النظام السوري ومعارضيه ) هم حقيقة في كغة واحدة وهم مجرمان واعمالهم لم تخلوا من البريرية والوحشية ضد كل القيم الانسانية والضحايا هم المدنيين العزل من المواطنين السوريين الذين ليس لهم غير الله سبحانه وتعالى

اقرأ ايضاً