العدد 3650 - الإثنين 03 سبتمبر 2012م الموافق 16 شوال 1433هـ

الأشغال ترصد 2.5 مليون دينار لصيانة 42 مدرسة حكومية

كشف الوكيل المساعد لمشاريع البناء والصيانة بوزارة الأشغال محمد حسين المبارك عن قيام الوزارة برصد 2.5 مليون دينار لصيانة 42 مدرسة للبنين والبنات من مختلف المراحل الدراسية لأعمال المباني والأعمال الكربائية التي يقوم بتنفيذها 50 مقاولاً.
جاء ذلك خلال زيارة تفقدية قام بها المبارك لعدد من المدارس الحكومية التي تخضع لعمليات الصيانة الشاملة وفق الخطة المتفق عليها مع وزارة التربية والتعليم لهذا العام، حيث زار كل من مدرسة آمنة بنت وهب الابتدائية للبنات، مدرسة حسان بن ثابت الابتدائية للبنين ومدرسة حليمة السعدية الاعدادية للبنات للاطمئنان على سير أعمال الصيانة فيها.
وأشار الوكيل المساعد لمشاريع البناء والصيانة إلى أن إدارة صيانة المباني بوزارة الاشغال قد قامت بالتخطيط لأعمال الصيانة منذ بداية العام، فيما تتولى الإدارة حالياً مهمة الإشراف على أعمال الصيانة بهذه المدارس.
وأضاف المبارك:(يأتي ذلك تماشياً مع اهتمام الحكومة الموقرة بصيانة المنشآت الحكومية وبالأخص المدارس بغية الحفاظ عليها وتوفير الأجواء الآمنة لاستقبال العام الدراسي (الحالي) وذلك في إطار خطة سنوية تهدف إلى صيانة مدارس المملكة، كما أشار إلى ضرورة الانتهاء من اعمال صيانة المدارس على اكمل وجه تزامناً مع بدء العام الدراسي 2012-2013 لتكون جميع المدارس جاهزة لاستقبال الطلاب والطالبات منذ أول يوم دراسي تنفيذا لتوجيهات القيادة الرشيدة).
يذكر أن أعمال الصيانة تشتمل على العديد من الأعمال أبرزها صباغة المباني من الداخل والخارج وإصلاح الشروخ الانشائية وتبديل الأرضيات وعتبات السلالم وصيانة التمديدات المائية والأدوات الصحية وصيانة التمديدات الكهربائية.
رافق الوكيل المساعد لمشاريع البناء والصيانة المهندسة هدى ميرزا عباس القائم بأعمال مدير إدارة صيانة المباني والمهندس عبدالغني عبدالرسول حسن رئيس قسم الإشراف على الصيانة وعدد من المسؤولين بالوزارة.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 12:21 م

      مدرسة الخليل بن احمد

      ما زالت اعمال الصيانة مستمرة الى الان في المدرسة ، بشكل عام جائت الصيانة هذا العام افضل من الاعوام السابقة ، ونتطلع الى المزيد باذن الله تعالى ،،،

      الف شكر اليكم سعادة الوكيل و المهندسة هدى ميرزا والمهندس عبد الغني عبد الرسول وكل من له دور في تطوير مدرستنا

    • زائر 3 | 11:38 ص

      السنابس

      مدرسة السنابس الابتدائية للبنات كل فأر فيها اكبر من الثاني المدرسة إيجار ....

    • زائر 2 | 8:57 ص

      كلام جرائد

      واعلية طالبات تحت الشمس وحتى الباصات ماعندهم مواقف ولاشي والشمس الحارقة تذبحهم ولامواقف للباصات يقفن بالشارع ،ومكيفات مضبطة حارة موت تذبح والحالة حالة ويقولون صيانة ياخي ملينا حجي من ورق
      اما عن سالفة مدرسة سترة يبة السالفة تلف وتدور والطلبة والمدرسات اهما اللي يخيسون تحت الشمس وماكو فايدة

    • زائر 1 | 8:39 ص

      مدرسة سترة الإعدادية للبنات

      لما يبدأ الطابور الصباحي تقف الطالبات في الشمس الحارقة بسب عدم وجود مظلات ففأين هذه الحكومة مع إحترام المدرسة ولكن الطالبات في الطابور تقفن الشمس و تقع حالات إغماء فارجوا من الحكومة التصرف السريع حيال ذلك و في كل سنة يقولون سيضعون لكن لا نرى الا الشمس الحارقة....

اقرأ ايضاً