العدد 3654 - الجمعة 07 سبتمبر 2012م الموافق 20 شوال 1433هـ

«الداخلية» تُفرِّق «مسيرة العاصمة» وتُحيل «الوفاق» للنيابة... و«العدل» تتهمها بالعنف

مسيرة خرجت في العاصمة أمس قبل أن تُفرِّقها قوات الأمن
مسيرة خرجت في العاصمة أمس قبل أن تُفرِّقها قوات الأمن

فرقت قوات الأمن مستخدمة القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع عدداً من المسيرات التي انطلقت عصر أمس الجمعة (7 سبتمبر/ أيلول 2012) في العاصمة (المنامة) بدعوة من الجمعيات السياسية المعارضة (الوفاق، وعد، التجمع القومي، الإخاء، الوحدوي).

إلى ذلك، أكدت وزارة الداخلية أن «جمعية الوفاق أصرت على مخالفة القانون وأنها تتحمل مسئولية ما حدث من ترويع وما وقع من جرائم وأعمال خارجة على القانون»، وشددت على أن ممارسة الحقوق والحريات العامة؛ ومنها حرية التعبير، والتجمع؛ لا تشمل الإضرار بالاقتصاد الوطني، ولا تعني الفوضى وإثارة الشغب والتخريب وتحدي القانون.

وذكرت الوزارة أنها قامت باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الجمعية المذكورة وتحرير محضر تمهيداً لإحالته إلى النيابة العامة لاتخاذ إجراءاتها في ذلك.

وأشارت وزارة الداخلية إلى أنها تمكّنت من وقف أعمال الشغب التي وقعت في العاصمة، وألقت القبض على 6 أشخاص من المتورطين في ارتكاب هذه الجرائم، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

إلى ذلك، أكد وزير العدل والشئون الإسلامية والأوقاف الشيخ خالد بن علي آل خليفة، أنه في الوقت الذي يعمل فيه الجميع على تهيئة الأجواء من أجل إيجاد أرضية مشتركة لدفع التفاهمات في مجال العمل السياسي؛ تصر جمعية الوفاق على الاستمرار في نهجها الذي لا يساهم بشكل إيجابي في خلق بيئة تواصل صحيحة بين القوى السياسية.

وقال: إن الحريات العامة وحق التعبير عن الرأي جميعها حقوق مكفولة في إطار احترام الدستور والقوانين، والتي تتوافق مع المواثيق الدولية، مشيراً الى «أن ما نحن بصدده اليوم فضلاً عن كونه يمثل انتهاكاً لمبدأ حرية التعبير باستعمال متكرر لعبارات تحرِّض على العنف ثبت أثرها في العنف الحاصل اليوم، فإنه أيضاً ينبئ عن محاولة واضحة للالتفاف على الواجب في تدعيم أجواء الثقة وروح المصالحة والتهرب من البحث عن التوافق في المجال السياسي، بما يعود بالخير على جميع أبناء الوطن».


«الداخلية» منعتها... والجمعيات أصرت على إقامتها

الأمن يفرق مسيرات في العاصمة دعت إليها المعارضة

المنامة - مالك عبدالله

فرقت قوات الأمن مستخدمة القنابل الصوتية والقنابل المسيلة للدموع عدداً من المسيرات التي انطلقت عصر أمس الجمعة (7 سبتمبر/أيلول 2012) في العاصمة (المنامة) بدعوة من الجمعيات السياسية المعارضة (الوفاق، وعد، التجمع القومي، الإخاء، الوحدوي).

وأوقفت قوات الأمن عدداً من المشاركين ولم يعلم ما إذا تم إخلاء سبيلهم أو استمر توقيفهم، وأصيب عدد من المشاركين في المسيرات بالاختناق جراء الغاز المسيل للدموع.

وطوقتِ العاصمة (المنامة) يوم أمس ازدحامات مرورية في الطرق الرئيسية المحيطة بها بعد إغلاق رجال الأمن والمرور للطرق المؤدية لداخل العاصمة واستمرت الاختناقات المرورية حتى الساعات الأولى من ليل أمس.

وذكرت وزارة الداخلية عند حوالي الساعة الثالثة من ظهر أمس على حسابها على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) أنها تلفت عناية السواق المتجهين إلى وسط محافظة العاصمة إلى وجود نقاط أمنية، يرجى التعاون معها والالتزام بالإرشادات المرورية.

من جانب آخر؛ أصدرت الجمعيات السياسية المعارضة بياناً مساء أمس، قالت فيه إن قوات الأمن تعاملت بـ «القوة المفرطة مع تظاهرة سلمية دعت إليها المعارضة في قلب العاصمة البحرينية المنامة، وفرقتهم في أكثر من نقطة انطقلوا منها وسط هتافات تطالب بالإفراج عن المعتقلين السياسيين ومعتقلي الرأي (...)».

aوأوضحت أن «قوات الأمن استخدمت الغاز الخانق والسام وأطلقته بشكل عشوائي وبكثافة بالغة، ما أوقع عدداً من الإصابات والاختناقات خصوصاً في صفوف كبار السن (...)». واشارت إلى أن قوات الأمن «اعتقلت عدداً من المواطنين الذين شاركوا في التظاهرة السلمية، وطوقت المنطقة وتواجدت بشكل مكثف في كل طريق ومدخل في العاصمة لمنع المواطنين من ممارسة حقهم في التعبير عن رأيهم ورفع مطالبهم الوطنية»، لافتة إلى أن «قوات الأمن أغلقت المنافذ والطرقات الرئيسية في غالبية الشوارع الحيوية المؤدية إلى العاصمة المنامة من أجل الحيلولة دون وصول المواطنين، ما تسبب في اختناقات مرورية كبيرة».

وأضافت الجمعيات في بيانها أن «المواطنين أصروا على الخروج عدة مرات»، مؤكدة أن من «حق شعب البحرين في ممارسة حقه الطبيعي كباقي شعوب العالم في التظاهر في أي موقع أو بقعة جغرافية يراها دون قيود كجزء من مطالبات الشعب بالتحول نحو الديمقراطية».


«الداخلية»: إجراءات قانونية تجاه «الوفاق» وإحالتها إلى «النيابة»

المنامة - وزارة الداخلية

قالت وزارة الداخلية إن جمعية الوفاق تقدمت بإخطار عن عزمها تنظيم مسيرة مساء يوم الجمعة (7 أغسطس/ آب 2012) تبدأ من قلب العاصمة (المنامة) في الاتجاه الى مجمع المحاكم بالمنطقة الدبلوماسية.

