العدد 3654 - الجمعة 07 سبتمبر 2012م الموافق 20 شوال 1433هـ

ليبيا تنفي ابرام صفقة مع موريتانيا مقابل تسليم السنوسي

نفى  رئيس الحكومة الليبية عبد الرحيم الكيب ان يكون قد تم ابرام صفقة مع موريتانيا مقابل تسليم عبد الله السنوسي، صهر العقيد الراحل معمر القذافي، والرئيس السابق لجهاز المخابرات الليبية.  

وكشف الكيب في تصريحات  لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية الصادرة اليوم السبت  عن أن رد موريتانيا كان منذ اللحظة الأولى لتوقيف السنوسي، في مطار نواكشوط في اذار/ مارس الماضي بتهمة محاولة الدخول بجواز سفر مزور، أنه لن يسلم إلا إلى ليبيا، على الرغم من وجود مساعٍ مماثلة لتسلمه من جانب فرنسا والمحكمة الجنائية الدولية.

وقال الكيب إن السنوسي الذي وصفه بانه "الصندوق الأسود" للقذافي سيحظى بمحاكمة عادلة ونزيهة وبمشاركة محام عنه، بالإضافة إلى مراقبين من المحكمة الجنائية الدولية.

واضاف الكيب إنه ينتظر قيام السلطات المصرية بخطوة مماثلة، وتسليم أتباع القذافي الموجودين على أراضيها، مضيفا أن "عشمنا كبير في مصر الثورة والأصالة، ونتمنى أن يهدوا لنا هدية في هذا الوقت العصيب، تعكس المشاعر الأخوية بين الشعبين المصري والليبي".غير انه رفض الكشف عن عدد المطلوبين وهوياتهم .

كان الكيب قد زار مصر في الخامس من الشهرالماضي واجرى  مباحثات مع رئيس مجلس الوزراء هشام قنديل بشان عدد من الملفات، منها العمالة، وتنمية الاستثمارات الليبية، بالسوق المصرية، وتطوير مشاركة شركات المقاولات المصرية في خطط إعادة الإعمار الليبية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً