العدد 3650 - الإثنين 03 سبتمبر 2012م الموافق 16 شوال 1433هـ

جناحي: المؤتمر الشبابي سيناقش سبل تعزيز مكانة الثقافة العربية عالميا

ضاحية السيف - المؤسسة العامة للشباب والرياضة  

تحديث: 12 مايو 2017

كشفت مديرة ادارة شئون الشباب ايمان فيصل جناحي ان الاستعدادات مازالت جارية لاستضافة المؤسسة العامة للشباب والرياضة لمؤتمر الشباب العربي والذي سيقام برعاية رئيس المجلس الأعلى للشباب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة تحت شعار "هوية عربية.. ثقافة عالمية" خلال الفترة من 16- 19 سبتمبر/ أيلول مؤكدة ان المؤسسة العامة للشباب والرياضة بتوجيهات من هشام محمد الجودر ستعمل جاهدة من اجل انجاح كافة فعاليات المؤتمر للخروج بالأهداف النبيلة التي وجد من اجلها.
واشارت مديرة ادارة شئون الشباب ان المؤسسة العامة للشباب والرياضة ومن منطلق حرصها على مشاركة الشباب البحريني في هذا المؤتمر وتحقيق الاستفادة منه بما يعود بالشكل الايجابي على مسيرة الشباب في المملكة فقد خصصت 150 مقعد للشباب للمشاركة في المؤتمر علاوة على الوفد الرسمي البحريني داعيتا الشباب البحريني الراغب في المشاركة في المؤتمر التوجه الى مركز الابداع الشبابي لتسجيل اسمائهم ابداء من يوم الاحد 9-12 سبتمبر الجاري من التاسعة صباحا الي التاسعة مساء.
واضافت جناحي ان جميع الموضوعات التي ستطرح في المؤتمر الشبابي تم اختيارها بعناية لتتناسب مع تطلعات الشباب في هويتهم العربية للوصل بها للعالمية كما تم الاستعانة بالعديد من المحاضرين البارزين من مختلف الدول العربية.
وبينت جناحي ان اليوم الاول للمؤتمر سيكون تحت شعار واقع الهوية العربية وسيتم من خلال التحدث عن المقصود بالهوية والمقصود بالثقافة والهوية والثقافة، وكيفية الربط بينهما؟ كما سيتم التطرق الى واقع الشباب العربي الثقافي وفهم الثقافة الخارجية على ان يختتم اليوم الاول بإقامة ورشة عمل لجميع المشاركين لمناقشة دور الشباب في دعم التعاون الثقافي والعلمي بين الدول العربية ومن ثم عرض التوصيات التي ستخرج بها ورشة العمل.
واشارت جناحي ان اليوم الثاني من المؤتمر سيحمل شعار دور الاسرة والمؤسسات وسيتم من خلاله مناقشة دور الاسرة في غرس المبادئ العربية في الابناء "اتسلم عقلك لغيرك" ودور المؤسسات التعليمية والشباب والأهلية في المحافظة على الهوية والثقافة العربية ودور الاعلام العربي وتأثر الشباب بالإعلام الخارجي على ان يختتم اليوم الثاني بورشة عمل تهدف الى وضع الافكار والبرامج التي يراها الشباب مناسبة وتساهم في نقل الثقافة العربية.
واضافت مديرة ادارة شئون الشباب ان اليوم الثالث من المؤتمر سيخصص لآليات العمل لاستثمار الهوية والثقافة العربية حيث سيتم مناقشة كيفية استثمار الهوية والثقافة العربية ونماذج عربية ناجحة ودور الشباب العربي في المحافظة على الهوية والثقافة "الحلول الفردية" على ان يختتم اليوم بإقامة جلسة وضع ورفع التوصيات الشبابية للنهوض بالثقافة العربية نحو العالمية.
واكدت جناحي ان المؤسسة العامة للشباب والرياضة وضعت برامج مصاحبة الى الوفود العربية الشبابية المشاركة في المؤتمر وذلك بهدف تعريفهم على التراث البحريني الناصع ومنها بيوت المحرق القديمة، وجولة في متحف البحرين الوطني، وحلبة البحرين الدولية،ومتحف قلعة البحرين، ومتحف البحرين الوطني اضافة الى زيارات تبين النهضة التنموية الشاملة التي تشهدها مملكة البحرين في مختلف القطاعات.


 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:44 م

      محرقية

      المؤسسة للرياضة والشباب ستعمل جاهدة لانجاح المؤتمر وليس لجذب الشباب كل الهم تبيض الوجوه فقط ولله الشباب بدون عمل ويتكس في الشوارع وخلال العطلة الصيفية ما عملت المؤسسة اى برنامج لهؤلاء الشباب

اقرأ ايضاً