وأضافت أنه «نظراً إلى كون المنطقة المحددة للمسيرة من الأماكن الحيوية والمهمة والتي يوجد بها العديد من المجمعات التجارية التي يحظر القانون تسيير المسيرات والتجمعات بالقرب منها تطبيقاً لنص المادة (11) من المرسوم بقانون رقم 18 للعام 1973 بشأن الاجتماعات العامة والمسيرات والتجمعات المعدلة بالقانون رقم 32 للعام 2006، بالإضافة إلى وجود عدد من المنشآت المهمة ومقار بعض السفارات والبعثات الدبلوماسية، وأن تنظيم أي تجمع أو مسيرة بها يعرقل ويعوق سير الحياة الطبيعية ويعرض الممتلكات والمنشآت ومصالح المحال التجارية والسكان والمارة للخطر؛ لذلك تم إخطار الجمعية المذكورة بمنع تنظيم هذه المسيرة وإعلامها بالأسباب القانونية والواقعية».

وذكرت أنه «على رغم صدور أمر قانوني بالمنع؛ فقد استمرت الدعوة باسم الجمعية المذكورة للمسيرة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي والمنابر الدينية وغيرها، ما دعا إلى قيام مجموعات من الأشخاص إلى التجمع في المكان والموعد المحددين للمسيرة، والقيام بقطع الطرق وأعمال الشغب والتخريب وترويع الآمنين وأصحاب المحلات التجارية؛ ما دعاهم الى إغلاقها حفاظاً على ممتلكاتهم وسلامتهم؛ الأمر الذي اضطرت معه قوات حفظ النظام إلى التدخل والتعامل مع هذه الأعمال الخارجة على القانون والتصدي للمخربين، حيث تمكنت من وقف أعمال الشغب والتخريب والترويع، وفتح الطرق وإلقاء القبض على عدد (6) أشخاص من المتورطين في ارتكاب هذه الجرائم واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم».

وأكدت وزارة الداخلية أن «جمعية الوفاق أصرت على مخالفة القانون وأنها تتحمل مسئولية ما حدث من ترويع وما وقع من جرائم وأعمال خارجة على القانون، وتشدد على أن ممارسة الحقوق والحريات العامة؛ ومنها حرية التعبير، والتجمع؛ لا تشمل الإضرار بالاقتصاد الوطني، ولا تعني الفوضى وإثارة الشغب والتخريب وتحدي القانون».

هذا وقد قامت الوزارة باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الجمعية المذكورة وتحرير محضر تمهيداً لإحالته إلى النيابة العامة لاتخاذ إجراءاتها في ذلك.


وزير العدل: يدعو للاستجابة لدعوات الحفاظ على الأمن والمشاركة البناءة

المنامة - وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف

أكد وزير العدل والشئون الإسلامية والأوقاف الشيخ خالد بن علي آل خليفة، أنه في الوقت الذي يعمل فيه الجميع على تهيئة الأجواء من أجل إيجاد أرضية مشتركة لدفع التفاهمات في مجال العمل السياسي؛ تصر جمعية الوفاق على الاستمرار في نهجها الذي لا يساهم بشكل إيجابي في خلق بيئة تواصل صحيحة بين القوى السياسية.

وأضاف أن العديد من اللقاءات التي تجرى حاليّاً؛ تؤكد فيها الجمعيات السياسية ضرورة الإدانة القاطعة لأشكال العنف كافة، والتي تشمل بشكل واضح وحازم عدم تقديم أي غطاء ديني أو سياسي لهذه الأعمال التخريبية، وأن رفع شعار السلمية دون موقف وإدانة واضحة وقاطعة وصريحة للعنف؛ يفرغ هذا الشعار من مضمونه وجوهره، فمن ينتهج السلمية لا يمكن أن يقدم غطاء سياسيّاً او شرعيّاً للعنف، بل يبذل كل الجهد مع جميع القوى السياسية والاجتماعية من أجل مكافحته في إطار الواجب الشرعي والوطني.

وشدد وزير العدل على أن دعوات الحفاظ على الأمن والمشاركة البناءة التي يتم إطلاقها لم تتم الاستجابة لها حتى الآن، وكان قد أشار اليه تقرير تقصي الحقائق باعتبار أن عدم الاستجابة لذلك تضييع للمكاسب، وهو الأمر الذي يدعو إلى التساؤل: لمصلحة من هذا الإصرار على العبث السياسي والاستهانة بأرواح الناس وممتلكاتهم واقتصاد المملكة؟ وخاصة مع إدراك الجمعية المذكورة أن لغتها وأسلوبها باتا لا يجديان نفعاً لطرح أي مقترح ليتم التوافق عليه؟

وقال: إن الحريات العامة وحق التعبير عن الرأي جميعها حقوق مكفولة في إطار احترام الدستور والقوانين، والتي تتوافق مع المواثيق الدولية، مشيراً الى أن ما نحن بصدده اليوم فضلاً عن كونه يمثل انتهاكاً لمبدأ حرية التعبير باستعمال متكرر لعبارات تحرِّض على العنف ثبت أثرها في العنف الحاصل اليوم، فانه أيضاً ينبئ عن محاولة واضحة للالتفاف على الواجب في تدعيم أجواء الثقة وروح المصالحة والتهرب من البحث عن التوافق في المجال السياسي بما يعود بالخير على جميع أبناء الوطن وحفظ مصالحه العليا.

وأكد وزير العدل أن ما تجتمع عليه جميع القوى السياسية وما تنتهجه وما يجب أن تنتهي إليه؛ هو مصلحة هذا الوطن والحفاظ على أمنه والعمل على مستقبل أفضل لجميع أبنائه في إطار من التوافق بين الجميع.


الظهراني: مسيرة العاصمة أمس تُشكِّل تحدياً للقانون وخروجاً عليه

المنامة - بنا

شدد رئيس مجلس النواب خليفة أحمد الظهراني على أن ما وقع عصر أمس الجمعة (7 سبتمبر/ أيلول 2012) في العاصمة (المنامة)، من خروج مسيرة غير مرخصة، يشكل تحدياً للقانون وخروجاً عليه، وله تأثير سلبي على الاقتصاد الوطني، وعملية الاستثمار والسياحة وسمعة البلاد، بجانب الإضرار بمصالح المقيمين والقاطنين بالمنطقة من مواطنين وأجانب.

وأضاف، كما أن الخروج في مسيرات غير مرخصة والإتيان بما يخالف القانون من شأنه خلق مشكلات الازدحام المروري التي يتضرر منها أصحاب المصالح العامة والخاصة والإنسانية، وما يسببه من خوف وتوتر لدى الناس.

وأكد أن مبادرات التطوير السياسي والحوار الوطني الرامية إلى دعم المشروع الإصلاحي والمسيرة الديمقراطية عبر المؤسسات القانونية والممارسات الحضارية التي تقوم بها الدولة، بجانب الدعوات المخلصة من المؤسسات والشخصيات الوطنية؛ لا تستقيم مع عمليات العنف والتخريب والتحريض والتحدي والخروج على القانون التي تمارسها بعض الجماعات وتدعو لها بعض الشخصيات.

وأشار إلى أن من يقوم بتلك الأمور الخارجة على القانون لا يريد الاصلاح والاستقرار، ولا ينشد الأمن والحوار وخدمة الوطن والمواطنين لتجاوز جميع التحديات ومعالجة الأمور والوصول إلى حل توافقي يتطلع إليه الجميع بلا استثناء، وإنما يسير نحو التصعيد والعنف والإضرار بالاقتصاد الوطني وتكبيد الوطن المزيد من الخسائر، وهو الأمر الذي لا يقبل به كل مجتمع ديمقراطي يقوم على الالتزام بالمؤسسات والقانون.

وطالب بتطبيق قانون المسيرات والتجمعات بما يحفظ أمن واستقرار الوطن وحماية مكتسباته، والحفاظ على أرواح وممتلكات ومصالح وراحة جميع المواطنين والمقيمين، معرباً عن أن مجلس النواب الممثل للإرادة الشعبية المنتخبة يرفض رفضاً قاطعاً المساس بمصالح الوطن والمواطنين والإضرار بالممتلكات والمكتسبات الوطنية عبر الممارسات والتجاوزات كافة.

ودعا رجال الدين والشخصيات البارزة من جميع مكونات المجتمع والجمعيات والمؤسسات الوطنية إلى تحكيم العقل وتغليب المصلحة العامة وتجنيب البلاد جميع أشكال العنف والتحريض والخروج على القانون، وجر الوطن إلى مرحلة سلبية ستؤثر على الجميع في الحاضر والمستقبل.

العدد 3654 - الجمعة 07 سبتمبر 2012م الموافق 20 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 135 | 5:53 م

      لمتى هل حال

      انى شعيه واقول للحكومه والمعارضه لمتى الناس كلها اضررت وحتى الي ماله شغل بالمعارضه اضرر وحكومتنا لمتى الضلم

    • زائر 133 | 3:22 م

      مو بلد

      مو عايشين ببلد كانكم داخلين حرب هاذا احنا عندنا جهال رضع كل يوم يختنقون ماجينا وقلنا لا تسكرون كل واحد حر ويعبر عن اللي يبغيه بطريقته عاد حرق باق لو شب النار بروحه مايهمني بس شي واحد ليش تعطل غيرك منك وفيك اني وحالات طارئه عندي مااقدر اطلع من بيتي عشان انت وربعك تحرقون ؟! في الف طريقه تعبر عن رايك واوقات مناسبه

    • زائر 132 | 2:40 م

      تحكيم العقل وتغليب المصلحة العامة وتجنيب البلاد العنف والعنف المضاد .. ام محمود

      ** الجمعيات السياسية عملوا المسيرات على طول شارع البديع عدة مرات واشتكى عدد من الناس و من أصحاب المحلات هناك بانهم تضرروا و أطفالهم أصابهم الخوف بسبب الحشود الأمنية و بسبب الغازات , نفس المشكلة ظهرت عندما تم عمل المسيرات في المنامة و تم قمعها و تفريقها بالقوة لاسباب كثيرة و منها لأن هناك مئات البيوت السكنية و عشرات المحلات السؤال لماذا لا يتم تغيير مكان التظاهرات بعيدا عن الاماكن المكتظة بالناس و الذين يتضررون بالدرجة الاولى الى جانب الاختناقات المرورية الهائلة و الخوف من ردة الفعل..

    • زائر 136 زائر 132 | 9:17 م

      حياد غبي

      لو سمحتين، أنا لاحظت تعليقات السابقة وأكتشفت أنك ترغبين بالظهور كحيادية.. وأرغب بإعلامك أن حيادك كان غبيًا.. وشكرًا.

    • زائر 130 | 11:59 ص

      واحد نفر

      اقول جوزوا عن الوفاق ترى اوباما وامريكا بهزئونكم اذا سويتون شي لهم

    • زائر 128 | 9:58 ص

      الخق للشعب ومطالبه

      لابد من اظهار حربة الشعب وإلا فإن الشعب لا ولن يهدأ عن حقوقه المشروعة ولن يتوانى عن حقوقه

    • زائر 126 | 8:59 ص

      ما همكم الا المسيرات و المسيرات واخيرا

      الى متى انتم ماضين في هذا الطريق
      الى متى انتم مصرين على البلاوي
      شباب راجائي ان تراجعوا انفسكم وتحاسبوها جيدا قبل فوات الاوان
      الحكومة عطة الوفاق ومن معها فرص كثيرة ليبداو الحوار
      اغتنوا الوقت فانها تمر مرالسحاب ولا تضيعوا الفقراء في طريق ومتاهات لا نهاية لها
      انتم مسؤلون امام الله اليس فيكم رجل رشيد
      اللهم وفق الجميع لما فيه الخير والصلاح

    • زائر 125 | 8:47 ص

      ام محمود

      ياريت تخبريني بس من وين تجيبين أفكارك السياسيه وتحليلاتك الاخباريه ؟؟

    • زائر 124 | 8:40 ص

      رد على زائر 102

      ليش تلومين المعارضه؟ليش ما تلومين الحكومه ؟لو سمحت الى الناس تتضاهر في عاصمتهم ع الشارع المقرر ان تسير فيها المسيره جان ما صار الي صار والمعارضه ماعدها مسيل دموع الشرطه الي ترميه , احنه نلوم الحكومه على التعسف في منع المسيرات والقمع في المناطق خلو الناس تطلع ولا تزعجون احد لانه تدخل قوات الامن هو الدي يسبب الارباك والخوف عند المقيمين والاجانب , نتمنى بالسماح لخروج المسيرات , كل دوم العالم الدميقراطيه تسمح بخروج المسيرات في عواصمهم لمادا البحرين لا ؟

    • زائر 123 | 8:28 ص

      من الذي يتكلم عن الاقتصاد؟؟ !!

      اي مستثمر ... سوف يأتي الى هذه البلد ليستثمر واي اقتصاد تتكلمون عنه ؟ الشرطة في كل مكان منتشره من جسر الملك فهد الي السفارة الامريكية ونصف المنامة مطوقه بالجيش لاكثر من سنه ونصف وناهيك عن الكيمرات الموضوعة على جميع شوارع البلاد والدوريات الناس مو عميه ولاغبيه ......وكل هذا تريدون تلومون المعارضة على الساعتين الي بيطلعون فيها مسيره لقد دمرت .....

    • زائر 122 | 8:16 ص

      الوفاق وما ادراك ما الوفاق

      يا عالم يا اخوان اصحوا الاخوان وربي جالسه تدور على مصالحها الشخصيه ومهما الشعب الا متى وانتوا حاطين الغمامه على عيونكم

    • زائر 121 | 7:46 ص

      السلام عليكم

      ان استمرت هذه الاعمال سوف نصل لمرحله ندغع ثمنها غاليا
      سؤالي للجمعيات المعارضه هداها الله
      لماذا اهل السنه يمارسون اعمالهم وحياتهم بشكل اعتيادي
      بدون مضاهرات وصخب وانتم كل يوم مسيره رغم ان اهل السنه اكثر منكم ضلما؟
      ام ان هناك املائات خارجيه من يحب وطنه مايكسر ويخرب يا جماعة الخير

    • زائر 120 | 7:44 ص

      الوردة الحمراء

      الله يحفضكم يا شعب البحرين

    • زائر 118 | 7:31 ص

      البحرين

      بس كذب وفبركات فالعالم يعرف من،هم المخربين ؟ ومن هم الذين يقدمون الزهور بيد و ال لأخرى قنابل حارقة ..بسككذب

    • زائر 116 | 7:03 ص

      اي عنف

      اي عنف من اناس لا يحملون بأيديهم سوى الاعلام افيقوا من نومكم وانظروا من حولكم من الذين يستخدم العنف .

    • زائر 113 | 6:33 ص

      من حق الشعب يطلع في كل مكان

    • زائر 112 | 6:27 ص

      من حقي اتظاهر

      من حقي التظاهر في اي مكان اطالب ابمحاسبة من هدم المساجد وقتل وعذب الشعب وفصل الاطباء والمعلمين والافراج عن الحقوقيين والرموز السياسيين

    • زائر 111 | 6:20 ص

      الاغبياء يتحدثون ايضا= يقولون اعتصموا مرّة واحدة حلت قضيتكم والله اسكتوا

      يقولون كل يوم مسيرات ونقول لو حصل لنا لواصلنا الاعتصام في.... الى اليوم لأن ما اعتصمنا من اجله لم يتحقق. الاعتصام ليس للعب وليس للنزهة والتعارف الاعتصام والمسيرات لها اهداف طالما انها لم تتحقق فتبقى الدواعي للاعصام قائمة يتكلم البعض ان خسائرة البلد ولا يتكلمون عن خسارة المواطن وكرامته وكان الوطن يخصهم هم فقط والوطن هو مصالحهم ونقول لهم لنا حقوق وسنظل نطالب بها وليتضرر من يتضرر فليذوق الآخرون ما نعانيه وذوقه يوميا

    • زائر 109 | 6:19 ص

      ابوكرار

      لماذا العتب علا الجمعيات السياسيه هل الجمعيات السياسيه هي التي قتلت ام هي التي فصلت ام هي التي عتكت القران والمساجد والحسينيات ام الجمعيات هي التي جعلت من حصار المدن والمضايقات ام الجمعيات السياسيه هي التي ضربت النساء ام الجمعيات السياسيه هي التي حرضت علا الفتنه في التلفزيون هل الجمعيات هي التي فصلت المجتمع وجعلت من المجتمع هذا شيعي وهذا سني واحلالهم مكان الموظفين الاولين ام ماذا هل الوفاق لا لا لا

    • زائر 108 | 6:16 ص

      الظهراني: مسيرة العاصمة أمس تُشكِّل تحدياً للقانون وخروجاً عليه

      والقانون المحلي تعد على القانون الدولي والالهي بمنه حرية التعبير وحرية التظاهر وهذا حق من حقوق الانسان

    • زائر 107 | 6:00 ص

      الله اكبر

      منو اللي اغلق جميع مداخل المنامة وسبب ارباك مروري ؟؟؟؟؟....من اللي منع المرضى من الوصول للسلمانية والامريكي ورفض مرور المواطنين ؟؟؟؟من اللي ارعب الناس والاجانب بالقنابل والمسيلات .؟؟؟؟؟؟\n\nاللهم انتقم

    • زائر 105 | 5:44 ص

      التفاهمات

      سؤال محيرني .. شنو يعني دفع التفاهمات ؟؟؟ هو أصلا فيه تفاهم ؟؟؟؟؟

    • زائر 102 | 5:21 ص

      من حقي ولا مو من حقي ؟ ولا بتصادرون حقي بعد ؟

      أنا ساكن في المنامة من حقي ارفض اي اشكال تخرب سمعة المنامة وتخرب المنامة يعني انتون جيتون وما احترمتون باقي الناس ماتدرون مين الي مريض ومين الي عنده حالة طارئئة ومين الي قاعد يسترزق .انا وين حقي ولا مو من حقي اني ارفض الي قاعدين تسونه في المنامة .من حقي ان ياخذون اذن من أهالي المنامة الي انا واحد منهم اذن اذا يبغون يطلعون ياذخون موافقة أهالي المنامة مو من حق احد يطلع على كيفه وعند البيوت ويقعد يرمي درامات الزبالة عند البيت وهذا الي صار البارحة ومحد ينكر هذا الشي .من حقي أخاف على أهلي وعلى رزقي

    • زائر 106 زائر 102 | 5:51 ص

      ولا يهمك

      المرة الجاية بنخلي الوفاق تطق البيبان باب باب وتاخذ اذنكم واذا واحد ما وافق بنقعد في بيوتنا، اطالب وزارة الداخلية ايضا انها تطق الباب على كل مواطن قبل اطلاق طلقة واحدة،

    • زائر 101 | 5:16 ص

      المسيرة قانونية بالاخطار عنها فقط،أينكم من القانون؟؟!!

      القانون ينص ع اخطار من المنظمين بخصوص اعتصام أو مسيرة

    • زائر 95 | 4:51 ص

      مجرد سؤال

      هل سيكون التصرف مع تجمع الوحدة الوطني بالمثل لو نظم تجمعا في جامع الفاتح؟
      ولماذا الوفاق فقط التي تحضر امام النيابة؟!

    • زائر 94 | 4:43 ص

      الحق .. حق ان يقال..!!

      الملام ليس من طبق القانون وانما من خالف القانون.. كونوا صادقين مع انفسكم واتركوا الكلام عن الحقوق والمطالب لتبرير مخالفتكم للقانون..!!
      من يقول ان الدولة تكتم حرية التعبير فهو كاذب..!! فلو كان هنا كتم للحريات لما شهدت الف مسيرة في شهر واحد!!
      نحن من ينزعج بهذه المسيرات الغوغائية واطفالنا من يدفعون الثمن والمطالب ما هي الا الحق الذي يراد به الباطل..!!
      تحياتي،،

    • زائر 93 | 4:42 ص

      التظاهر السلمي مسموح في جميع البلدان ماعدا البحرين !!! ........ ام محمود

      جميع الدول يسمح لها بالتظاهر و حمل اللافتات و الاعلام و أمس الجمعة رأينا تظاهرات في الاردن و في تونس بالالاف و لم يعترضهم أحد أو يرمي عليهم مسيلات الدموع الخانقة و الطلقات الصوتية
      ما تفعله وزارة الداخلية من تشديد الحل الأمني الذي هو في الحقيقة العنف الامني و المغالاة في تشديد القبضة الامنية و غلق جميع الطرق سيؤدي الى نتائج عكسية ليست في مصلحة الوطن فزيادة الكبت تولد الانفجار
      أمس شوارع الديه لم تكن تحتمل من الفوضى
      أمس كانت تعليقات ضدي و انا أقول لهم ان هذا ضد حرية التعبير التي تؤمنون بها

    • زائر 91 | 4:37 ص

      اي مصالح

      اي مصالح والدوله تتعمد بالهروب من مطالب الشعب وهل مصالح الشعب في اربعة محلات تفتح يوم الجمعة واغلبها عنده عطلة رسمية يوم الجمعة وهداف المسيرة ليس للتخريب ولا تعطيل المصالح بل رفع المطالب في اي مكان يراه المعارضون مناسبا لتوجيه الحجة على الحكومة انها هي التي تتعمد الاصرار على التعطيل والا لماذا كل هذه التجييش من الداخلية فالمهم ان الحكومة تحاول الهروب من الصحيح وترمي المعارضة بسهم الخطأ ولكن المعارضه انبه من كل الاتهامات الباطلة فعلى الحكومة الانتباه لمغالطاتها التي تؤدي الى العنف والعنف المضاد

    • زائر 90 | 4:25 ص

      أم البنات

      من حقنا التظاهر في أي مكان وفي أي وقت ونحن سلميين بمعنى الكلمة والكل يشهد لنا بسلميتنا والظلم الواقع علينا لابد من انقشاعه وسيأتي اليوم الذي نرى فيه العدل

    • زائر 87 | 3:54 ص

      لنا حق التظاهر في العاصمة

      لنا حق دمقراطي يكفله الميثاق و الدستور في التظاهر السلمي حتى في المنامة و كما ترى اخي الكريم

    • زائر 82 | 3:29 ص

      زائر 27

      ما تشوف شر

    • زائر 79 | 3:21 ص

      حجة تدمير الاقتصاد!!

      تتباكون على الاقتصاد وقد سرقه مجموعة من المتنفذين فأينكم من محاسبتهم؟!!!

    • زائر 76 | 3:16 ص

      يتبع الداخلية تناقض الدستور

      والذى يحدث من منع واغلاق الشوارع فى الاونة الاخيرة وتحويلات المرور وتعطيل المواطنين لا يسببة المسيرات واعتقد ان اختيار يوم الجمعة لم ياتى من فراغ فغالبية المتاج والدكاطين فى تلك المنطقة لا تعمل اذا لا نرى اى تعطيل لمصالح المواطنين غير الغلاق الشوارع من قبل قوات الامن

    • زائر 75 | 3:12 ص

      63

      ابيك تجيب لي اسمه مرخصة او غير مرخصة بالدستور البحريني او المواثيق الدولية

    • زائر 74 | 3:10 ص

      الداخلية تناقض الدستور

      وليفهمجميع المعنين ان المسيرات والاعتصامات حق مكفول لكل مواطن وتحريف المواد والقوانين ما هو الا التفاف على مطالب المواطنين والتضييق على حرياتهم والجمعيات المعارضة ليست بحاجة الى تصريح انوا اخطار والذاخاية تقوم بواجبها فى العملية التنظيمية وليس منع المتظاهرين

    • زائر 69 | 2:48 ص

      المنامة رأس السلطة

      المنامة ذاك الشعور الجميل الذي كانت له ذكرى خالده لكل مواطن أما من ناحية التخريب فالداخلية المسئولة الأولى عن هذا التخريب فهناك الهندي و الفلبيني وغيرهم من جنسيات كلهم تعرضوا للغازات السامة فماذا ستبرر الحكومة اذا تعرضوا للأذى وحتى محطة البترول بابقرب من السينماء الحمراء تأذت من (( الغازات ))

    • زائر 63 | 2:25 ص

      قالوا ليكم المسيرة غير مرخصة ؟؟؟

      انزين ليش لعناد ؟؟ خل نحسب في الاسبوع كم مسيرة ..في الشهر كم مسيرة ..في السنة كم مسيرة ؟؟؟؟
      العقل زين.. والعشوائية ما تفيد .
      وهالارواح اللي تروح والاوادم اللي تتعوق شنهو استفادوا؟؟؟
      من يدري عنهم واللي اتيتموا واللي واللي ...الخ
      التفاهم زين..حلوا هالازمة وريحونا وارتاحوا.

    • زائر 62 | 2:24 ص

      تخريب في تخريب

      اي تجمعات كل يوم تجمعات خلاص رسالتكم وصلت على شنو التجمعات ماهو الا تخريب خلوكم في المقشع على راحتكم لين شبعتو سؤال للشيخ علي سلمان لماذا تصر على وسط المنامه ؟ هل هو التعبير في وسط المنامه يوصل الصوت وفي مكان ثاني مايوصل ؟ نقول الله يهديك وتخلي شباب الوطن يفرحون

    • زائر 60 | 2:20 ص

      سبب المنع الإزعاج

      الجماهير الهادرة بالأعلام المرتفعة تزعج السلطة والذي يزعج الناس ويهرب الباعة والسياح الغازات المميتة وتسكير جميع منافذ العاصمة وإلا كل دول العالم المتظاهرون في سط العاصمة

    • زائر 58 | 2:15 ص

      المصالح

      مصالح عطلت ليوم واحد فقامت الدنيا لها فما بال المواطن الذى عطلت مصالحوا من سنين ولم تنفد لهو اى رغبة ولا حلم

    • زائر 57 | 2:14 ص

      كل شعوب العالم تخرج مظاهرات وتعتصم في مدنها وعواصمها الا اذا كنت انت من كوكب آخر فذلك يعني لازم نعطيك درس في ممارسة الحقوق
      الحق والقانون والدستور وكل القوانين الدولية تعطي للمواطنين الحق في الاعتصام في عواصمهم لايصال صوتهم
      والله تبينا نركب على بيوتنا ونرفع علم ما حد يشوفنا ونقول احنا نطالب
      حتى هذا ما خلونا نمارسه عندما كبر الناس في بيوتهم داهم البيوت
      واعتقلوا الناس من بيوتهم وجاري واحد منهم يكبر الله داخل منزله كسروا الباب واعتقلوه ما تقول لي وين نعتصم في الربع الخالي

    • زائر 56 | 2:02 ص

      أين التغطية

      لو اغلقت أي عاصمة في العالم لمدة 15دقية لتناقلة وسائل الإعلام العالمية الخبر بالتفصيل الممل ....لكن البحرين غير ...لاعب كرة يتعور ما تضل وسيلة اعلام ما تخلي الخبر ... لكن البحرين غير ...ليش ؟؟؟ !!!!!

    • زائر 54 | 2:01 ص

      استهداف الوفاق في مصلحة من ؟

      الإخطار ليس من الوفاق فقط بل من الجمعيات الخمس.
      فلماذا استهداف الوفاف فقط ؟؟؟

    • زائر 51 | 1:56 ص

      اصلا المنامة ما كان فيها شي

      والداخلية قالت الزحمة من اشارة خربانه.
      اما عن اللي يتكلم عن مخالفة القانون أقول له أن البحرين وللأسف بلا قانون فالقاتل حر طليق والمتهم بالتجمهر او بالتعبير في السجن معذب.
      عن أي قانون تتحدثون !!!!!!؟؟؟؟؟

    • زائر 50 | 1:56 ص

      ليش بس الوفاق اكثر من جمعية دعت

      ليش بس الوفاق اكثر من جمعية دعت
      ولا ما في عيونكم الا الوفاق

    • زائر 49 | 1:53 ص

      bahraini

      Al sallam Alikum ,,One question pls ? isnt manama in bahrain ..or manamathe capital of India ? ya sater

    • زائر 48 | 1:52 ص

      كل الجمعيات دعت للمسيرة وليس الوفاق فقط

      هذه هفوة وقعت فيها وزارة الداخلية مما يعبر عن
      ما بداخلها من ... على الوفاق وتياره
      يعني البيان الي نزل من الداخلية وإحالة الوفاق
      فقط للنيابة وكل الجمعيات دعت للمسيرة !!!!!
      يعبر عن التخبط من وزارة الداخلية ،،

    • زائر 46 | 1:49 ص

      ولماذا تم رفض تجمع المقشع؟؟

      أن لنا الحق في التظاهر بما أن مطالبنا لم تستجاب وحقوقنا لم نستردها، فبدل القمع كان الأجدى الأستماع للشعب وتحقيق طلباته بما أنه مصدر السلطات، وكفى

    • زائر 44 | 1:48 ص

      الوفاق على قدر المسؤوليه

      المنهج التي تتخذه الوفاق هو ضبط النفس والحفاظ على الاموال العامه والخاصه وحقن الدما

    • زائر 43 | 1:48 ص

      الوفاق على قدر المسؤوليه

      المنهج التي تتخذه الوفاق هو ضبط النفس والحفاظ على الاموال العامه والخاصه وحقن الدما

    • زائر 42 | 1:47 ص

      خوب القانون لناس وناس

      مادمنا في طريق السلمية ماضون بعون الله
      من اجل حقوقنا
      من اجل شهدائنا
      من اجل معتقلينا
      من اجل جرحانا
      من اجل طفولة المسلوبة
      من اجل الحرية المقيدة
      من اجل نساءنا ورجالنا
      صغارنا وكبارنا ,, من اجل كرامتناا
      مااضون ولن نتراجع ...

    • زائر 41 | 1:45 ص

      التظاهر حق من حقوقنا

      فلا تسلبوها ثم تتهموننا بالفوضى , ان كل الفوضى هي من رجال ا

    • زائر 40 | 1:45 ص

      اي تخريب اي بطيخ

      اين حقي انا وصديقي. ذهبنا بعد صلاة الظهر الي المنامة واكلنا الغداء تحت الشمس. وبعدها قمنا نمشي في السوق وراينا الكثير من المواطنيين ينتظرون في الازقه لساعه الانطلاق. ثم فرقه راجله تتكون من خمس ضباط سئلونا ماذا نفعل، فقلنا نتسوق خوفا" ان يمنعونا بلتواجد، فقام الشرطي الثاني بلقرب من السائل بصفعي انت كذاب.
      اين حقي، لماذا يتم صفعي، انا بحريني يتم صفعي وانزال كرامتي امام صديقي والناس. هل الداخليه سترجع حقي؟

    • زائر 129 زائر 40 | 10:37 ص

      شهالهرار

      كلمك مو منطقي بالمرة مثل سالفة... شوف لك سالفة غير و إذا إنت صادق في كلامك حتى لو حرف روح إشتك عليه أما هاي التهييج فخلك منه إنكشف كذبكم و تزويركم و فبركاتكم روح شوف لك سالفة يمكن الناس تصدقها

    • زائر 39 | 1:40 ص

      استريح مكانك يالظهراني

      من باب البحرين الى المنطقة الدبلوماسية الشوارع كلها مغلقة من الساعة الثانية و النصف والدوريات تارسه الشوارع ،، اغلقوها حتى قبل الغداء .. وشلون الداخلية تذكر امس العصر ان سبب الزحمة كانت بسبب الصيانة ،،

    • زائر 38 | 1:37 ص

      حيادي...ولا افهم في السياية بس...

      انزين السؤال اللذي يطرح نفسة : ليش الناس تسمع لكلام الوفاق ؟؟ رغم استعمال القوه و التهديد و الوعيد تستجيب الناس لدعوات الوفاق !!! ..لماذا ؟؟ فل تجب الداخلية على هاي التسائل ... مستحيل ثم مستحيل ناس تعرض روحه للخطر من أجل ولا شيء ....

    • زائر 37 | 1:33 ص

      بيان الداخلية يتحدى العقل

      في أيام الدوار عندما خرجت على الفضائية أمرأة تستنجد من تعطيل أمور الناس لغلق الشارع كان يومها الدوار غير مغلق وأنما الحركة بطيئة الان سنة ونصف المنطقة مغلقة ولم نسمع أحد تتعطل أعماله كذلك بالامس الموضوع أكبر من تعطل شارع وغيره ومصالح المشكلة هناك وطن

    • زائر 36 | 1:29 ص

      لو كان هناك رقابة حقيقية لحاسبة الداخلية قبل ان تحاسب المحتجين

      كم تستغرق المسيرة من الوقت حتى تنتهي؟ بالكثير ساعتين
      كم من الطرق تحتاج الى اغلاق؟ مجرد اماكن مرور المسيرة والى وقت محدود جدا
      كم من الوقت ضاع امس في منع المسيرة؟ من الظهر الى المغرب قرابة 4 ساعات
      كم من الشوارع اغلقت؟ كل منافذ المنامة الا القليل اي ان الحركة شلّت تماما
      ماذا حققت الداخلية من خلال منعها ؟ لا شيء فالخبر ظهر للعالم كله وظهر بتعسف الداخلية في منع حق تكفله كل الدساتير
      الآن يحاولون تبرير ذلك، العالم ليس جاهل ولا يعرف خفايا الامور

    • زائر 35 | 1:28 ص

      وفروا مزيدا من الألم

      اتمنى من الحكومة الموقرة ان توفر على الناس المزيد من الآلام بإطلاق حرية التعبير والتظاهر ووقف الانتهاكات وإنهاء سياسات التمييز والتجويع وتبييض السجون والشروع في إصلاحات حقيقية تضعها في مصاف العالم المتحضر...

    • زائر 34 | 1:26 ص

      المسيرة ليست هدف ولكنها وسيلة

      في تسلسل الهدف والوسيلة لايمكن أن تعد المسيرة هدف قائم بداته فالمسيرة لها مطالب فالاحرى أن تدرس المطالب لا يحاكم من تظاهر المتظاهرون مطالبهم مشروعة أقرها تقرير بسيوني وهناك من يلتف على المطالب كان حري بالداخلية أن تنظر للموضوع على الاقل مثل ما نظرت في موضوع صيادي الروبيان كل مسئلة لها حل والقمع ليس حل مجدي فهم لايطالبون برفاهية حتى يسكتو هم يطالبون بأبسط الحقوق مثل ما نحتاج للماء والهواء فنحن نحتاج الى المشاركة السياسية نحن لسنا خارج الانسانية

    • زائر 32 | 1:25 ص

      بس للعلم فبل لا الكل يخيط وبيط لم يحدث في المنامة آمس لا تخريب ولا بطيخ

      العنف كان في قمع المحاولات المتكررة والسلمية للوصول لباب البحرين

    • زائر 29 | 1:16 ص

      لا بد من المساءله و المحاسبه ... عابر سبيل

      نعم الطريقه التي تعاملت بها الداخليه اربكت جميع المواطنين و
      المقيمين و لكن عندما تضطر لتنفيذ القانون بذلك الاسلوب لا احد
      يلوم الداخليه بل يلوم من تسبب في اشعال نار الفتنه

    • زائر 28 | 1:16 ص

      منامي

      من حكمتم عليهم بالمؤبد ليسو أجانب هم أخي وعمي وخالي ومن فصلتموهم من عملهم تعسفاً هم أنا وأهلي ومن هدمتم مساجدهم هم نحن المتضررون نحن والهادم والفاصل والقاتل والساجن هو أنتم لا أدري كيف تفكرون كيف تريدون من أب يترك أبنه مظلوماً في سجن سجانه هو الجاني كما قال تقريركم الذي أعده بسيوني وكيف تريدون توقف التظاهرات وهذه المظالم علينا

    • زائر 27 | 1:09 ص

      أغلاق العاصمة

      انا ساكن في العاصمة و لم أستطع الدخول من جميع المداخل العاصمة يو امس ...لماذا ؟؟ ... ألا تستطيع الداخلية تفريق مجموعة بسيطة من الأفراد دون غلق العاصمة ...؟؟ أو الموضوع غير ذلك ...!!!!!

    • زائر 47 زائر 27 | 1:50 ص

      الداخليه: اعمال صيانه على شارع خليفه بن سلمان

      اعتقد نسوا ان يكتبوا ان اعمال الصيانه كانت تشمل جميع شوارع المحيطه بلمنامة.
      واخيرا" نشكر وزارة الداخليه والبلديات لعملهم المتواصل لتحسين وتطوير شوارعنا كلها في نفس الوقت.

    • زائر 26 | 1:06 ص

      المنامة ترعبكم

      انا ابي اعرف من اللي عطل الشوارع وصكو كل منفذ للمنامة ومنها صار ازدحام مروري
      الوفاق؟؟؟؟؟؟؟!!!!
      شر البلية ما يضحك

    • زائر 25 | 1:06 ص

      مملكة البحرين في امان

      لا توجد دولة في العالم لاتوجد فيها معارضه نحمد الله ان المعارضة في مملكتنا هي افضل واخلص و طهر معارضة على مستوى الدول وما تقوم بة من فعاليات هي الطريقة الصحيحة لاسترداد حقوق الشعب لطائفتين الكريمتين ولو استخدمت هذة المعارضة العنف لحترقت مملكتنا واصبح وضعنا سيئ جدا على المستوى الداخلي و الخارجي

    • زائر 24 | 1:03 ص

      إذا أردتم الادانة فكلنا مساهمون في المسيرة ومن حضر ومن حاول الحضور جاهز للتهمة

      كلنا مصرّون على الحضور من حضر ومن منع واصر ولم يفلح كلنا نريد وسوف نمارس حقنا تريدون رفع قضية فاجعلوها على كل المعاضة وجهورها لاننا مصرون على ممارسة حقنا من دون تردد شرعتم قوانين ما شرعتم هذا امر يخصكم وهو تعسف
      لنا حقوق سنمارس الطرق المشروعة والسلمية للمطالبة بها واعملوا ما تريدون

    • زائر 22 | 1:00 ص

      خرجنا حسب القانون وكنا في غاية السلمية ولم يكن لاحد الحق في منعنا

      لنا الحق ان نخرج ونحتج بسلمية في اي مكان؟ في ماذا خالفنا القانون؟
      حق التظاهر مكفول وهو حسب القانون
      لا يوجد اي نوع من انواع العنف الا من الشرطة في محاولة التفريق
      فما هو الحق الذي لديكم
      كل العالم يتظاهر في عواصمه لماذا في البحرين يطلب منا التظاهر خارج العاصمة وهو ايضا غير مسموح
      اذا لديكم تهمة فهي على كل الشعب لأن ليس فقط من حضر بل هناك الكثير حاول الحضور مصرا على ممارسة حقه واذا كنتم ستجرمون احد فجرموا كل الشعب

    • زائر 21 | 12:55 ص

      stsfoonst

      نحن ليس فاهمين الموضوع تماماً بس الذي عرفناه بأن هناك أعمال صيانة من الدر الحكومي _ الان تحول الموضوع الى المسيرة السلمية التي دعت لها جمعيات ومواطنين
      فنحن أول مرة نرى بدل من الدراجات النارية يستعملو طآئرات الاباشي ويخرج منها دخان أبيض وبطلقات صوتية تنزل على المواطنين
      الحقيقة التي نراها بأن الكذب يسنبدل كل 8 ساعات في اليوم

    • زائر 19 | 12:49 ص

      الكستنائي

      حكمتم على الرموز بأحكام قاسية تصل للمؤبد, وحكمتم على طلاب جامعة البحرين بأحكام تصل لــ 15 سنة سجن ,, ثم تتحدثون عن أجواء لتهيئة الحوار..! عجيب..!

    • زائر 16 | 12:34 ص

      بسكم عاد

      كلا يمشي ورا ء مصالحه الا اننا نحن الشعب نمشي مع الحق

    • زائر 15 | 12:32 ص

      ضربني وبكى وسبقني وأشتكي مضحك

      أنت صرحتوا الى مسيرة البديع وليش تمنعون مسيرة المنامة وتصيحون ليش خلوهم على راحتهم ما دامت سلمية بس أنتوا تعفسون كل شي مسيلات تخنقك المنامة محد يشتكي عليكم من كثرة الطلق سبق وتم رفع قضية ضد الداخلية لكن ما صار شي وأنتو الحين تصيحون لانهم طلعوا في المنامة

    • زائر 14 | 12:31 ص

      عودوا

      احبائي .. عودوا الى احضان الوطن عودوا الينا نحن من امتزجت ذكرياتنا بذكرياتكم ، والله ان لقلبي يعتصر .. فإني ابكي حبكم وابكي الوطن ... أتركوا الدنيا لمن أحب الدنيا ، وارجعوا الينا فقد إفتقدناكم ، والله إنا قد رضينا بما قسمه الله لنا ، ونطالب بحقوقنا ، وما يدرينا أن من سيخلف لن يضلم ؟ أحبكم ... محرقاوي

    • زائر 11 | 11:57 م

      لماذا ؟؟

      اي حريه راي
      وانتم تمنعون المسيرات

    • زائر 10 | 11:31 م

      مثل ما تمارس دورها

      مثل ما ناس تمارس دورها في الوشاية وتعيين المدراء وتغليب الكائفية في المراكز القيادية وتحنيب فئة .سيكون رد فعل اقوى من هذه. الناس وليس جمعية ستكون تحكمهم ترشدهم فهو من الطبيعي سيكون عنف.
      أذا كانت مبادرات التهدئة كما تزعم وزارة العدل لتكن عادل وتنصف الفئة المستهدفة في التعيينات والرتب وغير ذلك ولا نوايا ذلك هو لمجرد الهرج والمرج على العالم

    • زائر 9 | 11:22 م

      تناقض

      الداخليه تقول ان المسيره ستعطل مصالح الناس وقامت هي بغلق الشوارع قبل ساعات من موعد انطلاق المسيره وانتشار كثيف لقواتها الم تعطل هي الان مصالح الناس بالاضافة اي شخص سيأتي ويرى هذا العدد من القوات والسلاح سيكون احساسه بوجوده بمنطقه حرب وليس سوق المنامه

    • زائر 8 | 11:19 م

      وسطي

      بصراحة الاثنييين غلطانين...لو مافية مطالب مافية مظاهرات..ولو مافية مظأهرات مافية غأزأت سامة وقنابل صوتية ولاتكسير وتخر

    • زائر 6 | 11:15 م

      مخالفه قانونيه

      من لم يسمع نداء العقل سيسمع نداء القانون

    • زائر 61 زائر 6 | 2:21 ص

      القانون

      وهل يوجد قانون لدى هذه الحكومة؟ القانون يطبق على فئة دون فئة .. القانون يطبق على نبيل رجب عندما يعبر عن رأيه السياسي والحقوقي ولا يطبق على من يشتم اكثر من نصف الشعب .. هذه عينة على تطبيق القانون.

    • زائر 4 | 11:00 م

      اللحين منهو اللي خرب المنامه

      سؤال منهو اللي خرب ودمر ونشر الفوضى والرعب وخلا المنامه تموج كاموج السفينه اللي مشو حاملين الاعلام لو اللي استخدمو القوه بكل مااتيح لهم الله اكبر كل بالعكس

    • زائر 2 | 10:55 م

      الوفاق

      ازعجتنا وزعجب البلاد بهذي المسيرات التخريبيه

    • زائر 134 زائر 2 | 3:22 م

      واحد نفر

      مسيرة يطالب الناس بحقوقهم والعيش بكرامة، فأين التخريب بالله عليك؟!!؟!؟!
      اين انت عندما اعتصم مال الفاتح وفي مكان عام ويطل على شارع عام؟؟!؟!
      حلال عليكم حرام علينه!!

    • زائر 1 | 10:38 م

      من يتحدا القانون؟

      من يتحدا القانون هو من يكتم الحريات على الآخرين ليبد عن آرائهم التي كفلها الدستور الأممي قبل المحلي من لايسمح ببث قنوات غير قناته بل ويشوش على القنوات التي يعتبر انها تختلف معه في وجهات النظر.

اقرأ ايضاً