العدد 3654 - الجمعة 07 سبتمبر 2012م الموافق 20 شوال 1433هـ

الماتادور الأسباني يستعرض قوته بخماسية في مرمى السعودية

احتفل المنتخب الأسباني لكرة القدم بلقبه الأوروبي في أول مباراة يخوضها على ملعبه بعد فوزه بكأس الأمم الأوروبية (يورو 2012) واستعرض قوته بخمسة أهداف نظيفة في شباك المنتخب السعودي خلال المباراة الودية التي أقيمت بينهما مساء أمس الجمعة ضمن استعدادات الماتادور الأسباني لبدء مسيرته في التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2014 بالبرازيل.

وأنهى المنتخب الأسباني الشوط الأول لصالحه بهدفين سجلهما سانتياغو كازورلا وبدرو رودريجيز في الدقيقتين 22 و28.

وفي الشوط الثاني، أضاف الفريق ثلاثة أهداف أخرى عن طريق تشافي هيرنانديز وديفيد فيا وبدرو رودريجيز في الدقائق 47 و63 من ضربة جزاء و73.

ولم تكن الأهداف الخمسة هي المكسب الوحيد للماتادور الأسباني في هذه المباراة إذ كانت المباراة أمس هي المباراة الدولية رقم 100 لفيرناندو توريس مهاجم الفريق كما شهد اللقاء عودة ناجحة لفيا إلى صفوف الفريق بعد شهور طويلة من الغياب بسبب الإصابة التي تعرض لها في كانون الأول/ديسمبر الماضي.

واستمتع المشجعون في المدرجات بالأداء الراقي الذي برهن به الماتادور الأسباني على جدارته بصدارة التصنيف العالمي لمنتخبات كرة القدم الصادر عن الاتحاد الدولي للعبة (فيفا).

وقدم المنتخب الأسباني عرضا قويا اتسم بالنشاط والحيوية والقوة في ظل تألق عدد من النجوم مثل كازورلا وبدرو. وجاء الهدف الأول عندما تابع كازورلا جيدا الكرة المرتدة من حارس المرمى السعودي وأطلقها إلى داخل المرمى. وجاء الهدف الثاني بتسديدة قوية من بدرو.

وبلغت نسبة استحواذ المنتخب الأسباني على الكرة أكثر من 70 بالمئة ولكنه اكتفى بهدفين في الشوط الأول بعدما غاب التوفيق عن توريس الذي فشل في الاحتفال بمئويته الدولية.

وفي الشوط الثاني، برهن تشافي نجم برشلونة على مهارته أيضا من خلال الهدف الثالث.

وواصل المنتخب الأسباني عرضه القوي حتى لعب فيا بدلا من توريس في الدقيقة 53 لتكون مباراته الأولى بعد غياب دام عشرة شهور.

واكتسب فيا الخبرة مع كل دقيقة مرت عليه في الملعب خلال هذه المباراة وسنحت له الفرصة لهز الشباك في منتصف الشوط الثاني من ضربة جزاء حصل عليها زميله ناتشو مونريال.

وأكمل بدرو الخماسية في الدقيقة 73 اثر تمريرة من ديفيد سيلفا لعبها بدرو من فوق الحارس السعودي.

وبدت السعادة على وجه دل بوسكي لهذا الأداء القوي والفوز الكبير لفريقه في أول مباراة يخوضها بملعبه منذ فوزه بلقب يورو 2012 قبل شهرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً