العدد 3650 - الإثنين 03 سبتمبر 2012م الموافق 16 شوال 1433هـ

جمعية العدالة والتنمية تؤكد دعمها لعمل وطني منتج

الوسط – محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

دعا رئيس جمعية العدالة والتنمية كاظم السعيد كافة قوى المجتمع البحريني الى بذل اقصى الجهود في سبيل توفير المناخات والارضية التي تهيئ لعمل ايجابي مشترك يخرج البحرين من الوضع الراهن ويفتح المجال لتجاوز حالة الاحتقانات والتجاذبات وكل ما لا يخدم مصلحة البحرين وامنها واستقرارها.
وقال: اننا جميعا معنيون بالعمل المسؤول لبلوغ كل ما يخدم الوحدة الوطنية ويؤكد اهتمامنا بها وحرصنا على التمسك بها والدفع بكل ما يدعم التنمية وينشط الاقتصاد.
واشار السعيد الى ان كل الاطراف المؤثرة في الساحة المحلية من قوى وشخصيات ومؤسسات مجتمع مدني مطالبة بان تدرك اننا بلغنا مرحلة حرجة يتعين فيها علينا ان ندرك تبعاتها ومخاطرها على حاضر ومستقبل بلادنا وابناءنا، وعلينا ان نتجاوزها على وجه السرعة، ولذا فقد اصبح على هذه القوى واجب مساندة الجهود الطيبة المبذولة الآن التي تتبنى مبادرات وطنية خالصة تؤمن بالمصلحة العليا للبحرين، وترفض كل اوجه الانقسام والانشطار الطائفي والمذهبي في المجتمع.
ورفض السعيد لغة التشاطر والتذاكي والمزايدات من قبل البعض من الساعين لوضع العصى في عجلة اي مسعى وطني صادق لتجاوز الحالة المتأزمة الراهنة، مشددا على ضرورة التخلي عن هذه اللغة.
وقال: اننا نلتمس جدية اطراف عديدة لحوار منتج وان الاتصالات والاجتماعات التي جرت في الفترة القريبة الماضية واخرها بين نائب رئيس الوزراء وجمعية الوفاق، وقبلها بين وزير العدل وقوى سياسية عديدة، لابد ان تؤدي الى نتائج ايجابية والى حالة من التقارب في الرؤى الوطنية الخالصة التي تخدم بالنهاية المصلحة العليا للبحرين.
ومن جهة اخرى اثنى رئيس جمعية العدالة والتنمية بالخطوات والجهود المبذولة في سبيل ضبط الخطاب الديني واتخاذ الاجراءات القانونية بحق كل من يسيئ الى اللحمة الوطنية عبر منابر الخطابة، مؤكدا بان المنبر لا ينبغي ان يكون مصدرا للخلافات والاختلافات بل مصدرا للتأكيد على نبذ كل ما يفرق ويقسم بين ابناء الوطن ويسيء الى اللحمة الوطنية.
كما رفض السعيد استمرار البعض في محاولات جر البلاد والمواطنين الى مظاهر من التصعيد والتأزيم، سواء عبر ما يتم تداوله عبر الشبكات التواصل الاليكتروني، او عبر مظاهر التعدي او المقاطعة لبعض المؤسسات التجارية وغير ذلك من المظاهر.
وقال ان هذه الامور يجب ان تكون مرفوضة من جميع الاطراف والقوى، والتي عليها واجب التصدي لهذه المظاهر التي تستهدف الاساءة الى نسيجنا الوطني وضرب اقتصادنا الذي هو اليوم في امس الحاجة لتضافر الجهود من اجل النهوض به.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:11 م

      مختصر مفيد من يثني

      أنا أبنالمحرق أضم صوتي لصوتك
      من يثلث معنا
      جميعنا مسؤلونأمام الأبناء والأحفاد والأجيال القادمة

اقرأ ايضاً