العدد 3650 - الإثنين 03 سبتمبر 2012م الموافق 16 شوال 1433هـ

افتتاح معرض البحرين في نابولي والجمهور يطلع على ابرز الانجازات التنموية

وسط حضور رسمي ودولي تم اليوم الثلثاء (4 سبتمبر/أيلول 2012) افتتاح معرض مملكة البحرين في مدينة نابولي الايطالية وذلك على هامش المنتدى الحضري السادس الذي تنظمه برنامج الامم المتحدة للمستوطنات البشرية .
وقد قام بافتتاح المعرض الرئيس التنفيذي لبرنامج الامم المتحدة للمستوطنات البشرية جون كلاوس بحضور وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة بن احمد الكعبي ومدير عام بلدية المحرق الشيخ خليفة بن عيسى ال خليفة وعدد من اعضاء مجلس بلدي المنامة بالاضافة الى عدد من الدبلوماسيين ورجال الصحافة والاعلام .
وقام كلاوس بجولة في انحاء المعرض اطلع على ابرز المحطات في مسيرة التنمية الشاملة في مملكة البحرين والانجازات التي تحققت على الواقع ونالت التقدير الدولي واسع النطاق .
واشاد كلاوس باهتمام رئيس الوزراء صاحب السمو بتجربة البحرين والانجازات الرائع التي حققها سموه للبحرين .
كما اشاد بتنظيم المعرض واسهامه في تعريف زواره من مختلف دول العالم بتجربة البحرين الرائدة في مجال التنمية الحضرية .
بدوره اكد وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة بن احمد الكعبي ان مشاركة مملكة البحرين في المنتدى الحضري السادس يعكس حرص البحرين بقيادة جلالة الملك المفدى على دعم جهود المجتمع الدولي لمواجهة تحديات التنمية الحضرية في مختلف دول  العالم عبر ايجاد افضل الحلول والخطط المناسبة لذلك .
واشار الى ان الرسالة التي وجهها رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الموقر خلال المنتدى قد حظيت بالاشادة الكبيرة من عدد من المسئولين والوزراء وبرنامج الامم المتحدة للمستوطنات البشرية ممثلا في رئيسه التنفيذي جون كلاوس الذي اشاد ايضا بجائزة سموه في هذا المجال وذلك انطلاقا من حرص سموه على دعم جهود المجتمع الدولي والبرنامج بالمضى قدما في تنفيذ الخطط التنموية التي تخدم العنصر البشري وما توليه الحكومة برئاسة سموه من اهتمام كبير في مشاريع البنى التحتيه للمدن والقرى لتوفير كافة الخدمات للمواطن.

وقال ان معرض البحرين يعكس الوجه الحضاري للمملكة وما حققته من انجازات ومكاسب على مختلف الاصعدة منها في التعليم والصحة والاسكان وتمكين المراة حيث حظيت هذه الانجازات بالاشادة من الامم المتحدة عبر تقاريرها التي تظهر تحقيق البحرين الكثير من الاهداف الانمائية.
واشار الوزير الى وجود اتفاق بين البحرين وبرنامج الامم المتحدة للمستوطنات البشرية تقوم المملكة من خلاله باستضافة مكتب للبرنامج للعمل بالتنسيق مع المؤسسات الحكومية ، حيث سيقدم هذا البرنامج للبحرين الدعم والاستشارات الفنية من اجل النهوض بالمشروعات التنموية الشاملة.
وعلى صعيد متصل قال نائب وزير الحكم المحلي الفلسطيني مازن غنيم  ان معرض البحرين كان محط اعجاب لما اظهره من تطور شامل تشهده المملكة ، كما قال ان للبحرين دور في دعم التجربة الفلسطينة باعتبارها تجربة ناشئة وان مملكة البحرين هي احد الجهات الداعمة لفلسطين في هذا المجال من خلال برنامج الامم المتحدة للمستوطنات البشرية .
وتقدم المسئول الفلسطيني بالشكر الى صاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان ال خليفة رئيس الوزراء على الدعم الكبير الذي يقدمه سموه لفلسطين من خلال تطوير سياسيات الاسكان والحكم المحلي بشكل خاص.
واوضح غنيم بان الوفد الفلسطيني كان له العديد من اللقاءات مع مسئولين بحرينين خلال المنتدى السابق الذي استضافته البرازيل وعليه تم اعداد مذكرة تعاون بين مملكة البحرين وفلسطين وانه سيتم التوقيع عليها قريبا .
وقال ان اعداد هذه المذكرة تم للاستفادة من تجربة البحرين والتقدم الكبير الذي احرزته ، معربا عن تمنياته بالمزيد من التعاون بين البلدين في المجالات المختلفة.
وقد حظى المعرض باقبال واسع من الجمهور حيث قدمت لهم القهوة والحلوى البحرينية في الجناح الذي اقيم على شكل بيت بحريني تقليدي قديم مع جلسة عربية وزاوية تمثل قهوة بحرينية شعبية .
كما تضمن المعرض قسم كبير يتحدث بالصوت والصورة عن انجازات حكومة البحرين برئاسة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء ودوره في التنمية ، كما احتوى المعرض على بوسترات وصور تتحدث عن التنمية العمرانية في البحرين ويتصدر المعرض طوابع تذكارية تم اصدارها بمناسبة مشاركة البحرين في المنتدى الحضري السادس المقام حاليا نابولي الايطالية.
كما تم عرض رسومات نفذها طلبة المدارس العامة والخاصة في مملكة البحرين حول رؤيتهم للتنمية والمستقبل في البحرين وقد ذيلت هذه الرسومات كعجاب وتقدير بتواقيع من قبل زوار المعرض الذين ابدوا اعجابهم الكبير بهذا الاسهام الطلابي وشكلت هذه التواقيع لوحة جميلة تضم جميع زوار المعرض من مختلف دول العالم.
وسيظل المعرض مفتوحا للجمهور حتى السادس من الشهر الجاري وذلك ضمن معرض كبير شاركت فيه عدد من الدول اقيم بالقرب من القاعة الرئيسية للمنتدى.  

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً