العدد 3654 - الجمعة 07 سبتمبر 2012م الموافق 20 شوال 1433هـ

محمد عبدالغفار: الاهتمام بالبيئة دليل تحضر

مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية يستعرض إسهاماته البيئية

في إطار مشروع الشراكة المجتمعية لدى مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة DERASAT، نظم المركز ندوة حول مشاريعه البيئية وكيفية إشراك الموظفين في الجهود الإجمالية للمركز في المجال البيئي والحفاظ علي البيئة وإرساء ثقافات وسلوكيات فعّالة تسهم في خلق أجواء عمل صحية وصديقة للبيئة.

وأثنى رئيس مجلس أمناء المركز ومستشار جلالة الملك للشئون الدبلوماسية محمد عبدالغفار على جهود اللجنة الخضراء بالمركز (D4E) والتي أنجزت عدة مشاريع بيئية في فترة وجيزة، قائلاً إن الحماس الذي يبديه أعضاء اللجنة نابع لا شك من إيمانهم بأهمية القضايا البيئية في عالم اليوم، رابطاً الوعي البيئي والممارسات البيئية السليمة بالتحضّر والإحساس بالمسئولية.

واستعرض عبدالغفار بعض التجارب حول ثقافة إعادة التدوير وتقليل الاستهلاك الورقي، وكيفية تطوير الممارسات المؤسسية والفردية لتوائم المتغيّرات في مجتمعاتنا الحديثة في ظل اهتمام مملكة البحرين بالتنمية البشرية والاقتصادية والبيئية.

من جانبهم، قام أعضاء اللجنة الخضراء باستعراض مشاريعهم في تحسين بيئة العمل من الناحية الجمالية عن طريق التشجير والزراعة وترشيد استهلاك الطاقة والمياه واستخدام وسائل الري الحديثة لخفض استهلاك المياه، إضافة إلى اعتماد صناديق خاصة لإعادة تدوير المخلفات بناء على نوعها وتوزيعها على مكاتب الموظفين وإرشادهم بطرق استخدامها، وسبل خفض معدل الاستهلاك الورقي عبر اعتماد البرامج الإلكترونية والنشر الإلكتروني.

وأعرب مدير إدارة العلاقات العامة والترويج ورئيس اللجنة الخضراء خالد عاشير عن تقديره للجهود التي تبذلها اللجنة المكونة من كاري بيل Carrie Bell، وفاطمة السبيعي، وفاطمة فتح الله، ومحمود عبدالغفار. وتقدّم عاشير بالشكر للموظفين الذي قاموا بدورهم بالتبرع لزراعة إحدى المساحات المحيطة بالمركز، مثمِّناً وعيهم بالأهمية البيئية والجمالية لزيادة الرقعة الخضراء في محيط العمل.

العدد 3654 - الجمعة 07 سبتمبر 2012م الموافق 20 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً