العدد 3655 - السبت 08 سبتمبر 2012م الموافق 21 شوال 1433هـ

المسقطي: «أحداث المنامة» استهدفت سمعة البحرين الحقوقية والاقتصادية

استنكر رئيس لجنة الشئون المالية والاقتصادية بمجلس الشورى خالد حسين المسقطي، دعوات الفوضى والشغب التي تستهدف زعزعة الاستقرار وإحداث الضرر المباشر بالحركة التجارية والاقتصاد الوطني، مؤكداً أن «ما شهدته المنامة أمس الأول (الجمعة) من تجمعات ومظاهرات خارجة عن الشرعية والقانوني وما نص عليه الدستور وأجمع عليه شعب مملكة البحرين في ميثاق العمل الوطني؛ كشفت عن نوايا من قام بها تجاه دعوات الحوار والتوافق الوطني، وبينت أن الغاية من هذه التحركات في العاصمة هو التأثير على سمعة مملكة البحرين على المستويين الحقوقي والاقتصادي، وهي غاية لم ولن تتحقق».

وأشار المسقطي إلى أن «من يطالب بالإصلاح والديمقراطية لا يستهدف الأسواق العامة والمجمعات التجارية والأماكن الحساسة، لأنه بذلك يسيء إلى نفسه قبل أن يسيء إلى وطنه، وخصوصاً أنه من غير الممكن أن تقوم جهة ما بتعطيل مصالح الناس وفي الوقت نفسه تدعي أنها تطالب بتحقيق مصالحهم»، مبيناً أن «نهج التصعيد الأمني وخلق المناوشات في الشوارع العامة لا يخدم سوى المتربصين بمصلحة هذا الوطن وشعبه».

وشدد على أن «حرية الرأي والتعبير مصونة ضمن الأطر القانونية والدستورية، وهي لا تعني بأي شكل من الأشكال قطع الطرق أو ترويع الآمنين أو تعطيل الحركة التجارية».

وأضاف «من غير المقبول أن تقابل الدعوات الرسمية والمقابلات التي أجراها وزير العدل والشئون الإسلامية والأوقاف للتمهيد لحوار وطني جامع بالتصعيد في العاصمة»، مبيناً أن «الحل البحريني لكل الأمور والقضايا ينطلق من التلاقي والتوافق».

العدد 3655 - السبت 08 سبتمبر 2012م الموافق 21 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 86 | 7:46 م

      طرفا النزاع

      ما في مشكله بالعالم تصير او تتكون من طرف واحد الا في عالم المجانين والكواكب الاخرى اليوم الناس صارت يا مع او ضد وكلمه من مسؤول حكومي تضج الدنيا وكلمه او افعال من جمعيه تعطل البلد كلها من كلا الطرفين و المشكله من كلا الطرفين هذا اذا وقفت وقفه الحياد واصبحت جنسيتي غير بحرينيه لكنني بحريني وانتمي وارى انهم انتصروا بارجاع الناس بيوتهم ولكن لماذا يتمادون حتى اليوم الجواب لا زالو يتوهمون وهناك من يعيش علي هذا الوهم في وطننا
      الناس جوعانه على جميع المستويات الماديه والمعنويه اااه يعين الناس

    • زائر 69 | 8:52 ص

      الى زائر 50

      انت لست في البحرين او لم ترى عينك ما يجري
      واذا ما تفهم في السياسة ابتعد عنها

    • زائر 78 زائر 69 | 9:11 ص

      أصابعك ليسوا سواء

      هو كشخص كيف عطل مصالحك ؟؟؟
      الموضوع هو عن تعطيل امور الناس .. وتعليق المسقطي هو عن تعطيل التجارة ووقف الحال في المنامة .. فكيف لك أن تتهمه بتعطيل مصالح الناس .. وثم تقول لي وتحكم علي بأنني لا أفهم في السياسة .. أو لأنني لم أوافقك الرأي .؟؟ أو مثلا لأنني لم أقل لك "نعم أنك على حق في تهجمك وتغيرك للموضوع" ؟؟
      فلو قلنا أن النواب هم من عطلوا مصالح الشعب .. تعميما .. فالوفاق كان لها نصيب الاسد بـ 18 مقعد يعطل مصالح الناس .. فأصابعك ليسوا سواء

    • زائر 67 | 8:48 ص

      مظاهرات المنامة

      في الستينات والسبعينات والثمانينات الم تكن الناس تخرج تطالب عن حقوقها

    • زائر 64 | 8:34 ص

      اين حقي؟؟

      انا واحد تضررت .. كان المفروض عندي اجتماع مع ناس في المنامة .. قريب من العدلية .. ولم أصل الا بعد الموعد بـ 45 دقيقة التي أمضيتها على شارع عذاري !!
      وفي الرجعه الى البيت .. كنت مضطر الى أن اتأخر في المنامة حتى ينقضي الاحتقان .. ومن ثم ابدأ رحلة العودة .. فهذا تعدي على حقوقي كمواطن وليس لأحد حق أن يعيقها .. مات من مات .. وانجرح من انجرح .. والله يرحمهم .. ولكن هذا ليس معناه ان الحياة تتوقف .. وان يصر المرء على رأيه وأن يتعنت ويتزمت ..

    • زائر 56 | 6:56 ص

      اين انتم

      اين انتم . من دماء الابرياء و المعتقلين والمفصولين و... اين انتم من حكموا ب 10 و 15 و 20 و 25 سنة ,,, المشكلة منصب ومصالح و دولارات , فوق هدا الشعب ,تفضل بزيارة المحرومين في اي قرية انتا تختارها ياسيد المدير ,,, ام عبداللة المحروق قلبها

    • زائر 55 | 6:47 ص

      هل كيف ؟ ؟؟

      شلون الناس تعطل مصالح الناس !!!!! إلي طلعو وغلقو العاصمة بشكل اول مرة في تاريخ البحرين تغلق العاصمة به عشان لا يدخلون مو ناس ؟؟ مو من الشعب؟؟ ما ليهم راي؟؟ انزين جربو خلوهم يتضاهرون مره وحده في العاصمة خلنه انشوف ويش اصير...عشان بكل سهولة تثبتون للعالم انهم شرذمة ...صورو المنامة بالطائرة طول وقت المسيرة ....وبهاي الصورة راح يكون كلامكم موثق و منطقي ...

    • زائر 49 | 5:50 ص

      الى زائر36 الحق

      في سوريه بعد في ناس ما ترضى بالمضاهرات وفي مصر بعد كان في ناس مو راضيه وفي تونس وليبيا بعد في ناس كانت تعارض المضاهرات , يعني خلاص يبطلون يطالبون بحقوقهم ؟؟

    • زائر 48 | 5:37 ص

      نعم من يستهدف الوطن بالعنصرية والطائفية والانتهاكات , لنا الحق في التظاهر هذه حريات البشر من انتم لتصادروا حريات العباد ,

    • زائر 75 زائر 48 | 9:01 ص

      اذا ً كل مكان هو ركن المتحدثين

      ما أظن أحد بيصادر حقوقك اذا لم تصادر حقوق الغير بالتظاهر في مكان حيوي ..
      والا لماذا في لندن خصص في الهايد بارك ركن المتحدثين .. فكل مكان في لندن هو ركن للمتحدثين وابدأ الرأي اذا ً !!
      وكحق من حقوقي سأذهب اما المسجد الجمعة واعتصم واصرخ وقت صلاة الجمعه !! وفي ربيع الثقافة سأسد الطرق واعتصم فانا حر !! وفي اوقات العمل اريد ان العب كرة القدم امام المكاتب والمحلات فهذا حقي وانا انسان حر !!

    • زائر 38 | 4:15 ص

      ولا لي خص في السالفة ...

      أمر المسؤلين كلش غريب ما دري يحسب الناس اغبياء لو ويش !!!... يعني يقول إلي يبيه وخلاص عاد كلام مقنع او عقلاني مو مهم بس انا مسؤل و أيشي أقوله صح ...ما يصير بعد ... يا أخي انت اتشوف ويش صاير لو لا !!!... كلامك كلش ما ينطبق على الواقع ... احترم الناس عاد شوي كلش !!

    • زائر 51 زائر 38 | 6:20 ص

      كيف؟

      اثبتلنا كيف الكلام غير عقلاني من هذا المسؤول ..

    • زائر 62 زائر 38 | 8:07 ص

      كيف؟

      اثبتلنا كيف الكلام غير عقلاني من هذا المسؤول ..

    • زائر 35 | 4:01 ص

      نطالب حمايتنا

      التجار تضرروا كثيرا من هذه المسيرات و يجب ان يكون هناك فانون رادع يحمينا

    • زائر 34 | 3:59 ص

      اعرف القانون جيدا قبل التعليق

      في بريطانيا .. اذا قمت بالتظاهر .. وقام شخص واحد فقط بالاعتراض على التظاهر لأن هذا يضر بمصالحه او تجارته .. فمن حق الشرطة منعك .. وليس من حقك الادعاء ان المنامة مدينتك أنت فقط .. فهي مدينتك كما هي مدينة غيرك .. وحتى المقيم الاجنبي له حق فيها اذا كان مستأجر ويدفع الايجار .. فله حق الانتفاع

    • زائر 33 | 3:58 ص

      سرقه اموال جواد

      في الغزوات بامسقطي سرق حق مواطن لكنكم لم تحركوا ساكنا ولم تشجبوا جاي الحين تتعنتر صدق سكت دهرا ونطق كفرا

    • زائر 47 زائر 33 | 5:23 ص

      ليس لأحد حق

      اذا وقعت أخطاء جسام من طرف .. فليس معناه أن يقوم الطرف الاخر بغلط اخر .. وعندما يلام أو يعاتب .. يرد شاهدوا الطرف الاخر فخطاءه شنيع أو خطاءه أكبر .. لما لا تحاسبونه .. نحن الان نتحدث عنك وليس عن الشرطه او الحكومه .. تعطيل مصالح الناس خطأ لو قام بذلك كأن من كان .. لا أحد له الحق في تعطيلي أنا أو أي شخص ليس له علاقة أو يؤيد طرف من الاطراف

    • زائر 27 | 3:43 ص

      صج ؟؟؟

      صج والله !!!!!

    • زائر 25 | 3:36 ص

      قلنا لكم يا نواب الحكومة

      الذين اضروا وعطلوا مصالح المواطنين معروفين وانتم جزء منهم

    • زائر 50 زائر 25 | 6:13 ص

      وقائع وليس اتهامات زور رجاء

      اريد ان افهم كيف عطل مصالح الناس؟؟
      ماذا فعل بالضبط؟

    • زائر 24 | 3:28 ص

      غريبه

      احين تستنكر يا رئيس لجنة الشئون المالية والاقتصادية بمجلس الشورى خالد حسين المسقطي من مسيره سلميه تعبر عن رأي المواطنين من ما يحصل لهم من ظلم وتصفيفه وقتل عمد وكفلها الميثاق انت وكل بحريني وقع عليه وما تستنكر ما يحصل كل يوم ممن ممارسة رجال الامن من تغريق المدن والقرى بمسيلات الدموع واستخدام الشوزن المحرم دوليا واستهداف المتظاهرين عمدا ماذا تسمى هذا الا يجب عليك ان تستنكر وتوقف مع هذه الامور ولو بكلمة حق والسالكت عن الحق ....... والمشتكى الى الله سبحانه وتعالى

    • زائر 23 | 3:21 ص

      كلام جميل

      ياريت بس في ناس تقرى و تفهم.. المشكلة يغلطون و يصرون على الغلط

    • زائر 22 | 3:13 ص

      تجارة واقتصاد ؟؟!!

      التجارة والاقتصاد الذي لم ينفع المواطنين بشيء ؟؟
      المنامة عاصمتي ومن حقي التظاهر بشكل سلمي وحضاري وقد كفلتها المواثيق الدوليه

    • زائر 36 زائر 22 | 4:09 ص

      الحق !

      في بريطانيا .. اذا قمت بالتظاهر .. وقام شخص واحد فقط بالاعتراض على التظاهر لأن هذا يضر بمصالحه او تجارته .. فمن حق الشرطة منعك .. وليس من حقك الادعاء ان المنامة مدينتك أنت فقط .. فهي مدينتك كما هي مدينة غيرك .. وحتى المقيم الاجنبي له حق فيها اذا كان مستأجر ويدفع الايجار .. فله حق الانتفاع

    • زائر 21 | 3:11 ص

      مش ممكن

      من غير الممكن أن تقوم جهة ما بتعطيل مصالح الناس وفي الوقت نفسه تدعي أنها تطالب بتحقيق مصالحهم

    • زائر 20 | 3:08 ص

      صايرين اسود على الفقارة ؟؟؟

      ونعام أما المتنفذين ،، الكل يستنكر على الفقارة التعبير عن الرأي ، ولكن اين الأستنكار على قتلهم وضربهم في الشوارع ؟؟؟ على من تضحكون ؟؟

    • زائر 19 | 3:01 ص

      صدقت

      من غير الممكن أن تقوم جهة ما بتعطيل مصالح الناس وفي الوقت نفسه تدعي أنها تطالب بتحقيق مصالحهم

    • زائر 18 | 2:58 ص

      صدقت

      من غير الممكن أن تقوم جهة ما بتعطيل مصالح الناس وفي الوقت نفسه تدعي أنها تطالب بتحقيق مصالحهم

    • زائر 15 | 2:35 ص

      شفافية أو لا؟


      "من غير الممكن أن تقوم جهة ما بتعطيل مصالح الناس وفي الوقت نفسه تدعي أنها تطالب بتحقيق مصالحهم"

    • زائر 13 | 1:58 ص

      أنتم سبب معاناة الشعب الذي لا يستفيد من اقتصاده شيئاً

    • زائر 11 | 1:53 ص

      إذا لا تؤثر هذه التحركات على سمعة البلاد، فلم الخوف منها؟

      المسطقي: «ما شهدته المنامة أمس الأول (الجمعة) من تجمعات ومظاهرات .. الغاية من هذه التحركات في العاصمة هو التأثير على سمعة مملكة البحرين على المستويين الحقوقي والاقتصادي، وهي غاية لم ولن تتحقق» ..

    • زائر 10 | 1:43 ص

      بوق اعلامي

      هذا الكلام سمعناه من ابواق الحكومة ولا داعي للتكرار. والللي يعطل مصالح الناس اللي يسكر الشوارع من الصباح.ثانيا اللي يسمع عن المناعة يقول عنها نيويورك ونيويورك نفسها تشهد مظاهرات ولا من طنطنة من الحكومة الامريكية.

    • زائر 9 | 1:39 ص

      عجبي

      مااجوفكم استنكرتون فصل المواطنين وقتلهم وخنقهم بهالغازات مااستنكرتون لسجن الصغار قبل الكبار لكن حسبي الله وهو نعم الوكيل

    • زائر 8 | 1:09 ص

      سكت دهرا

      ونطق كفرا

    • زائر 7 | 1:07 ص

      من الذي

      من الذي طوق المنامة وأغلق جميع المنافذ من الظهر هل المعارضة ام الحكومة ؟

    • زائر 6 | 12:57 ص

      طمبورها

      سكت دهرا ونطق كفرا ! هذ االمثل ينطبق عليك

    • زائر 4 | 12:49 ص

      الكل اليوم يستنكر ( اينكم عن القتل والتعذيب )؟؟؟؟؟؟

      الكل اليوم يستنكر ( اينكم عن القتل والتعذيب ) ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أينكم من دم الحداد ( حسام ) ؟؟؟

    • زائر 3 | 12:36 ص

      هذا يوم إجازة.....

      المسيرة كانت يوم جمعة يعني لا فيه أسواق ومتاجر مفتوحة ولا مؤسسات ولا بنوك ولا شركات ولا حركة تجارية ، شلون تتعطل مصالح التجار ؟ وشلون تتعطل الحركة الاقتصادية ؟ يعني ما فيه تعطيل ولا هم يحزنون .

    • زائر 1 | 11:56 م

      زمن خارج القانون انتهى

      يجب ايجاد قانون يضمن حق المواطن وكرامته.

اقرأ ايضاً