العدد 3654 - الجمعة 07 سبتمبر 2012م الموافق 20 شوال 1433هـ

إيران تعلن اقترابها من تحقيق الاكتفاء الذاتي في الصناعات الدفاعية

أعلن وزير الدفاع الايراني احمد وحيدي اليوم السبت ان الصناعات الدفاعية في بلاده على وشك تحقيق الاكتفاء الذاتي ، مما يحول الجمهورية الاسلامية الى واحدة من القوى العسكرية في العالم.

وصرح وحيدي في تصريحات لوكالة الانباء الايرانية (إرنا) على هامش مراسم أقيمت بمدينة فيروزكوه بشمال إيران " اليوم حققنا الاكتفاء الذاتي في كل مجالات الانتاج الدفاعي تقريبا".

وأعرب عن تفاؤله ازاء امكانية ان تحقق الصناعات الدفاعية الايرانية  الاكتفاء الذاتي الكامل في السنوات المقبلة.

وأضاف وزير الدفاع الايراني  انه  من خلال تقوية القوات المسلحة بالكامل في كل المجالات  العسكرية بما في ذلك الدفاع الجوي  والقوات البحرية والصاروخية والبرية، فان ايران الاسلامية تصبح  واحدة من القوى الاقوى في الدفاع والقتال في العالم.

يشار الى ان الرئيس الإيراني محمود أحمدي قد زار الشهر الماضي   معرضا  لأحدث إنجازات خبراء وزارة الدفاع الإيرانية في مجالات الصناعات الدفاعية الجوية والبحرية والصناعات الإلكترونية بحسب تقارير اعلامية ايرانية .

وضم المعرض الجيل الجديد لصاروخ فاتح 110 ومنصات إطلاق الصواريخ "أرميتا" ومصفحات "آرس" ومدافع الهاون "وفا" ومنظومة شاهد لتصويب الاتجاه في الملاحة البحرية ومحرك "بنيان 4" البحري.

ويأتي هذا وسط تزايد حالة التلاسن بين إسرائيل وإيران وترددت أنباء عن احتمال قيام إسرائيل قريبا بعملية تستهدف المواقع النووية الإيرانية وردت إيران بالتهديد بمحو إسرائيل من على الخريطة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 11:59 ص

      صدقتك!

      نعم كما صدقنا بأن ترجمة كلمة "سوريا" بالعربية إلى الفارسية هي "بهرين" ... كذلك يجب أن نصدق أن إيران حققت اكتفائها الذاتي من الأسلحة الدفاعية و الهجومية.
      مرسي رئيس مصر يتكلم أمام الملايين و أنتم تحرفون كلامه كما حرف بني إسرائيل توراتهم و تريدوننا أن نصدق أكاذيبكم اليومة. واقع الأمر أنكم يا إيران دولة متخلفة كباقي دول العالم الثالث ... الفرق البسيط أن لديكم جهاز بروباجندا يعمل 24 ساعة لتلميع صورتكم و إظهاركم على أنكم بلد قوي و مهم و مؤثر.

    • زائر 1 | 11:50 ص

      أفااااااا! للحين ما وصلتوا للإكتفاء الذاتي؟

      كم يعني باقي عليكم؟ أكيد 2% مو أكثر.
      كثر كثر ... بس عطنا من الأزرق.
      دولة فقيرة ما تقدر تأكل شعبها ... بس فالحة في الهدرة و سوينه و اخترعنا.

اقرأ ايضاً