العدد 3650 - الإثنين 03 سبتمبر 2012م الموافق 16 شوال 1433هـ

بلدية المنطقة الجنوبية تبدأ بتطوير شارع الزلاق

صرح مدير عام بلدية المنطقة الجنوبية صالح بن إبراهيم الفضالة إن البلدية بدأت بتنفيذ مشروع تطوير شارع الزلاق بدءاً من دوار عوالي إلى مدخل الزلاق.
وأضاف الفضالة أن هذا  التطوير يأتي ضمن استعدادات البلدية للمناسبات الوطنية القادمة في ديسمبر المقبل، وأن المشروع يعد من أهم المشاريع التي ستسهم في رفع مستوى جمالية الشوارع الرئيسية خصوصاً شارع الزلاق لما يمثله من أهمية لاستقبال ضيوف المملكة في المناسبات المختلفة.
وأشار مدير عام بلدية المنطقة الجنوبية إلى أن المشروع سيشمل زراعة أكثر من 2000 شجرة محلية وبأنواع مختلفة، وزيادة عدد النخيل بزراعة 400 نخلة واستبدال بعضها لتكون متناسقة في الطول والمظهر الجمالي، إضافة إلى تزيين الشارع بالزهور الموسمية والإضاءة الليلية وأعلام المملكة.
وحول زراعة الزهور الموسمية، أوضح الفضالة أن البلدية ستقوم بزراعة حوالي خمسمائة ألف زهرة (500,000) على جوانب الشوارع الرئيسية والدوارات والمثلثات الموجودة في المنطقة، إضافة إلى تعديل كميات كبيرة من المسطحات الخضراء على جوانب شارع الزلاق وبقية الشوارع في المحافظة الجنوبية، مؤكداًأن عملية التطوير ستشمل نظام الري ليتناسب مع حجم المزروعات والمسطحات الخضراء ويلبي احتياجاتها من المياه.
وأعرب الفضالة عن خالص شكره لسعادة وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني والمسئولين في الوزارة على دعمهم للمشروع بكل الإمكانات المعنوية والمادية المتوفرة وتعاونهم المثمر مما سيكون له الأثر البالغ في نجاح المشروع.
وكانت البلدية قد شكلت فريق عمل من إدارة الخدمات الفنيةوبالتعاون مع الوزارة والجهات المعنية لمتابعة أعمال التزيين والتشجير لتطوير شوارع المنطقة الجنوبيةووضعت من خلالها خطة موسمية تهدف إلى تجميل وتحسين الشوارع ومداخل المناطق من خلال زراعة الزهور الموسمية، وزراعة النخيل على أطراف الشوارع لتضيف لمسة جمالية وحضارية للمنطقة.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 8:12 ص

      رد على تعليق رقم 1

      و الله سؤالك مهم بس أنا شخصياً ما أعرف لماذا تم تهميش صاحب الفكرة. يمكن إنت تعرف قول لنا لو سمحت

    • زائر 1 | 8:03 ص

      ويد الممثل البلدي بدر الدوسري اهو صاحب الفكرة

      لماذا تم تهميش صاحب الفكره العضو البلدي ممثل الزلاق وعوالي بدر الدوسري

اقرأ ايضاً